فضاءات جنين بورزق

جنين بورزق

فضاء الحياة الرياضية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
حجيرة ابراهيم ابن الشهيد
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 2946.93
إعلانات


أنـا بريء من دم الجزائريين فلا تنخدعوا''سأعقد مؤتمرا وأوضح كل شيء

أنـا بريء من دم الجزائريين فلا تنخدعوا''سأعقد مؤتمرا وأوضح كل شيء
على عكس المرات السابقة التي كان فيها رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم، سمير زاهر، يسترسل في الحديث معنا عن كل المواضيع، لمسنا هذه المرة عدم رغبته في الحديث إلا بعد محاولات عديدة، لمعرفة موقفه من القضية التي فجرت مؤخرا بخصوص ضلوعه في الإعتداءات التي طالت المنتخب الوطني الجزائري في القاهرة العام الماضي، وهي القضية التي أبرز محدثنا بأن ما يثار لا يعدو أن يكون سوى تصفية حسابات ضده.
من قبل أحد الأعضاء السابقين في اتحاد الكرة المصري والذي فجر القضية، ويتعلق الأمر بحمادة شادي مسؤول العلاقات الخارجية السابق في الإتحاد المصري لكرة القدم بعد أن رحل عن الإتحاد، حيث قال في هذا الصدد: ''على الجزائرين أن لا ينخدعوا.. هذه تصفية حسابات معي لا أكثر ولا أقل، أنا بريء تماما من دماء الجزائريين وما يثار لا أساس له من الصحة''، متسائلا في ذات السياق: ''إذا كان ما يقوله هذا الذي أصبح رجلا فجأة، صحيحا، فلماذا لم يكشفه من قبل؟ لماذا انتظر إلى حد الآن ليثير هذا الموضوع الذي أجدد التأكيد أنه لا أساس له من الصحة وأنا بريء تماما من هذه الاتهامات التي تفتقد إلى المصداقية''، كاشفا بأنه سيعقد مؤتمرا صحفيا خلال الأيام القليلة المقبلة، سيتناول خلاله هذه الإتهامات ويرد عليها. وفي ما إذا كان النظام السابق وعلى رأسه نجل الرئيس السابق علاء مبارك أحد المخططين لهذا الموضوع، رد محدثنا بازدراء: ''قلت لكم صدقوني أن هذه تصفية حسابات لا أكثر ولا أقل، لا تنخدعوا وراء هذا الكلام الذي ما كان ليطلقه حمادة شادي لو أنه مازال داخل اتحاد الكرة... سأعقد مؤتمرا صحفيا سأتطرق فيه إلى كل شيء وسأرد على كل هذه الإتهامات''.
''لا تتركوا المدنسين يعيدون علاقتنا إلى نقطة الصفر'' !
وفي صورة تؤكد أنه وجد نفسه في وضع حرج بعد انكشاف الأمور وتفجر القضية على لسان أحد الذين كانوا في مكتب اتحاد الكرة المصري ومكلف مباشرة بملف العلاقات الخارجية، ناشد زاهر الجزائريين والمصريين على حد سواء عبر ''النهار''، بأن يتمسكوا بالعلاقات الطيبة والمتميزة بين الشعبين الجزائري والمصري بعد أن عادت إلى سابق عهدها، وألاّ يسمحوا لمن وصفهم بالمدنّسين إلى الدخول مرة أخرى في الخط وتعكير صفوة العلاقات بين البلدين الشقيقين يضيف- مجددا التأكيد على أن علاقته أضحت جيدة مع رئيس ''الفاف'' محمد روراوة وكل الأمور عادت إلى طبيعتها، وأن مثل هذه التصريحات الهدف منها إعادة العلاقة إلى نقطة الصفر، على حد قوله، مطالبا الشعبين بالوقوف في وجه المدنسين كما وصفهم.
وشهد شاهد من أهلها... ظهر الحق وزهق الباطل
هذا وتجدر الإشارة إلى أن كلا من حمادة شادي منسق العلاقات الخارجية السابق في الإتحاد المصري وكذا حارس جونة السابق عبد المنصف قد كشفا المستور وفجرا قضية تورط رئيس الإتحاد المصري سمير زاهر وعلاء مبارك نجل الرئيس المخلوع، أمام العلن من خلال التأكيد على تورطهما في السيناريو المحبوك للقيام بالإعتداء على حافلة ''الخضر''، وهو السيناريو الذي كان واضحا لدينا كجزائريين، على عكس المصريين الذين غيبوا طوال هذه الفترة بسبب التعتيم الإعلامي والمؤامرة الدنيئة التي أحيكت ضد الجزائر.
**//النهار الجديد**//

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| حجيرة ابراهيم ابن الشهيد | جنين بورزق | 08/04/11 |
قيادي في رابطة ''التراس'' الأهلي المصري يؤكد
زاهر وراء تدبير الاعتداء على حافلة المنتخب الجزائري
08-04-2011 الجزائر: الوكالات / وأج
كشف عمار فؤاد، أحد قيادات رابطة مشجعي النادي الأهلي المصري (التراس الأهلاوي)، في حوار سريع مسجل بالفيديو لصحيفة ''اليوم السابع'' نشر أمس الخميس، عبر موقعها الإلكتروني، تورط سمير زاهر، رئيس الاتحادية المصرية لكرة القدم وعدد من الإطارات الكروية، في حادث الاعتداء على حافلة المنتخب الجزائري، خلال لقاء الإياب ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال جنوب إفريقيا بالقرب من مطار القاهرة يوم 12 نوفمبر .2010
أكد عمار فؤاد أنه كان ضمن مجموعة المشجعين الذين طلب منهم في البداية مضايقة المنتخب الجزائري، وأن الاتفاق تم عندما تلقى اتصالا من مكتب سمير زاهر بـ''عمارات العبور''، وتم عقد عدة جلسات بإحدى الشركات الشهيرة يمتلكها أحد القيادات الكبيرة خلف نادي ''أهلي مدينة نصر''، للتخطيط لكيفية الاعتداء على الحافلة التي تقل البعثة الجزائرية، بهدف التشويش على تركيز المنتخب الجزائري قبل المباراة التي لعبت يوم 14 نوفمبر .2010
وأضاف فؤاد أن حفل الزفاف الذي أقيم بالفندق الخاص بإقامة المنتخب الجزائري ''موفنبيك المطار'' قبل المباراة بيوم كان لعريس من قيادات ''روابط الألتراس''، وتم الحجز له وعروسه عن طريق اتحاد الكرة وسمير زاهر.
وطالب عمار المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الوزراء، الدكتور عصام شرف، بالرجوع إلى دفاتر الفندق والبحث عن أسماء الشخصيات الموجودة في ذلك اليوم، كما طالب بالبحث أيضا عن أسماء المشجعين الذين تم إلقاء القبض عليهم عقب الاعتداء على حافلة المنتخب الجزائري، مؤكدا أن ''جميع تلك الأسماء من قيادات بعض الروابط، تم الاتفاق معهم على القيام بذلك''.
وقال عمار إنه لا يجد غضاضة في أن يكون اعترافه بمثابة رسالة لرئيس مجلس الوزراء والمجلس العسكري، معربا عن استعداده للتحقيق وكشف المزيد من الحقائق حتى ينتهي الفساد الكروي والرياضي، مضيفا أنه علم أن الاعتداء على المصريين بالسودان خلال المباراة الفاصلة مع الجزائريين يوم 18 نوفمبر كان ''مدبرا أيضا كخطة بديلة'' لو خرج المنتخب المصري من تصفيات المونديال. وأشار إلى أن هناك حافلة واحدة فقط تم الاعتداء عليها من قبل الجزائريين كانت تحمل الفنانين، وذلك لأن هؤلاء يستطيعون الوصول إلى البرامج وإذاعة خبر الاعتداء عليهم بسهولة كما أن كلامهم سيكون مؤكدا.
واتهم عمار عضو الاتحاد المستقيل أيمن يونس بأنه أحد المخططين لواقعة السودان، وكان صاحب فكرة سفر أكثـر من مشجع للمساهمة في الخطة البديلة. مضيفا أن هناك بعض المشجعين الآخرين تلقوا اتصالات تهديدية بعدم السماح لهم بدخول مصر في حالة عدم تصريحهم عكس ما يقال بأن هناك اعتداءات جزائرية.
للإشارة، فإن مسؤول العلاقات السابق في الاتحاد المصري، حمادة شادي، كان قد اتهم زاهر، في حصة على قناة ''مودرن سبور''، بتدبير الاعتداء على حافلة المنتخب الوطني.

الخبر**//

| حجيرة ابراهيم ابن الشهيد | جنين بورزق | 04/04/11 |
لثورة تنظف? ?نفسها?!?
2011.04.03
محمد? ?يعقوبي تمكنت حكومة الثورة في مصر من احتواء وتجاوز "الفضيحة" التي وقعت في ستاد القاهرة، بمسارعتها إلى الاعتذار للشعبين الجزائري والتونسي، على ما بدر من بعض "البلطجية" بقيادة التوأم الوقح الذي يقود فريق الزمالك، ورغم أن الثورة المصرية العظيمة نظفت شوارع القاهرة من "البلطجية" الحقيقيين الذين استعبدوا الشعب المصري العظيم، وعلى رأسهم مبارك وأبناؤه ومقربوه من الذين مصّوا دماء شعبهم على مدار ثلاثة عقود من الزمن، رغم ذلك، لم تعاقب الثورة المصرية إلى اليوم شياطين الفتنة الذين أساؤوا إلى الشعب الجزائري ولشهدائه وأوقعوا الفتنة بين البلدين "بفعل فاعل" وبسيناريو اتضح لاحقا أنه مخطط له سلفا من طرف رؤوس النظام، فالماكر سمير زاهر لايزال رئيسا لاتحاد الكرة، والمخادع شحاتة لا يزال مدرّبا للفراعنة، والتوأم المنحرف "حسام وإبراهيم حسن" لايزالان يقودان الزمالك، والوقح مصطفى عبدو، الذي شتم شهداءنا وسبّ شعبنا وأهان تاريخنا، لايزال يقدم برنامجه على قناة "دريم" والمعقد خالد الغندور الذي ذرف الدموع على "دماء المصريين" في أم درمان، لايزال أيضا يطل من شاشة "دريم"، وكبيرهم الذي علمهم السحر وأخفى فضيحتهم رئيس المجلس القومي للرياضة حسن صقر (وماهو بصقر?) ?لايزال? ?في? ?هذا? ?المنصب? ?السامي?..??!?





ولست أدري كيف يمكن أن تطوى صفحة الفتنة، بينما الفتانون لايزالون في الواجهة ويستفزون مشاعر الجزائريين في كل مناسبة، وحتى حكومة الثورة لم نسمع منها اعتذارا صريحا على شتم شهدائنا والإساءة إلى شعبنا خلال أيام الفتنة، وهاهي أول فرصة أتيحت للتوأم حسن، أحيت من جديد? ?المشاكسات? ?الإعلامية? ?وذكرتنا? ?بأيام? "?المعركة?" ?التي? ?خضناها? ?دفاعا? ?عن? ?عرضنا? ?وشهدائنا? ?الأبرار?.?
نؤمن إيمانا عميقا بأن الثورة المصرية ستنظف نفسها، وأنه لايزال أمامها مشوار طويل لكنس كل الحشرات التي تسيء إلى الشعب المصري مثل الذي حدث في مقابلة الزمالك والإفريقي التونسي، خاصة ذلك التوأم الذي أصبح وصمة عار حقيقية في جبين المصريين الأشراف، ولا ندري كيف تسكت? ?حكومة? ?الثورة? ?على? ?رجل? ?يقول? ?أمام? ?الكاميرات? "?طز? ?في? ?التوانسة?" ?مثلما? ?سكت? ?عنه? ?الجميع? ?عندما? ?أساء? ?الأدب? ?مع? ?الجزائريين? ?في? ?بجاية?.?
صحيح اعتذرت الحكومة عن الذي جرى في ستاد القاهرة، لكن ذلك لن يكفي وستعود "حليمة إلى عادتها القديمة" كلما أتيحت فرصة جديدة لتجار الفتنة وشياطينها، ولا من سبيل إلا أن تتحمل حكومة الثورة مسؤوليتها في تطهير المشهد الرياضي والإعلامي المصري من كل الذين تلطخت ألسنتهم? ?وأيديهم? ?بالإساءة? ?إلى? ?الأشقاء?.?
"نريد رؤية مصطفى عبدو يحاكم على ما قاله في حق شهداء الجزائر، ونريد أن يختفي زاهر والتوأم عن الأنظار، ونريد لحكومة هذه الثورة العظيمة أن تعتذر إلى الشعب الجزائري عما اقترفه ويقترفه هؤلاء الجهّال في حق الأخوة والدم والتاريخ والدين المشترك"..
ربما لا يعلم الكثير من المصريين حجم الدموع التي ذرفها الجزائريون وهم يتفاعلون يوميا مع بطولات "ميدان التحرير" وربما لا يعلمون أيضا أن الشعب الجزائري أكثر الشعوب التي فرحت بانتصار الثورة وأكثرها تألما من جرائم النظام البائد.
وهذا? ?تجسيد? ?ميدانيا? ?لتلاحم? ?الشعبين? ?على? ?مرّ? ?العصور،? ?فلتكن? ?حكومة? ?الثورة? ?في? ?مستوى? ?هذا? ?التحدي،? ?ولتنظف? ?نفسها? ?من? ?الأورام? ?الخبيثة? ?والحشرات? ?الضارة? ?التي? ?تسيء? ?إلى? ?المصريين? ?قبل? ?أي? ?شعب? ?آخر?.?

///****الشروق**////

| حجيرة ابراهيم ابن الشهيد | جنين بورزق | 04/04/11 |
لجنة? ?تحقيق? ?ورحّب? ?بفتح? ?حوار? ?حول? ??"?الأزمة?"?? ?بين? ?البلدين
رئيس الوزراء المصري يعتذر للشعب الجزائري في مكالمة هاتفية مع أويحيى
2011.04.03
سميرة? ?بلعمري? ?
أجرى أحمد أويحيى، الوزير الأول، مكالمة هاتفية، مع نظيره رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور عصام عبد العزيز أحمد شرف بمبادرة من هذا الأخير، قدم خلالها اعتذارات الشعب المصري للجزائريين، عن الترويع الذي لحق طاقم التحكيم الجزائري الذي أدار مقابلة فريق الزمالك والترجي? ?التونسي? ?والتي? ?انتهت? ?باجتياح? ?الأنصار? ?لأرضية? ?الميدان?. ?


وحسب بيان لديوان الوزير الاول فإن المكالمة الهاتفية التي تعد الأولى من نوعها، بعد سقوط نظام مبارك، فإن رئيس مجلس الوزراء المصري هاتف أويحيى خصيصا ليعبر له عن "الاحترام الذي يكنه الشعب المصري وقيادته للشعب الجزائري ورئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة"، وان لم? ?يحمل? ?بيان? ?الوزارة? ?الأولى? ?تاكيدا? ?بشأن? ?الاعتذار،? ?فإن? ?القنوات? ?المصرية? ?الرسمية? ?أكدت? ?ذلك?. ?
وأضاف بيان الوزارة الأولى أن أويحيى أكد بدوره لمحاوره أن: "الشعب الجزائري يكن نفس مشاعر الأخوة للشعب المصري وقيادته الوطنية"، كما أكد المسؤولان على "الإرادة المشتركة للحكومتين الجزائرية والمصرية في عدم ادخار أي جهد لتعزيز علاقات الأخوة والصداقة العريقة التي? ?تربط? ?الشعبين? ?وتقوية? ?جسور? ?التبادل? ?والتعاون? ?بين? ?البلدين? ?في? ?كافة? ?الميادين?.?
المكالمة الهاتفية التي جمعت أحمد أويحيى بنظيره المصري أحمد شرف، أمس، والتي سارع فيها إلى تقديم اعتذارات جاءت في أعقاب استقبال هذا الأخير لسفير الجزائر بالقاهرة عبد القادر حجار، على خلفية الأحداث التي وقعت خلال مباراة نادي الزمالك المصري والنادي الإفريقي التونسي أمس بالقاهرة، إذ قدم شرف اعتذار مصر للشعب الجزائري عن تلك الأحداث "المؤسفة" في المباراة وما تم من ترويع لطاقم التحكيم الجزائري بقيادة محمد بيشاري، مؤكدا أن الحكومة "ستفتح تحقيقا فيما حدث وستعاقب كل من له صلة بذلك".
وقال رئيس الوزراء المصري خلال اللقاء أن الذين قاموا بهذه الأحداث " قلة دخيلة على الشعب المصري"، معتبرا أنها "إهانة" لمصر ولكل مصري، وقد أكد حجار أن لقاءاته مع المسؤولين المصريين كانت فرصة لفتح الحوار حول العلاقات الجزائرية المصرية والآفاق والتطورات المنتظرة، وقال إن المحادثات تطرقت إلى أثر الأزمة التي عرفها البلدان والتي "مازلت تلقي بظلالها على العلاقات الثنائية" بعد الهجمة الإعلامية الكبيرة التي تعرضت لها الجزائر ومست شعبها ورموزها وتاريخها وشهداءئها.
وأشار ممثل الدبلوماسية الجزائرية بمصر الى أن رئيس الوزراء المصري أكد على ضرورة فتح حوار حول الموضوع، مشيرا الى أن سياسة مصر الجديدة "لا تكن عداوة إلى أي دولة عربية" معربا عن استعداده لمناقشة كل "ما تراه الجزائر هاما بكل أخوة"، مذكرا بالعلاقات التاريخية التي? ?تربط? ?البلدين? ?معربا? ?عن? ?أمله? ?في? ?أن? ??"?تعود? ?الأمور? ?الى? ?مجراها? ?الطبيعي?"?? ?وأكثر? ?بالنظر? ?الى? ?وزن? ?البلدين? ?في? ?المنطقة? ?العربية? ?وفي? ?المتوسط? ?وافريقيا?.?

//***الشروق///

| حجيرة ابراهيم ابن الشهيد | جنين بورزق | 04/04/11 |
عشرات من شباب ''ثورة 25 جانفي'' أمام السفارة الجزائرية بالقاهرة للاعتذار
04-04-2011 وأج
تجمع أكثـر من 300 شخص من شباب ''ثورة 25 جانفي''، مساء أمس الأحد، أمام مقر سفارة الجزائر بالقاهرة، لتقديم الاعتذار للجزائر نيابة عن الشعب المصري، على خلفية أحداث الشغب التي جرت خلال مقابلة نادي الزمالك مع النادي الإفريقي، أول أمس السبت، ضمن إياب الدور السادس عشر لرابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم. وقد رفع المتجمهرون الأعلام الجزائرية والمصرية، ورددوا شعارات مثل ''مصر الجزائر يد وحدة'' و''احنا آسفين عما جرى للتحكيم في الملعب'' و''الجزائر ومصر شعب واحد لا تفرقه الكرة'' وغيرها. وقد وقف المتجمعون حوالي ساعتين أمام مقر السفارة يرددون شعاراتهم تحت أمطار غزيرة غير اعتيادية في هذا الفصل من السنة.

الخبر...

| حجيرة ابراهيم ابن الشهيد | جنين بورزق | 04/04/11 |
الاعتداء على حافلة ''الخضر'' وضرب الحكم الجزائري
مصر تعتذر للجزائر
04-04-2011 القاهرة: إيمان عبد المنعم / الجزائر: ع. قدادرة/ هارون. ش/ رضا. ع
رئيـــــــــــس وزراء مصــــــــر يتصــــــــــل بأويحيـــــــــى ويقـــــــــرر زيـــــــــــارة الجزائــــر
أعلن ديوان الوزير الأول أن أحمد أويحيى أجرى مكالمة هاتفية مع رئيس مجلس الوزراء المصري عصام عبد العزيز أحمد شرف بمبادرة من هذا الأخير. وأوضح أن رئيس الوزراء المصري قدم اعتذارا رسميا للجزائر في حادثة اقتحام أنصار لملعب القاهرة للاحتجاج على الحكم الجزائري، الذي أدار اللقاء الذي جمع، أول أمس، الزمالك بالنادي الإفريقي التونسي.
أوضح بيان لديوان الوزير الأول أن هذا اللقاء سمح لرئيس مجلس الوزراء المصري التأكيد على ''الاحترام الذي يكنه الشعب المصري وقيادته للشعب الجزائري ورئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة''. وأضاف المصدر أن أويحيى أكد بدوره لمحاوره أن ''الشعب الجزائري يكن نفس مشاعر الأخوة للشعب المصري وقيادته الوطنية''.
وأكد الوزيران أن ''الإرادة المشتركة للحكومتين الجزائرية والمصرية في عدم ادخار أي جهد لتعزيز علاقات الأخوة والصداقة العريقة التي تربط الشعبين، وتقوية جسور التبادل والتعاون بين البلدين في كافة الميادين''.
في الوقت ذاته كشفت مصادر مقربة من شرف عزمه زيارة الجزائر خلال الأسابيع القادمة، في محاولة لفك جمود العلاقات بين البلدين.
وكانت الحكومة المصرية قد سارعت لتبليغ اعتذارها لتونس والجزائر بعد اقتحام أنصار لأرضية الملعب قبل نهاية مباراة بين الزمالك المصري والنادي الإفريقي التونسي، والتي أدارها حكم جزائري.
وقد أجرى الدكتور عصام شرف مداخلة تليفزيونية مع قنوات مصرية مساء أول أمس، ذكر فيها ''كما أتقدم باعتذار مماثل إلى دولة الجزائر بسبب الاعتداء الذي تعرض له طاقم التحكيم الجزائري الذي أدار المباراة، والذي تعرض لاعتداء هو الآخر من جانب قلة من الجماهير''. من جهتها قالت جريدة ''اليوم السابع'' المصرية أن عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، أجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره الجزائرى أحمد أويحيى، للتأكيد على تطلع مصر لفتح صفحة جديدة للعلاقات بين البلدين وإنهاء حالة الجفاء التى سادت خلال المرحلة الماضية، وتطلع مصر إلى مستقبل يشهد عودة العلاقات المصرية-الجزائرية إلى روح الأخوة التاريخية التى ربطت بين الشعبين على مر العقود.
والتقى عصام شرف، عبد القادر حجار سفير الجزائر بالقاهرة ظهر أمس، وقدم اعتذاراً باسم الحكومة عما بدر من البعض خلال الأحداث التى شهدتها المقابلة المذكورة،إ ضافة إلى اعتذاره على أحداث الاعتداء على حافلة المنتخب الجزائري في نوفمبر ,2009 والتي أدت إلى توتر العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

صقر وزاهر يتنقلان إلى سفارة الجزائر للاعتذار
توجه حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة، أمس إلى السفارة الجزائرية بالقاهرة لتقديم اعتذار رسمي إلى السفير الجزائرى على ما بدر من جماهير الزمالك فى مباراة فريقها أمام الإفريقي التونسي تجاه طاقم التحكيم الجزائري، ومساعديه.
وحسبما أوردته تقارير صحفية أمس، فإن صقر طلب فتح تحقيق في الأحداث للكشف عن أسباب اندلاعها، وأيضا معاقبة مرتكبيها.

الكاف تنشئ لجنة للتحقيق في الأحداث
قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إنشاء لجنة للتحقيق في أحداث مباراة الزمالك ونادي الإفريقي التونسي التي جرت مساء أول أمس بملعب القاهرة، في إطار مباراة الإياب من الدور الـ32 من رابطة أبطال إفريقيا.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الكاف قررت عدم إحالة أحداث المباراة للجنة التأديبية من أجل اتخاذ القرار فيها، إنما قامت بتشكيل لجنة تابعة لها ستقوم بالتحقيق في الواقعة وتدوين تقرير بخصوصها. من جهته، قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر فتح تحقيق في الأحداث برئاسة وزارة العدل، وأدان في بيان له الأحداث وأعمال الشغب التي قال بخصوصها أنها تسيء إلى سمعة مصر.

الجماهير تطالب برأس حسام حسن
حاصرت جماهير الزمالك أعضاء مجلس إدارة النادي داخل المقصورة الرئيسة لملعب القاهرة الدولي، عقب اجتياح الأنصار للميدان في المقابلة التي جمعت الزمالك بضيفه الإفريقي التونسي، وقد طالبت الجماهير هؤلاء بالاستغناء عن المدرب حسام حسن وشقيقه أحمد، وقد حملت الجماهير مسؤولية هذه المهزلة وإثارة الجماهير للفوضى إلى حسام حسن، على خلفية تهديد هذا الأخير لمدرب الإفريقي، قيس اليعقوبي، عندما توعده في مباراة الذهاب وأيضا تحريض إبراهيم حسن لجماهير الزمالك على اقتحام الميدان.
ولم يعترف حسام حسن بالفوز النظيف للتونسيين، حيث حمل مسؤولية خسارة فريقه إلى الحكم الجزائري بيشاري، وقال عنه إنه كان منحازا للإفريقي. وأضاف حسن الذي تعرض للإغماء، أن الحكم الجزائري ارتكب أخطاء فادحة، وتغاضى عن احتساب ضربة جزاء ثانية للزمالك في الدقائق الأخيرة. ومن الجانب التونسي، فقد صرح قائد الإفريقي، وسام يحي، بأن فريقه نجا من الموت بملعب القاهرة، وأضاف لإذاعة ''موزاييك التونسية، ''حاصرني نحو 20 مشجعا واعتدوا علي بالضرب.. لقد جرحت في أنفي.. ونجوت من موت محقق''.
وفى ذات السياق، قال المدافع خالد السويسي ''تعرضت للضرب من قبل المشجعين ولا أعرف كيف وصلت إلى غرف تغيير الملابس.. كنت أجري وأصرخ من اللكمات''، وأضاف ''لا أعرف كيف نجوت.. الحمد لله''.
من جانب آخر، قرر مجلس رئاسة الوزراء إلغاء بطولة مصر لكرة القدم لموسم 2011-2010 وقد جاء ذلك فى بيانٍ رسمي أعلنه الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء رداً على الأحداث المؤسفة التي صاحبت مباراة الزمالك والإفريقي التونسي. وأضاف رئيس الوزراء أنه سيتم التحقيق مع وزارة الداخلية لوجود الكثير من الأسلحة البيضاء مع الجماهير، وعدم اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة للمباريات.

الصحافة التونسية تهاجم المشاغبين وتأسف للعنف
عكست الصحف التونسية الصادرة صباح أمس، ردود الفعل الغاضبة حول أحداث مباراة الزمالك والإفريقي التونسي المؤسفة. وعنونت صحيفة ''الصباح'' التونسية في تقريرها عن المباراة قائلة: ''فضيحة''.. ''الإفريقي يمر.. والزمالك يعبث بمباراة الحرية''. وقالت الصحيفة إن ''همجية'' جماهير الزمالك أفسدت صورة شباب ثورة 25 جانفي، وقامت بالتعدي على بعض لاعبي الإفريقي بالإضافة إلى الحكم الجزائري. وذكرت ''الصباح'' في تقريرها أنه كان من المنتظر أن تنتهي المباراة بالعناق والتصفيق كهدية للثورتين المصرية والتونسية، ولكن للأسف انتهت بفضيحة. وعن إصابات لاعبي الإفريقي، فقالت الصحيفة إن الرباعي وسام بن يحيي وأيمن السلطاني ومهدي مرياح ومهدي الرصايصي قد تعرضوا لإصابات متفاوتة، فيما نقل الأول إلى المستشفى لتلقي العلاج. ووصف التقرير ما حدث بأنه مشهد مرعب وأن الجماهير التونسية خرجت في حماية الأمن والجيش.

بيشاري يبدي افتخاره بالتحكيم الجزائري
وصل إلى الجزائر في حدود الساعة الواحدة زوالا من يوم أمس رباعي التحكيم الجزائري الذي أدار لقاء إياب الدور السادس عشر من كأس رابطة أبطال إفريقيا بين نادي الزمالك المصري والنادي الإفريقي التونسي، قادما من القاهرة على متن خطوط ''مصر للطيران''.
ولم تظهر على ملامح الرباعي المتكون من الحكم الرئيسي بيشاري ومساعديه مكنوس وبن عروس، وأيضا الحكم الرابع حواسنية، أي من علامات التأثـر مما وقع قبيل انتهاء المباراة ببضع دقائق حين اجتاح أنصار الزمالك أرضية ميدان ملعب القاهرة وما تبعه من أحداث مؤلمة راح ضحيتها حوالي 9 لاعبين من الفريق الضيف، تعرضوا لإصابات متفاوتة الخطورة، وأبدوا رضاهم (الحكام) عن كيفية تسيير المقابلة رغم أهميتها، خاصة في ظل إشادة كل المصريين بالمستوى الجيد الذي ظهر به هذا الثلاثي في هذه المباراة، ويتقدمهم الحكم الدولي المصري السابق جمال الغندور الذي أعطى العلامة الكاملة لرفاق الحكم المساعد بن عروس الذي كانت له الشجاعة الكافية لرفع الراية، معلنا وضعية التسلل التي سجل على إثـرها اللاعب أحمد جعفر الهدف الذي استغله المناصرون ''الشوفينيون'' لاجتياح أرضية الميدان.
ورفض الحكم بيشاري، بمعية زملائه، التعليق على الأحداث التي وقعت من مبدأ واجب التحفظ، واكتفوا بالقول إنهم لم يتعرضوا لأي أذى باستثناء الحكم الرابع حواسنية الذي تعرض لإصابة طفيفة باعتباره كان على خط التماس قبل أن يلتحق بزملائه الذين تم تطويقهم من طرف رجال الأمن. ورغم صعوبة المهمة لإدارة مقابلة بهذا الحجم والأهوال التي أعقبت اجتياح أرضية الميدان من طرف آلاف المناصرين، فقد أبدت المجموعة اعتزازها بتشريف التحكيم الجزائري في هذه المواجهة، مقدّمين تشكراتهم لكل الجزائريين الذين استفسروا عن حالتهم الصحية.

الزمالك يلتمس من الكاف تخفيف العقوبات
ينتظر أن يتقدم نادي الزمالك المصري بالتماس لدى الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم لتخفيف العقوبات التي من المتوقع أن تسلطها عليه نظرا للأحداث المؤسفة التي شهدتها أرضية ميدان ملعب القاهرة قبل نهاية المباراة التي واجه فيها النادي الإفريقي التونسي أول أمس.
وسيطلب النادي المصري تخفيف العقوبات، مستندا إلى أن الفريق من لاعبين وطاقم فني لم يتهاونوا في حماية لاعبي الفريق المنافس وحكم المباراة.
وينتظر أن يرسل نادي الزمالك هذا الالتماس صباح اليوم، أي عقب اجتماع مجلس إدارة النادي المصري.

تجميد رابطة مشجعي الزمالك
أعلنت رابطة مشجعي الزمالك المعروفة باسم ''ألتراس وايت نايتس'' تجميد نشاطها لأجل غير مسمى على خلفية أحداث مباراة الإفريقي التونسي. وأصدرت الرابطة بيانا تؤكد فيه أن اجتياح الملعب لم يكن مخططا له على الإطلاق، وأن من قام به عناصر غير مسؤولة تبعها أفراد لا ينتمون للرابطة. ولكنهم شددوا مرتين في سياق البيان، على أنهم لا يعفون أنفسهم من مسؤولية ما حدث. وأوضحت الرابطة عبر البيان أن نزول بعض أعضاء الرابطة لاحقا جاء لمحاولة حماية لاعبي الفريق الضيف وطاقم التحكيم. وأعلنت الرابطة استعدادها للمشاركة في نفقات تعويض الخسائر للملعب.

العقوبات تتحدد وفقا لتقرير الحكم والمحافظ
تنتظر لجنة الانضباط بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تقرير حكم لقاء الزمالك والإفريقي التونسي الجزائري محمد بيشاري، وأيضا محافظ اللقاء المغربي باحو، لتحديد ما إذا كانت ستعقد اجتماعا طارئا لمناقشة الأحداث أم تنتظر حتى موعد انعقادها المقرر في بداية شهر ماي القادم.
ولن يتحدد شكل العقوبات ومدى قساوتها إلا بعد دراسة التقريرالذي سيعده الحكم ومحافظ اللقاء في الساعات القليلة القادمة، بالإضافة إلى ما ستسفر عنه لجنة الكاف التي أنشأتها لتقصي الحقائق.
ومهما كانت الأسباب، فإن قوانين الكاف واضحة في مثل هذه الحالات، ولاسيما عندما يتم اجتياح الأنصار لأرضية الميدان وتسجيل اعتداءات ضد الرسميين من حكام ولاعبين ضيوف، حيث ستتراوح العقوبات بين إجبار الزمالك على اللعب خارج أرضه لعدد من المباريات أو استبعاده من بطولات الكاف لفترة من الوقت. والظاهر أن الكاف ستأخذ بعين الاعتبار الوضع الحساس الذي تعيشه مصر هذه الأيام، بالإضافة إلى أن لاعبي الإفريقي التونسي وكذا رئيس البعثة التونسية، شهدوا من خلال مداخلاتهم التلفزيوينية أن لاعبي الزمالك وإطاره الفني والإداري، قاموا بحمايتهم من الأنصار الهائجين، وهي نقطة قد تحسب لصالح الزمالك للتخفيف من العقوبات المزمع تسليطها على تشكيلة حسام حسن.
/// الخبر الجزائرية///


...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة