فضاءات زاوية غزال

زاوية غزال

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
دسوقى الديب
مسجــل منــــذ: 2010-10-20
مجموع النقط: 24.2
إعلانات


مليون وحدة سكنية للشباب ومحدودى الدخل


أعلن المهندس فتحي البرادعى وزير الإسكان أنه تقرر بناء مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل، وسكان المناطق العشوائية الخطرة، والشباب المقبل على الزواج على مدار خمس سنوات (2012 - 2017) بمعدل 200 ألف وحدة سنويا.
وقال وزير الإسكان في تصريحات صحفية إن مجلس الوزراء في اجتماعه الأربعاء برئاسة الدكتور عصام شرف وافق على هذا المشروع الذى أطلق عليه إسم "البرنامج القومي للإسكان الاجتماعي" ، وتقوم وزارة الإسكان بتمويل الأراضي والمرافق والتصميمات بينما تتكفل وزارة المالية وشركاء التنمية بباقي التمويل.
وأوضح وزير الإسكان أنه كان من المفترض أن يتم تصميم 70% من هذه الوحدات السكنية بمساحة 70 مترا مربعا لتضم ثلاث غرف بمنافعها والنسبة الباقية بمساحة 50 مترا لتضم غرفتين ، غير أنه تقرر أن تكون كل وحدات المشروع بمساحة 70 مترا مربعا وتضم ثلاث غرف مراعاة لخصوصية الأسر المصرية التي تحتاج إلى عدد أكبر من الغرف.
وقال إنه تم اليوم تحديد مساحات الأراضي في جميع المحافظات و14 مدينة لسد احتياجات المشروع خلال العامين الأولين ، على أن يتم تحديد باقي مساحات الأراضي تباعا.
وأضاف أن هذا البرنامج القومي للإسكان يعد إضافة لجميع مشروعات وبرامج الإسكان الحالية وأن مجلس الوزراء أكد موافقته بالكامل على هذا الاتجاه لتوفير الوحدات السكنية لمحدودي الدخل.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة