فضاءات الكاف الأحمر

الكاف الأحمر

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
عثماني 32
مسجــل منــــذ: 2011-03-31
مجموع النقط: 0.6
إعلانات


إنتفاظــــــــة الشباب 30-03-2011


أصيب نحو عشرون شخصا بجروح في مواجهات نشبت نهار اليوم الأربعاء 30 مارس، في حدود الساعة التاسعة، بين متظاهرين وقوات الدرك الوطني ببلدية الكاف الأحمر، الواقعة على بعد 40 كلم شمال البيض، إلى جانب تسجيل العشرات من حالات الاختناق وسط كبار السن جراء الغازات المسيلة للدموع.
واندلعت المواجهات بعد اعتصام المواطنين أمام المجلس الشعبي البلدي رافعين شعار "ارحل" لرئيس البلدية ومجلسه المتهم بالمحسوبية والجهوية في توزيع حصة 65 سكن ريفي في الأيام الأخيرة. وقد بدأت المواجهات في حدود الساعة التاسعة صباحا بعد تدخل قوات الدرك الوطني بغرض إخلاء محيط البلدية وسطحها من الشباب المتظاهرين.
وهو ما أدى إلى وقوع إصابات بين الطرفين وتم إسعاف نحو 20 شخصا بعد نقلهم لمستشفى البيض، وعلمت "كل شيء عن الجزائر" أن والي الولاية قد تنقل للمستشفى في زيارة له رفقة المسؤولين المحليين للجرحى من المواطنين وأعوان الدرك.
وطالب المحتجون ضرورة إيفاد لجنة تحقيق للنظر في كيفية توزيع الحصص السكنية ببلديتهم مع تنحية رئيس البلدية و حل المجلس الشعبي البلدي بكامله، مع إلحاحهم على توفير السلطات لمناصب العمل لهم وإيجاد حل لأزمة السكن التي يعيشونها.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة