فضاءات عد الفرسان

عد الفرسان

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـمحلية
عمر ادم حسن
مسجــل منــــذ: 2011-02-28
مجموع النقط: 83.39
إعلانات


طائرة مجهولة تقصف عربة بمدينة بورتسودان شرقي البلاد

قال مسؤولون سودانيون ان طائرة مجهولة اغارت على سيارة في ضواحي مدينة بورسودان شرقي البلاد فدمرتها وقتلت راكبيها.
وقال محمد طاهر حاكم ولاية البحر الاحمر السودانية، في تصريحات لوكالة فرانس برس، ان الغارة الجوية، التي وقعت الثلاثاء، استهدفت سيارة على اطراف ميناء بورسودان ودمرتها وقتلت راكبيها الاثنين.
واوضح طاهر ان الطائرة المجهولة جاءت من جهة البحر الاحمر، وعادت من حيث اتت بعد عملية القصف بحدود العاشرة مساء بالتوقيت المحلي (السابعة بتوقيت جرينتش).
ولا تعرف حتى الآن هوية القتيلين او الطائرة التي نفذت الغارة.
يشار الى انه للولايات المتحدة قاعدة عسكرية اميركية في جيبوتي تنشط في ملاحقة من تشتبه واشنطن بانهم من عناصر القاعدة في سواحل البحر الاحمر، لكنها في العادة تستخدم طائرات بدون طيار في عمليات كهذه.
يشار الى ان لحركة حماس الفلسطينية قاعدة خلفية في السودان، تعتقد اسرائيل انها ربما كانت جزءا من عمليات تهريب اسلحة لمقاتليها عبر السودان الى قطاع غزة، الا ان الجيش الاسرائيلي لم يعقب حول تلك الغارة.(1)
وافاد المركز السوداني للخدمات الصحفية أن الدفاعات الجوية السودانية ردت على الطائرة بنيران دفاعية كثيفة أضطرتها للهروب من الاجواء السودانية غير انه لم يتم تحديد هوية الطائرة وحيث تأكد أنها طائرة اجنبية .
وقال مصطفى مندر نائب الدائرة (10) القومية في تصريح للمركز السوداني للخدمات الصحفية ان الطائرة ظلت تتابع العربة حتى قصفتها موضحاً ان شهود عيان كانو يتابعون الطائرة حتى قصفت السيارة .
كما اضاف ان المنطقة معرضة للاستهداف ، بدليل الحادثة التي حدثت في المنطقة قبل ذلك وراح ضحيتها الكثيرين من أبناء تلك المناطق ونفي مندر بشدة أن تكون المنطقة معبراً للسلاح وطالبة الجهات المختصة بالتحري في الأمر والتقصي لمعرفة مصدر الاستهداف .
كما اصدرت لاحقا وزارة الداخلية السودانية بيان بتكليف لجان بصورة عاجلة بالتحقيق في الأمر ، حيث توجهت كل اللجان المكلفة وذات الاختصاص بالتوجه فوراً إلى موقع القصف لاجراء التحقيقات اللازمة (2).
المصدر:
1- BBC
2- شبكة ديارنا الشاملة

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة