فضاءات أفريطيسة

أفريطيسة

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
monadil
مسجــل منــــذ: 2011-01-07
مجموع النقط: 54.93
إعلانات


دورة استثنائية تتحول الى العنصرية والتحريد على العنف بتانديت جماعة افريسة بولمان!!!!!!!

اليس من الغريب ان ندعو الى العنصرية ،وترسيخها لابناء ابرياء ،وتأطير الساكنة بشكل من التأويل هذفهم التحريد على العنف ،وزعزعة استقرار المنطقة ،والتغطية على خروقات المجالس السابقة ?
وهذا ما وقع خلال الدورة الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 08/04/2011 لتدارس بعض النقط المدرجة في جدول الاعمال المتعلقة بإقالة رئيس لجنة المالية ونائبه ، والإعفاء من الضرائب الجبائية على البناء ??? ? في حين تحول المجلس الى مشادات كلامية خارجة عن نطاق القانون بدون احترام المدعويين، وكدا السياسة التي ينهجها ملك البلاد الهاذفة لاصلاح البلاد والعباد ،وخير دليل مداخلة بعض الأعضاء الرامية الى العنصرية الحقيقية الموروثة ابا عن جد تناقضا مع خطاب 9 فبراير تم ادخال الأمازيغية في صلب تعديل الدستور ?
وهنا نتساؤل عن مصير تانديت جماعة افريطسة بولمان في ظل التغييرات ،والتعديلات الدستورية ،والجهوية الموسعة مع نخب غير مؤهلة دهنيا وعقليا منافية تماما للسياسة التي ينهجها ملك البلاد?
وفي هذا الإطارننذذ ما يجري داخل هذه الجماعة المغصوبة في حقها لعدة سنوات بيع ما بيع ،وانتهب ما انتهب امام اعين الجميع ،مع العلم انه مشروع ملكي باضخم ميزانية ?
اين مؤسسة المجلس الاعلى للحسابات ؟
ـ اين لجنة مراقبة هذر المال العام ؟
ـ لماذا الإفلات من العقاب في هذه الجماعة ؟
ـ كيف يمكن التعامل مع الجهوية الموسعة في ظل هذه الخروقات؟

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| monadil | 13/04/11 |
الحمد لله الدي اصبح الانسان يعرف ما يجري داخل الشبكة العنكبوتية من متابعات للأوضاع الراهنة ،من خلال الظروف المعاشة يوميا في هذه الجماعة الفتية ?
وبدون معرفة تاريخ تانديت ،فالإنسان يعيش في متاهات واحلام وهمية ،بعيدا عن العالم الداخلي والخارجي ، منفك التعبير ،ضعيف الشخصية ،غير قابل للعيش سوى مع عقلية دات ارتباط بإملآأت مجتمعية ،او تلفزية مع الإدعاء انا مثقف ،واي ثقافة يتكلم عليها الإنسان ،وهو لايحسن حتى التعبير والربط بين الجمل ?
^^ من السهل ان يصبح إنسان،ومن الصعب ان يصبح رجل^^?

| almonadi | 12/04/11 |
سبحان الله اولد تانديت شكران بعد اعلا هد العبارة(((((((? ربما انت من العصر الحجري مغديش نتفاهمو انوياك?))))))).اشرفني انكون من العصر الحجري او منكونش من هدالقوم الي اخاف ميحشم حيت انا الرد اديالي كان لصاحب المقال او هاد اللغة الي معجباكش متقرهاش لانه ماشي ليك اموجهة ملك اخويا اعلا حلك الا الاخ جابوني ادوا امعاك شي حد

| wald tandit | 12/04/11 |
اللي بغيتك تعرف? انا مشي من المجلس? هديك اللغة ديالك معنديش فالقاموس ديالي? ربما انت من العصر الحجري مغديش نتفاهمو انوياك? مغديش انكوليك انت بليد ولا مكلخ ، فقط يكفي انني عرفت انك انت من العصر الحجري مقدرتيش تقبل الحقيقة ? اللي قلبت عليها انا ولقيتها،ولا داربينليك لمسامر فالرقبة ديالك كتشوف غير لجيهة وحدة

| almonadi | 11/04/11 |
نيلسون مانديلا تانديت تحية نضالية ليك اعلى هد الغيرة الي اعطاك الله 2 احويج انت ام بليد ولا سياسي امكلخ متقلقش غدي نشرح ليك اعلاش حيت كائجيبلك الله غير انت الي فهم عندك اتقلق الا كنت من الساكنة اديال تانديت انت بليد لان كلمت ركوي ولا جراري بالنسبة للمجلس هي الوتر الخامس الدي تستعمله فاش كيحصل شي وحد ابصيغة اخرا ان الناس الي فالمجلس هوما الي زرعين هد البلبلة اهنا غدي انكونو متافقين اعلى انه انت بليد.. الحالة التانية هي الى كنت انت من المجلس غادي اتكون سياسي امكلخ ميطلعش ليك ازعاف اعلاش لانه السكنة اديال تانديت انساو هدشي الي انت كتهدر اعليه اما السياسة التي ينهجها صاحب الجلالة نصره الله الهاذفة لاصلاح البلاد والعباد غدي نشرحها ليك راك مفهمهاش هي انه مبقاش بغي صناعة اللغة وتكرير المصطلحات السياسوية هوا كالك مبقاش بغي امغربا الي عندهوم ارجل اهن ورجل الهيه

| wald tandit | أفريطيسة | 10/04/11 |
من العيب ان يتحدت الانسان عن العنصرية دون ان يدري ان رئيس جماعة افريطيسة كان من السباقين الى ممارستها والدليل على ذلك المحاضرالتي حررت في خصوص مخالفات البناء الغير مرخص? حيث حملت توقيعات الرئيس وشملت شريحة كبيرة من اهل فرقة ركو فقوس دون استثناء،في حين ان الفئة الاخرىوهي فرقة اولاد جرارتقوم بالبناء ليلا ونهارا دون ان يحرك الرئيس ساكنا، و لم يوقع ضضهم اي محضر? مما ادى الى استفزاز مشاعر المستشارين المنحدرين من سلالة اهل ركو فقوس ? بحق الله عليك اخي من الذي يمارس العنصرية في هذه الجماعة ? اتق الله في نفسك? ان الله لا يحب الظالمين


...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة