فضاءات الرباط ( البلدية)

الرباط ( البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
benaid0007
مسجــل منــــذ: 2011-03-14
مجموع النقط: 5
إعلانات


تنظيم وقفة احتجاجية


جمعيات المجتمع المدني
سيدي يحيى زعير تامسنا
- التنسيقية المحلية -
بــــــيــان
صادر عن الوقفة الاحتجاجية
ليوم الثلاثاء 05 أبريل 2011
أمام قيادة وجماعة سيدي يحيى زعير
كما كان مقررا تم تنفيذ الوقفة الاحتجاجية يومه الثلاثاء 05 أبريل 2011 أمام المركب الإداري لجماعة وقيادة سيدي يحيى زعير في أجواء تطبعها روح المسؤولية والانضباط، وفي ختام هذه الوقفة اجتمعت الجمعيات المشاركة وأصدرت البيان التالي:
- نحيي جميع فعاليات المجتمع المدني على مشاركتها الفعالة في إنجاح هذه الوقفة الحضارية.
- نستنكر بشدة التعامل اللامسؤول من طرف السلطات المحلية المتجسد أساسا في عدم تجاوبها مع مبادرات الحوار التي تقدمت بها التنسيقية المحلية.
- نعلن رفضنا المطلق للحلول التجزيئية والترقيعية ونطالب عامل صاحب الجلالة بفتح حوار مسؤول ومنتج لوضع حد للاحتقان الاجتماعي الذي تعرفه منطقة سيدي يحيى زعير تامسنا.
وإن التنسيقية المحلية إذ تؤكد على تشبتها الدائم بالمطالب المشروعة لكل الساكنة وحقها في الاحتجاج السلمي والحضاري حتى الاستجابة لجميع مكونات الملف المطلبي فإنها تطالب بإلحاح بما يلي:
- العمل على إخراج التقرير النهائي للجنة التحقيق البرلمانية التي قامت بزيارة إلى المدينة الجديدة تامسنا ونطالب المسؤولين في العمران-تامسنا بتوفير البنيات الأساسية للمرافق العمومية فيما يتعلق بخدمات الصحة والشباب والرياضة والفضاءات الخاصة بالمرأة والطفل ومعالجة ملف إعادة إسكان قاطني دور الصفيح بطريقة شمولية والإسراع في إيجاد حلول عاجلة لملف الشكايات.
- إعطاء الانطلاقة الفعلية لمشروع تأهيل مركز سيدي يحيى زعير الموقع بين إدارة العمران تامسنا والجماعة القروية وذلك في أقرب الآجال مراعاة للمعاناة التي تعيشها الساكنة.
- فك العزلة عن العالم القروي وذلك بإصلاح المسالك وإنجاز القناطر والمعابر وإتمام أشغال الربط بالماء والكهرباء لباقي الدواوير وتنفيذ مشروع إعادة تعبيد الطريق رقم 4001 بشكل شامل والتي تمتد من جماعة الصباح إلى جماعة سيدي بطاش على امتداد ما يقارب الثلاثين كيلومترا.
- فتح تحقيق نزيه وعاجل فيما يتعلق بالتدهور البيئي الخطير الذي تعرفه منطقة الحوامد من جراء الاستغلال المفرط والعشوائي للمقالع وما له من انعكاسات سلبية على الإنسان والحيوان والغطاء النباتي والفرشة المائية.
- إيفاد لجنة تفتيش في ما يخص ملف عزل وتعيين أعوان السلطة بقيادة سيدي يحيى زعير ومدى تورط أحد برلمانيي المنطقة في التأثير بشكل أصبح واضحا أنه يخدم مصالحه الضيقة.
- الوقوف على الاختلالات الكبيرة التي تعتري تدبير الشأن المحلي من طرف المجلس الجماعي ، حيث نسجل بقلق شديد تواطؤ فريقي التسيير والمعارضة خدمة لمصالحهم الخاصة في تجاهل تام لتطلعات الساكنة.
ولجنة التنسيق المحلية إذ تسجل باعتزاز وارتياح كبيرين نجاح هذه الوقفة الإنذارية، فإنها تؤكد عزمها الاستمرار في تنفيذ برنامجها النضالي وتهيب بكافة الفعاليات المحلية دعم جهود هذه التنسيقية الجمعوية لتحقيق كل المطالب المشروعة. حرر بسيدي يحيى زعير في: 05/04/2011
عن التنسيقية المحلية
لجمعيات المجتمع المدني بسيدي يحيى زعير.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة