فضاءات أبو قلته

أبو قلته

فضاء التقنية وعوالمها

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
hany hassan
مسجــل منــــذ: 2011-04-04
مجموع النقط: 5
إعلانات


أمراض موسمية شائعة وكيفية علاجها

أمراض موسمية شائعة وكيفية علاجها

بالإضافةالى تقلبات الطقس، غالبا ما يجلب فصل الشتاء عدة أمراض. تعالي نتعرف على الامراضالخمسة الأكثر شيوعا
*********بضمن ذلك كيف تحمي نفسك وتحافظي على صحتك.
المرض الأكثرشيوعا #1 الزكام العادي:
هناك أكثر من 200 فيروس يمكن أن تسبب الزكام العادي، وفقالمراكز مكافحة ومنع الأمراض (Centers for Disease Control and Prevention). لتفاديالزكام، يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية وخاصة اليدين - بعد السعال أو العطس، وقبلتحضير الغذاء أو الأكل. تجنب ملامسة المرضى المصابين بالزكام.
المرض الأكثر شيوعا #2 الإنفلونزا :
تظهر أعراض الإنفلونزا في أغلب الأحيان فجأة وتتضمن الحمى، الزكام،الصداع، أوجاع العضلة، الإرهاق، السعال وأحيانا الأنف المزكوم. توصي لمراكز مكافحةومنع الأمراض بأن يقوم كل شخص أكبر من ستة شهور بالحصول على حقنة مضادة للإنفلونزا. كما هو الحال مع الزكام العادي، تفادى الالتماس المباشر مع المرضى واغسل يديك فيأغلب الأحيان. تجنب لمس عيونك أو أنفك أو فمك، لأن الجراثيم تنتشر بهذا الطريقة. طهر الأدوات التي تستعملها دائما، مثل لوحات المفاتيح، الهواتف، أجهزة التحكم عنبعد ومقابض الأبواب.
المرض الأكثر شيوعا #3 الفيروس التنفسي:
الفيروس التنفسي هومرض فيروسي يشبه الزكام ويؤثر على الرئتين وممرات التنفس. من الشائع جدا أنه بحدودسن 2 عاما، تقريبا كل الأطفال سيصابون بهذا الفيروس. يمكن أن يؤدي الفيروس التنفسيإلى مرض جدي بنسبة مئوية صغيرة من الأطفال، خاصة الأطفال الرضع غير الناضجين أوالأطفال بالإضافة إلى أولئك المصابين بأمراض المناعة. ينتشر الفيروس التنفسي عندمايعطس أو يسعل شخص مصاب، يرسل قطرات مليئة بالفيروس في الهواء. مرة أخرى، غسيلاليدين المتكرر هو الخط الأول من الدفاع ضد الفيروس التنفسي.
المرض الأكثر شيوعا #4 الأمرض المنقولة بالأغذية:
تصيب الأمراض المنقولة بالأغذية مثل norovirus والسالمونيلا حوالي 48 مليون شخص في السنة، وفقا لمراكز مكافحة ومنع الأمراض. تتضمن الأعراض الإسهال، الغثيان، القيء ...وأحيانا الحمى. على الأغلب يحتوي الطعامالحيواني النيء على ملوثات أكثر، لكن الثمار والخضار التي تغسل في الماء الملوثيمكن أن تمرضك أيضا.
المرض الأكثر شيوعا #5 إلتهاب الحنجرة مجموعة A Streptococcus
التي تسبب إلتهاب الحنجرة، هي بكتيريا توجد عادة على الجلد وفي الحنجرة. إلتهابالحنجرة ينتشر عبر الإتصال المباشر بالمخاط من الأنف أو الحنجرة للشخص المصاب. غسيلاليدين الجيد هو أفضل دفاع ضد الإلتهاب.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة