فضاءات جزيرة الشورانية

جزيرة الشورانية

فضاء التربية والتعليم

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
nasser2
مسجــل منــــذ: 2011-02-09
مجموع النقط: 13.8
إعلانات


الشورانية ومدارسها مع محمود عبدالناصر محمد عثمان .


الشورانية ومدارسها :
قرية الشورانية بها اربع مدارس للتعليم الابتدائي ومدرستان للتعليم الاعدادي وبها معهد ابتدائي ازهري واخر اعدادي وسوف ننوهه عن بعض المشاكل في هذه المدارس :
أولا : الاهمال في الالتزام بمواعيد العمل الرسمية في المدارس بحجة مواصلات القرية السيئة .
ثانيا : قلة الخبرة في طرق التدريس الحديثــة وهذا يرجع الي أن أغلب العاملين في مدارس القرية من حملة الدبلومات المتوسطة ( تجارة , معلمين ، زراعة..... ) .
ثالثا : الاهمال في استخدام الوسائل التعليمية الحديثة فدائما حجرة الكمبيوتر والمعامل تستخدم اما في تناول الطعام للمدرسين والمدرسات واما تستخدم في الراحة .
رابعا : عدم التزام المعلم بحصصه اليومية وذلك لأن معظم المعلمين يعملون بمهن أخري خارج المدرسة ويأتون الي المدرسة للراحة وليس للعمل .
خامسا : معظم مدارس الشورانية تعمل من الساعة السابعة صباحا الي العاشرة وبعد ذلك لا تجد الا ناظر المدرسة وعامل النظافة وباقي المعلمين يذهب كلا الي عمله وهذا نتيجة ضعف الادارة في كل مدارس الشورانية وهذا من ضمن فساد التعليم .
سادسا : المحسوبيات والوساطة التي تفشت في كل الادارات التعليمية والت جاءت بمعلمون لا يفقهون شيئا عن التعليم ووضعوا في الشورانية .
سابعا: الشورانية تعتبر نزهة بالنسبة للمعلمين والمعلمات من خارج القرية ويأتوا الي المدارس للنزهة وليس للتعليم وحسبنا الله ونعم الوكيل .
والبقية تأتي ..........

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة