فضاءات كفر حجازى

كفر حجازى

فضاء الحياة الرياضية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
وليد السيد مصباح
مسجــل منــــذ: 2011-03-01
مجموع النقط: 8.8
إعلانات


أخبار المنتخب المصرى

الرياضة اليوم "مصر تتحدي الأولاد في موقعة المصير"
اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :
الليلة مصر وجنوب أفريقيا بجوهانسبرج .. گتيبة المعلم تگتفي تستدعي الذگريات أمام الأولاد- العميد يدافع عن الصفتي وغانم .. ورفع معدلات الشحن المعنوي في الزمالك لمواجهة الأفريقي- الأهلي يواجه الإنتاج الحربي ودياً وجوزيه مشغول بإيقاف ماكينات سوبر سبورت-
مباراة مصر وجنوب إفريقيا مذاعة تليفزيونياً- منتخبنا يتحدي الأولاد.. في موقعة المصير- منتخبنا الأوليمبي هزم بتسوانا بهدفين.. واقترب من دوري المجموعات- مصر لم تخسر رسميا أمام جنوب أفريقيا ولم يصب مرماها بأي هدف-
إيلونجا علي أبواب الأهلي .. ولجنة الكرة تستشير جوزيه في صفقة عيد- مصير الزمالك في المحكمة .. واللاعبون يتعهدون بالرد علي غرور الأفريقي- المنتخب الأولمبي يهزم بتسوانا في التصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن-
إلغاء المران الرئيسي للمنتخب بسبب سوء الأحوال الجوية- شحاتة: الفائز فى مواجهة السبت يضمن التأهل.. وخبرة اللاعبين الإفريقية سلاحنا- التليفزيون المصري يعرض مباراة مصر وجنوب إفريقيا أرضيًا وفضائيًا-
شحاتة يخفى أوراق المنتخب ويجهز مفاجأة لـ«الأولاد» فى «أليس بارك»- رعب في جهاز المنتخب بسبب أمطار جوهانسبرج- الحضري: سأحرس عرين الفراعنة غدا ..وأدعو المشككين لمشاهدتي
وقالت صحيفة الأخبار :
- الليلة مصر وجنوب أفريقيا بجوهانسبرج .. گتيبة المعلم تگتفي تستدعي الذگريات أمام الأولاد
مع دقات الثامنة وخمس دقائق مساء اليوم بتوقيت القاهرة تتوجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة نحو ستاد ايليس بارك بمدينة جوهانسبرج لمتابعة ومشاهدة المباراة المرتقبة والمصيرية بين منتخبي مصر وجنوب أفريقيا في الجولة الثالثة للمجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الافريقية 2012 بغنيا الاستوائية والجابون ..
ويتأهل إلي نهائيات كأس أمم أصحاب المراكز الأولي في المجموعات بالإضافة إلي ثاني المجموعة 11 والمنتخبان اللذان سيكونان أفضل الحاصلين علي المركز الثاني في المجموعات التي تضم أربعة منتخبات المباراة في مجملها تعتبر بداية لإبحار نحو الحلم الجميل وبمثابة الخطوة الاولي والحقيقية نحو قطع تذكرة التأهل للنهائيات لأنها بين أقوي فرق المجموعة ويعتبرها المراقبون للأحداث قمة مبكرة بين أحفاد الفراعنة وأسياد القارة السمراء علي مدار السنوات الست الماضية والاولاد الذين يحلمون بكتابة تاريخا مشرفا علي حساب البطل الاوحد للقارة الافريقية ..
يتفوق المنتخب الجنوب أفريقي علي بطل القارة في أشياء عديدة فهو في صدارة المجموعة وله 4 نقاط من فوز وتعادل يليه النيجر وله 3 نقاط ثم سيراليون برصيد نقطتين بينما يحتل المنتخب المصري المركز الاخير برصيد نقطة.. والي جانب صدارة المجموعة فان عاملي الارض والجمهور يلعبان اليوم مع الاولاد..
في المقابل يستند المنتخب المصري الي روح التحدي التي غالبا ما تظهر في الاوقات الصعبة وتكون أشبه بفيضان النيل المرعب ..روح التحد ي التي كانت البطل الحقيقي عندما ناطح البرازيل وقهر ايطاليا بطل العالم علي نفس الملعب بكأس القارات 2009.. روح التحدي التي التصقت بمن نلقبهم بجيل الفرحة علي مدار ثلاث بطولات أفريقية روضوا فيها الاسود وقطعوا خراطيم الافيال وأجبروا نجوم القارة السمراء علي الأفول والغياب طيلة ستة أعوام ..روح التحدي التي كانت سلاح أحفاد الفراعنة في كل الظروف الصعبة والانتقادات المتكررة التي نالوها مع جهازهم الفني والمسئولين باتحاد الكرة مع كل بطولة أو مواجهة حاسمة ..
والخلاصة فإن كتيبة معلم القارة السمراء حسن شحاته في موقف لا تحسد عليه فهي الآن تعيش وتبحر في الذكريات الجميلة التي شهدتها أرض الاولاد والتي عاشتها طولا وعرضا بالقارة السمراء في السنوات السابقة ويرفض نجوم كتيبة المعلم بقيادة السد عصام الحضري والصخرة وائل جمعه والاسدين أحمد فتحي وحسني عبدربه والقاتل المبتسم محمد أبو تريكه ورمانة الميزان حسام غالي والمحظوظ جدو والمتعطشين للأهداف السيد حمدي واحمد بلال واحمد علي والجناحين الدوليين سيد معوض واحمد المحمدي والمهاجم الاوروبي محمد زيدان الذي يحتاج للعب برجولة في هذه الموقعة الحرجة والموهوب شيكابالا ونجوم خط الظهر محمود فتح ومحمد نجيب ولاعبي خط الوسط ابراهيم صلاح وعمرو السولية والمدفعجي احمد سمير فرج ..
ترفض كتيبة المعلم أي حديث عن الانكسارات وتلقي بما يحيط بها من انتقادات لاذعة وهدامة وظروف معاكسة خلف ظهرها وبالتحديد في منطقة اللاشعور أملا في الحفاظ علي ما حققته من انجازات والدفاع عن كرامة وكبرياء هذا الجيل الذي أسعد المصريين كثيرا .. الفوز يجعل الفراعنة يطرقون أبواب الحلم بقوة ..وفوز المنافس يجعله يبحر بالحلم بعيدا ويقلل فرص الفراعنة في اللحاق به .. تري من يخطو نحو بداية الحلم . الفراعنة أم الاولاد؟
ويعيش الجهاز الفني ما يمكن وصفه بالحيرة اللذيذة نظرا لتساوي فرص جميع اللاعبين في المشاركة ودخول التشكيل الاساسي ..حيث يوجد زحمة في مختلف المراكز يصعب معها التكهن بتشكيل المباراة الذي قال عنه غريب الذي سبق أن قاد شباب مصر نحو انجاز برونزية العالم: لنا طقوس في وضع التشكيل حيث نجلس سويا مع الكابتن حسن شحاته وكل فرد بالجهاز يكشف عن تشكيله في المحاضرة التي يعقدها الجهاز ظهر يوم المباراة ونخرج منها بتشكيل متفق عليه..
وكعادة الكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد والبعثة والملقب من أفراد البعثة بحمال الأسية فهو مشغول باستمرار وبسؤاله عن رأيه وتوقعاته في المباراه أجاب قائلا :كلي ثقة في نجوم مصر وجهازهم الفني الكفء في تجاوز المباراة الصعبة والعودة بنقاط الحلم والامل والتجارب أثبتت أن هذا الجيل دائما ما يخرج من المواجهات والمعارك القوية الصعبة بطلا وفارسا ويضيف زاهر قائلا: نحن في حاجة الي اسعاد الشعب والجماهير المصرية وفي حاجة الي الفوز الانتصار وتجاوز المباراة الاشبه بعنق زجاجة واتمني أن تكون ثورة 25 يناير بمثابة انطلاقة قوية لهذا الجيل.
- العميد يدافع عن الصفتي وغانم .. ورفع معدلات الشحن المعنوي في الزمالك لمواجهة الأفريقي
منذ انتهاء مباراة الزمالك والافريقي التونسي باستاد رادس في الحصة الاولي من دور ال 23 في البطولة الافريقية، والكل في ميت عقبة علي المستوي الفني والاداري يبذل مجهودا مضاعفا من اجل تهدئة الاجواء خاصة ان الهزيمة كانت ثقيلة وغير متوقعة »2/4«.
علي المستوي الاداري يحاول مجلس الادارة توفير موارد مالية من اجل منح اللاعبين مستحقاتهم المتأخرة مثلما يحدث دائما قبل مواقع الحسم او المهمة.. فالتاريخ يقول ان الادارة لابد ان تدفع عند »الزنقات« بالاضافة الي ان هناك طلبا ملحا للجهاز الفني باستقدام حارس مرمي مع عبدالواحد السيد بعد رحيل عصام الحضري للمريخ السوداني.. وخلال اجتماع الاربعاء المقبل- لمجلس الادارة- سيتم الاتفاق والبحث عن طريقة لكيفية دفع فلوس محمود عبدالرحيم »جنش« حارس مرمي الاوليمبي والذي وافق ناديه علي انتقاله للفريق الأبيض مقابل مليون ونصف المليون جنيه.. يدفع الزمالك الان نصف مليون.. وكل شهر لمدة 4 اشهر ربع مليون جنيه والمشكلة ان فلوس »جنش« غير موجودة في الخزينة البيضاء ونفس الحال لاقساط عقود اللاعبين عن فترات سابقة!
وتشير التكهنات الي ان مجلس المستشار جلال ابراهيم في حاجة الي مليوني ونصف المليون جنيه قبل بداية ابريل هذا علي مستوي كرة القدم فقط.. اما الالعاب الاخري »الغلابة« فيحاول المستشار تدبير فلوسهم في اطار الامكانات المتاحة!!
والكل في ميت عقبة يحاول ان يخرج مباراة السبت المقبل والتي ستقام باستاد القاهرة في تمام الساعة السادسة بصورة جميلة.. وربما يكون هناك برنامجا للاشقاء التوانسة خاصة ان ابراهيم حسن مدير الكرة اعلن عبر مواقع الانترنت بان الافريقي احسن استقبال الزمالك.. وقد دافع حسام حسن عن الثنائي عمرو الصفتي واحمد غانم مدافعي الفريق والذين تتهمهم الجماهير بانهما سبب الخسارة في تونس.. واللاعبان نفسهما يدافعان عن انفسهما بان الزمالك لم يدخل مرماه هدفا في اخر 8 مباريات بالدوري وكانا موجودين بالملعب.
- الأهلي يواجه الإنتاج الحربي ودياً وجوزيه مشغول بإيقاف ماكينات سوبر سبورت
يخوض الاهلي عصر اليوم مباراته الودية الوحيدة امام الانتاج الحربي استعدادا للقاء العودة في دور ال 23 بدوري رابطة الابطال الافريقية المحدد لها السبت القادم 2 أبريل في جنوب افريقيا امام فريق سوبر سبورت.. ونظرا لتوقف المسابقات المحلية فقد تمسك جوزيه بلعب مباراة ودية واحدة علي الاقل للحفاظ علي لياقة المباراة وانسجام اللاعبين والحفاظ علي الحمل التدريبي خاصة بعد ان ظهر الفريق بشكل بعيد عن حقيقته ومستواه في مباراة الذهاب بالقاهرة والتي انتهت بفوز الاهلي بهدفين للاشيء.
وبرغم حرص جوزيه علي اقامة مباراة ودية واحدة نظرا لضيق الوقت وطول المسافة بين القاهرة وجوهانسبرج وخوفا من الارهاق الذي قد يصيب اللاعبين خاصة ان هناك عشرة لاعبين يغيبون لانضمامهم للمنتخب الوطني الاول الذي سيواجه منتخب جنوب افريقيا اليوم.. بينما البقية مع المنتخب الاوليمبي.. وبرغم الغيابات الكثيرة في صفوف الاهلي إلا ان جوزيه عقله مشغول بشدة في تنفيذ العديد من الجمل الفنية اليوم امام الانتاج الحربي.. خاصة ان سرعة لاعبي سوبر سبورت يونايتد التي اشاد بها جوزيه واكد عليها في جلساته مع اللاعبين خلال المحاضرات قبل التدريبات.
علي صعيد آخر يحصل لاعبو الاهلي صباح اليوم علي التطعيمات اللازمة للوقاية والتي كان محددا لها يوم الخميس الماضي بسبب اصابة الطبيبة التي كانت ستقوم بالتطعيم ولكن اصابتها نوبة سكري مفاجئة انتقلت علي اثرها للمستشفي.
وقالت صحيفة الجمهورية :
- مباراة مصر وجنوب إفريقيا مذاعة تليفزيونياً
أعلن الدكتور سامي الشريف رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون أن الاتحاد حصل علي حقوق بث مباراة كرة القدم بين منتخبي مصر وجنوب أفريقيا مساء اليوم في إطار تصفيات بطولة الأمم الأفريقية علي شاشات التليفزيون المصري أرضيا وفضائيا. وقال الشريف إن الاتحاد حصل علي حقوق البث عن طريق احدي الشركات الراعية بدون تحميل أي أعباء مادية وذلك مقابل تسوية المبلغ من إعلانات الشركة علي قنوات التليفزيون. ويأتي لقاء منتخبي وجنوب افريقيا ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الافريقية التي ستستضيفها غينيا والجابون العام القادم.
- منتخبنا يتحدي الأولاد.. في موقعة المصير
يرفع منتخبنا الوطني لكرة القدم شعار "الأمل والتحدي" عندما يلتقي في الثامنة من مساء اليوم منتخب جنوب أفريقيا علي ستاد "إليس بارك" في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية القادمة والمقرر إقامتها في غينيا الاستوائية والجابون مطلع العام المقبل.
يخوض منتخبنا اليوم أصعب اختبار له منذ سنوات طويلة بل إن مباراة اليوم تمثل مفترق الطرق للفريق بشكل عام وعدد من اللاعبين بشكل خاص حيث تحسم مباراة اليوم مصير منتخبنا في التصفيات.
تمثل مباراة اليوم عنق الزجاجة بالنسبة للفريق في طريقه نحو البطولة التي يسعي خلالها للدفاع عن اللقب الذي احتكره في آخر ثلاث بطولات وتربع من خلاله علي عرش القارة السمراء منذ مطلع عام 2006.
كانت الظروف قد عاندت منتخبنا في بداية مسيرته بالتصفيات حيث سقط الفريق في فخ التعادل 1/1 علي ملعبه أمام منتخب سيراليون ثم الهزيمة خارج ملعبه أمام منتخب النيجر صفر/1 ليجد نفسه في موقف صعب لم يكن أحد يتوقعه حيث يقبع الفريق حاليا في قاع المجموعة برصيد نقطة واحدة بينما يتربع منتخب جنوب أفريقيا "الأولاد" علي قمة المجموعة برصيد أربع نقاط من الفوز علي النيجر 2/صفر والتعادل السلبي مع سيراليون.
لذلك. ستكون مباراة اليوم بمثابة "حياة أو موت" لمنتخبنا في هذه التصفيات لأن الفوز فيها يعني تجدد الأمل أما التعادل فيعني الحفاظ علي الأمل رغم ضعفه بينما تطيح الهزيمة بآمال فريقنا في بلوغ النهائيات بنسبة كبيرة.. ومن ثم. سيخوض منتخبنا المباراة بهدف الفوز علي الأولاد في عقر دارهم بمدينة جوهانسبرج.
علي الرغم من حاجة منتخبنا إلي استعدادات جيدة قبل هذه المباراة الفاصلة. جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن سواء علي المستوي الفني أو البدني وكذلك علي المستوي المعنوي حيث توقفت جميع المسابقات المحلية في الشهرين الماضيين في أعقاب ثورة 25 يناير مما حرم اللاعبين من التدريب لفترة طويلة ثم من المباريات الرسمية لفترة أطول وتوقفت الاستعدادات الرسمية للاعبين في أنديتهم علي مباريات الأهلي والزمالك والإسماعيلي وحرس الحدود في جولة الذهاب بالدور الأول لدوري الأبطال الأفريقي وكأس الكونفيدرالية.
كما عاني بعض اللاعبين أو معظمهم من الناحية المعنوية بعد الاتهامات التي وجهت إليهم بعدم المشاركة في الثورة بينما أكد اللاعبون تأييدهم بعد استقرار الأوضاع.. وأصبح هدف الفريق في مباراة اليوم هو تحقيق الفوز لتقديمه إلي الشعب المصري بعد هذه الثورة.
لكن الظروف الصعبة التي واجهها الفريق في استعداداته وتجمع اللاعبين قبل أيام قليلة من هذه المباراة الصعبة والحاسمة يواجهه بعض التفاؤل الذي ينبع من إصرار اللاعبين علي مواصلة نجاحهم الذي حققوه في السنوات الماضية تحت قيادة المدرب حسن شحاتة.
كما يستمد الفريق بعض تفاؤله من النتائج السابقة لمباريات الفريقين خاصة في المباريات الرسمية حيث سبق لمنتخبنا أن تغلب علي الأولاد 1/صفر في مباراتهما بالدور الأول لكأس الأمم الأفريقية 1996 والتي أقيمت بجنوب أفريقيا وفاز الأولاد بلقبها.. وتجددت المواجهة بين منتخبنا والبافانا بافانا في نهائي البطولة عام 1998 ببوركينا فاسو وفاز منتخبنا بهدفين نظيفين سجلهما طارق مصطفي وأحمد حسن كابتن المنتخب حاليا والذي يغيب عن مباراة اليوم بعدما عاد لتوه من الإصابة في مطلع الشهر الحالي وما زال مفتقدا لحساسية المباريات بعد غياب لعدة شهور.. أما آخر مواجهة بين الفريقين فكانت في لقاء ودي بينهما عام 2006 وفاز منتخبنا 1/صفر.
تجدر الإشارة إلي أن الفريقين التقيا ثماني مرات ودية ورسمية فكان الفوز من نصيب كل منهما في أربع مباريات كما سجل كل منهما ثمانية أهداف.
أرجأ حسن شحاتة المدير الفني لمنتخبنا الإعلان عن التشكيل الذي سيخوض به اللقاء كما فرض نطاقا من السرية علي تدريبات الفريق لإخفاء الخطة التي سيخوض بها المباراة وإن كان منتظرا أن يعتمد شحاتة بشكل كبير علي العناصر التي حقق بها انتصاراته في دورة حوض النيل الودية في يناير الماضي مع تطعيمها ببعض العناصر المهمة مثل محمد زيدان مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني وحارس المرمي عصام الحضري المحترف في المريخ السوداني حاليا وأحمد المحمدي نجم سندرلاند الإنجليزي.
كما حرص شحاتة علي إعداد اللاعبين نفسيا لهذه المواجهة التي يحتاج الفريق للتعامل معها بمبدأ "أكون أو لا أكون" في ظل التحدي الكبير الذي يعلنه بيتسو موسيماني المدير الفني للبافانا بافانا الذي حشد معظم نجومه من المحترفين بالداخل والخارج وفي مقدمتهم ستيفن بينار نجم خط وسط توتنهام الإنجليزي وزميله المدافع بونجاني كومالو.
كما حاول موسيماني إعداد لاعبيه لهذه المواجهة في ضوء مستوي لاعبي الأهلي الذي شاهده في مباراة الأهلي مع سوبر سبورت الجنوب أفريقي في دوري الأبطال في ظل وجود عدد كبير من لاعبي الأهلي في صفوف منتخبنا.
- منتخبنا الأوليمبي هزم بتسوانا بهدفين.. واقترب من دوري المجموعات
اقترب منتخبنا الوطني الأوليمبي خطوة من التأهل لدوري المجموعات في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلي دورة الألعاب الأوليمبية في لندن 2012 عقب تغلبه أمس باستاد بتروسبورت علي بتسوانا بهدفين نظيفين.. لتزداد فرص التأهل علي الرغم من أن لقاء العودة سيقام خارج ملعبه.. سجل الهدفين هشام محمد ومروان محسن.
جاء الشوط الأول فقيرا في المستوي الفني والبدني من جانب لاعبي الفريقين وإن كانت هناك سيطرة نسبية من جانب منتخبنا الوطني بحكم أنه صاحب الأرض والجمهور وحاول بشتي الطرق تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس لكن دون جدوي.. يأتي ذلك في الوقت الذي لم تظهر فيه أي خطورة حقيقية علي مرمي محمد أبوجبل حيث مال الأداء البتسواني إلي التصويب من خارج منطقة الجزاء كان مصير جميعها لخارج المرمي باستثناء تسديدة وحيدة تصدي لها أبوجبل ببراعة.
اعتمد منتخبنا الوطني في بناء هجماته علي تحركات الأطراف والتي كان يمثلها حسام حسن في الجبهة اليمني يعاونه أحمد شرويدة وكذلك الجبهة اليسري والتي مثلها إسلام رمضان وأحمد شكري فيما جاء الاعتماد علي رأس حربة وحيد وهو مروان محسن ومن تحته هشام محمد.. ولا نغفل الدور الدفاعي المتميز الذي قدمه الثنائي رامي ربيعة ومعاذ الحناوي وكذلك وسط الملعب المتمثل في شهاب الدين أحمد ومحمد النني.
جاءت أولي الفرص الحقيقية لمنتخبنا في الدقيقة 11 عندما تلقي شرويدة عرضية انقض عليها برأسه مرت لخارج المرمي بعدها هبط الأداء تدريجياً وانحصر اللعب في وسط الملعب وساد اللعب التعاوني من جانب لاعبي الفريقين إلي أن جاءت الدقيقة 30 لتشهد معها التقدم لمنتخبنا عندما انطلق أحمد شكري بالكرة من الجبهة اليسري ومرر عرضية نموذجية انقض عليها هشام محمد برأسه فشل الحارس البتسواني كابيلو في الإمساك بها وتسكن المرمي مسجلاً الهدف الأول للمنتخب الأوليمبي.
اكتسب لاعبو منتخبنا الثقة في أنفسهم في الدقائق الأخيرة من الشوط وحاولوا بشتي الطرق تسجيل هدف ثان حيث تم اهدار 3 فرص حقيقية الأولي من شكري الذي راوغ أكثر من مدافع وسدد كرة لخارج المرمي تلاها تصويبة ضعيفة لشهاب الدين أحمد وأخيرا فرصة هدف مؤكد من مروان محسن عندما مرر اسلام عوض عرضية انقض عليها مروان محسن برأسه بتسرع لخارج المرمي لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الأوليمبي بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني.. أجري هاني رمزي تغييرا هجوميا بنزول أحمد حمودي بدلا من شرويدة وأهدر شهاب الدين أحمد فرصة التسجيل عندما كان في وضع شبه انفراد بالحارس وسدد كرة قوية تصدي لها كابيلو ببراعة.. وطارد النحس أحمد شكري وأهدر أكثر من فرصة للتسجيل كانت كفيلة بخروجنا فائزين بعدد وافر من الأهداف.
ودفع رمزي بتغييرين هجوميين بنزول محمد صلاح وحسام عرفات بدلا من هشام محمد وشكري.. وجاءت الدقيقة 30 لتشهد معها الهدف الثاني لمنتخبنا عندما انطلق محمد صلاح بالكرة من الجهة اليسري وخرج الحارس من مرماه ليمرر عرضية وضعها مروان محسن برأسه في المرمي الخالي من حارسه.
وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء تألقا واضحا من محمد أبو جبل الذي دافع عن مرماه ببسالة رافضا دخول أي هدف في مرماه ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية معلنا فوز الفراعنة.
- مصر لم تخسر رسميا أمام جنوب أفريقيا ولم يصب مرماها بأي هدف
استبعد المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا بيتسو موسيماني كابتن الفريق ارون موكوينا من قائمة فريقه التي تواجه منتخب مصر مساء اليوم في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الافريقية 2012.
وكان موكوينا الذي خاض كأس العالم الاخيرة 2010 في بلاده قد أعلن لوسائل الاعلام غضبه للجلوس علي دكة البدلاء في مباراة غانا فاستبعده المدير الفني لعدم اقتناعه بمستواه في الوقت الحالي.
ويضم منتخب جنوب أفريقيا 17 لاعبا من قائمة كأس العالم الاخيرة وضمت القائمة هم في حراسة المرمي إتوميلينج خونيو وأين سانديلاندس ودارين كييت.
وفي الدفاع: سيبونيسو جاكسا وجولد مورجان ونجكونجكا أنيلي وسيابونجا سانجويني وبونجاني كومالو وتوم متسيفوكيلي وكلويه رويبين.
وفي الوسط : سيفيوي تشابالالا وسيفيسو ميني وخوبوني ثانديويزي وليتشولونياني رينيلوي وستيفن بينار وجالي أنديلي وكلاسين دايلون وكاجيشو ديكجاكوي وتلو سيجوليا.
وفي الهجوم: دافيد سوما وبرنارد باركر وكيرميت ايراسموس وكاتليجو مفيلا وسيريرو ثولاني
مصر تتفوق تاريخيا.
ومن ناحية أخري تتفوق مصر علي جنوب أفريقيا في المباريات الرسمية التي جمعت بينهما حيث التقيا مرتين فقط تاريخيا في نهائيات كاس الامم وفازت مصر بهما 1-0 بهدف أحمد الكأس في عقر دار الاولاد في كأس الامم 1996 وفازت أيضا 2-0 في نهائي كأس امم 1998 ببوركينا فاسو بهدفي أحمد حسن وطارق مصطفي.
وفي المقابل تتفوق جنوب أفريقيا في المباريات الودية التي جمعت بينهما وعددها 6 مباريات حيث فازت في 4 مباريات مقابل فوزين فقط لمصر.
- إيلونجا علي أبواب الأهلي .. ولجنة الكرة تستشير جوزيه في صفقة عيد
قطع مسئولو الأهلي شوطا كبيرا علي طريق التعاقد مع اللاعب الكونغولي ديبا إيلونجا مهاجم نجران السعودي بعد نهاية الموسم الحالي بعدما اتفق الطرفان بشكل نهائي علي ارتداء اللاعب الفانلة الحمراء في الموسم المقبل.
كان الأهلي قد بدأ التفاوض مع إيلونجا قبل شهور قليلة وتعذر ضم اللاعب إلي الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي بسبب مغالاة نجران في المطالب المالية ولكن رغبة الأهلي في ضم اللاعب ظلت علي حالها خاصة مع إصرار البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق ووجود اتفاق مبدئي مع اللاعب علي انضمامه للأهلي في نهاية الموسم الحالي.
لكن تألق المهاجم الموريتاني الأصل "سنغالي الجنسية" دومينيك داسيلفا في صفوف الأهلي خلال المباريات الودية التي خاضها الفريق في الفترة الماضية ثم في المباراة أمام سوبر سبورت الجنوب أفريقي يوم الجمعة الماضي في دوري أبطال أفريقيا. دفع البعض إلي الاعتقاد بأن النادي صرف النظر عن إيلونجا مما دفع الأهلي لتجديد الاتصال باللاعب الكونغولي وتأكيد التمسك بضمه في نهاية الموسم خشية دخول أي ناد آخر في الصفقة.
اتفق مسئولو الأهلي مع وكيل اللاعب علي العديد من التفاصيل المالية الخاصة بالصفقة علي أن يتم توقيع العقد رسميا بعد نهاية الموسم الحالي ليتم قيد إيلونجا في قائمة الفريق الأفريقية خلال فترة القيد الثانية قبل بداية دور الثمانية.. وكالمتوقع. سيكون انضمام إيلونجا للأهلي علي حساب اللاعب الليبيري فرانسيس دوفوركي المستبعد من حسابات النادي للموسم الجديد.
من ناحية أخري. تعقد لجنة الكرة بالنادي اجتماعا مع جوزيه خلال اليومين المقبلين لمناقشة المدير الفني في أسماء بعض اللاعبين المرشحين للانضمام إلي الأهلي ومنهم أحمد دويدار مدافع الشرطة وأحمد عيد عبد الملك نجم حرس الحدود حيث تسعي لجنة الكرة إلي استطلاع رأي جوزيه قبل الدخول في المفاوضات الرسمية مع مسئولي حرس الحدود بشأن ضم اللاعب.
في نفس الوقت. أرجأت لجنة الكرة تجديد عقدي أسامة حسني وأحمد حسن نجمي الفريق إلي ما بعد عودة الفريق من جنوب أفريقيا عقب خوض لقاء سوبر سبورت الجنوب أفريقيا يوم 2 أبريل المقبل حيث سافر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة مع محمد يوسف مدرب الفريق إلي جوهانسبرج مساء أمس من أجل إعداد كافة الترتيبات الخاصة باستقبال الفريق وإقامته وتدريباته قبل هذه المباراة.
علي جانب آخر. يخوض فريق الأهلي مباراته الودية أمام الانتاج الحربي اليوم في إطار الاستعدادات لسوبر سبورت.. ويغيب عن صفوف الأهلي في مباراة اليوم كل من لاعبيه الدوليين المنضمين للمنتخبات الأول والعسكري والأولمبي.. ويسعي جوزيه إلي منح الفرصة لجميع اللاعبين البدلاء لتجهيزهم قبل هذه المباراة الصعبة أمام الفريق الجنوب أفريقي.
- مصير الزمالك في المحكمة .. واللاعبون يتعهدون بالرد علي غرور الأفريقي
تتعلق أنظار الزملكاوية اليوم بالمحكمة الإدارية العليا لترقب البت في دعوي بطلان انتخابات النادي ومدي أحقية المجلس المنتخب بقيادة ممدوح عباس في العودة واستكمال مدته.. ومصير الانتخابات المقررة في نهاية مدة المجلس المعين برئاسة المستشار جلال إبراهيم الرئيس الحالي للزمالك.. ورسم خريطة التحركات في ميت عقبة في الفترة المقبلة.. ووضع الحد المناسب للجلسات والمناقشات وما يدور علي ترابيزات الأعضاء والمسئولين علي مدار الأيام الماضية.
وكانت الفترة الاخيرة قد شهدت العديد من مظاهر الخلاف والجدل حول الدعوي المنظورة وتفسير ما يتعلق بها من توقعات وترتيبات.. حتي أن مسئولي النادي الحاليين استقروا علي تجميد كل الأنشطة الإدارية حتي تتضح الصورة تماما.. ويكون أول اجتماع لهم الأربعاء المقبل في حالة استمرارهم في مواقعهم وعدم رحيلهم وعودة المنتخبين مرة أخري.
** رفض حسام حسن المدير الفني للفريق الإفصاح عن تفاصيل برنامج الأيام التالية وحتي لقاء الأفريقي التونسي.. وهو ما فوجئ به اللاعبون بعد أن انتظر غالبيتهم التعرف علي البرنامج وتوقيت المعسكر المغلق وكل ما يتعلق باللقاء في الجلسة التي جمعتهم مع المدير الفني أمس الأول في أول مران عقب العودة من الرحلات الخارجية.. واكتفي المدير الفني بالحديث عن التدريبات وضرورة التركيز فيها وتعويض ما فاتهم في موقعة الذهاب في تونس.. والتغلب علي كل الصعوبات والتوقعات التي ظهرت عقب الخسارة الثقيلة.
** شارك الجهاز الفني والطبي في الإشراف علي البرنامج الخاص بعمرو زكي مهاجم الفريق والمرشح لقيادة الهجوم الأبيض في لقاء العودة السبت المقبل.. ويتضمن بعض الوحدات التدريبية الفنية والبدنية الهادقة إلي الوصول إلي الفورمة الفنية والبدنية اللازمة للاعب حتي يشارك بكفاءة عالية في المباراة.. يأتي ذلك في ظل أزمة الهجوم الحالية وعدم اقتناع الجهاز الفني بالبدائل المتاحة حاليا وغياب الجزائري محمد أمين عوديه المتواجد في بلاده لزيارة والدته المريضة وحصوله علي إذن من الجهاز الفني بقيادة حسام حسن.
** حرص اللاعبون علي بث الحماس في زملائهم والتأكيد علي حالة الثقة الزائدة لدي لاعبي الأفريقي وإدارتهم بدليل وصولهم إلي القاهرة قبل المباراة ب 48 ساعة فقط.. وأداء مران واحد علي الملعب المخصص للقاء وآخر خارجه.. وهو ما يعني وصول المنافسين إلي أقصي درجات الثقة والغرور.. وهي نقطة لابد من استغلالها جيدا في الاستعداد لموقعة العودة.. والتمسك بالسعي الجاد وراء الفوز والتأهل إلي دور ال 16 لدوري رابطة الأبطال الأفريقية.. وهو ما دار بالفعل في جلسات اللاعبين مع الجهاز الفني في المرانين الأول والثاني.. ورفض اللاعبون ما أثاره البعض حول التحجج بالحكم الجزائري.. وأكدوا استعدادهم التام لتحقيق المعادلة الصعبة والفوز والصعود لدور ال 16 واستكمال المشوار الأفريقي.
** أرجأ مجلس الإدارة البت في بعض الملفات الإدارية والرياضية إلي ما بعد الاستماع لحكم الإدارية العليا اليوم والتعرف علي موقفه النهائي سواء بالاستمرار أو الرحيل وترك المسئولية لغيرهم.. ومن أهم الملفات صفقة محمود جنش حارس مرمي الأوليمبي بعد الاتفاق علي النواحي المالية المختلفة.
وقالت صحيفة المصري اليوم :
- المنتخب الأولمبي يهزم بتسوانا في التصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن
قطع المنتخب الوطني الأولمبي نصف الطريق نحو دور المجموعات في التصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن 2012، وذلك بعد تغلبه على نظيره البتسواني، بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب بتروسبورت في ذهاب دور الـ32 بالتصفيات.
أحرز هدفي الفراعنة هشام محمد في الدقيقة 31 من الشوط الأول، ومروان حسن في الدقيقة ذاتها من أحداث الشوط الثاني.
قدم المنتخب الأوليمبي الذي يقوده فنياً هاني رمزي، أداءاً طيباً، حيث سيطر على مجريات اللقاء منذ الدقائق الأولى، وتوالت تهديدات لاعبيه على مرمى الخصم، لكنه لم يتمكن من هذا شباك المنتخب البتسواني إلا في الدقيقة 31 عندما انطلق أحمد شكري من الناحية اليسرى ومرر عرضية بالمقاس يرتقي لها هشام محمد ويرسلها برأسه إلى الشباك.
وبقيت السيطرة والاستحواذ لصالح الفراعنة ، خلال الشوط الثاني، والذي لم يٌختبر خلاله الدفاع المصري والحارس أيضاً، حتى جاءت الدقيقة 31، والتي شهدت إحراز المنتخب الوطني الهدف الثاني عندما استغل محمد صلاح الخروج الخاطئ للحارس من مرماه ومرر كرة بالعرض إلى مراون حسن المنفرد بالمرمى الخالي من حارسه، ويضعها بسهولة في الشباك.
- إلغاء المران الرئيسي للمنتخب بسبب سوء الأحوال الجوية
ألغى حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، المران الرئيسي استعداداً لمباراة جنوب إفريقيا المقررة السبت ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2012، وذلك لسوء الأحوال الجوية في جوهانسبرج.
واكتفى المدير الفني بتدريبات اللياقة وفك العضلات بصالة الجامينيزيوم، بينما قرر خوض اللاعبين مراناً خفيفا صباح السبت يوم المباراة.
- شحاتة: الفائز فى مواجهة السبت يضمن التأهل.. وخبرة اللاعبين الإفريقية سلاحنا
أكد حسن شحاتة، المدير الفنى لمنتخب مصر، أن الفائز فى المواجهة المرتقبة بين الفراعنة ومنتخب جنوب إفريقيا، هو من سيتأهل للمشاركة فى بطولة أمم إفريقيا 2012 التى تستضيفها غينيا والجابون.
وقال شحاتة فى تصريحات لموقع «كيك أوف» الجنوب إفريقى: «مباراتنا ضد جنوب إفريقيا، ولقاء الإياب المقبل فى مصر، سيحددان من سيتأهل إلى الجابون العام المقبل»، مضيفاً: «جنوب إفريقيا فريق قوى، وقادر على اللعب تحت ضغط، ولكن يجب أن نثق جيداً فى قدراتنا بتحقيق الفوز عليهم، خاصة أننا نمتلك لاعبين أصحاب خبرات كبيرة».
وتابع: «نحن لم نستعد بالصورة المطلوبة لهذه المواجهة المهمة، وكانت الثورة المصرية سبباً فى عدم وصول اللاعبين إلى قمة مستواهم من الإعداد للمواجهة، ولكننا نأمل فى تحقيق الفوز، ويجب أن نستعد لذلك جيداً، ليس لدينا الكثير لنفعله الآن، وكل ما علينا فعله أن نبذل قصارى جهدنا ونقدم الأفضل».
وراهن شحاتة على روح لاعبيه وخبراتهم فى المواجهات الإفريقية، مشدداً على أهمية الحفاظ على شباك فريقه نظيفة فى تلك المواجهة واستغلال قدرات لاعبيه فى التسجيل، وطالب المدير الفنى اللاعبين باستعادة روح مباريات كأس العالم للقارات، فى الصيف قبل الماضى، معتبراً التحلى بهذه الروح أكبر مقومات الفوز على «الأولاد».
واعترف شحاتة بصعوبة المباراة مع رغبة المنافس فى تحقيق الفوز، لكنه قال: «الفوز لن يكون مستحيلاً، خصوصاً أن الفريق الجنوب إفريقى يلعب كرة جميلة ومفتوحة»
- التليفزيون المصري يعرض مباراة مصر وجنوب إفريقيا أرضيًا وفضائيًا
أعلن الدكتور سامي الشريف، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، أن الاتحاد حصل على حقوق إذاعة مباراة كرة القدم بين المنتخب الوطني المصري ومنتخب جنوب إفريقيا، السبت، في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2012 بغينيا الاستوائية والجابون مجاناً.
وستعرض المباراة على شاشات التليفزيون المصري أرضياً وفضائياً عن طريق إحدى الشركات الراعية ودون تحميل اتحاد الإذاعة والتليفزيون أي أعباء مادية، وذلك مقابل تسوية المبلغ من إعلانات الشركة على قنوات التليفزيون
- شحاتة يخفى أوراق المنتخب ويجهز مفاجأة لـ«الأولاد» فى «أليس بارك»
يختتم فى الثامنة مساء الجمعة، المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بقيادة حسن شحاتة، المدير الفنى، تدريباته استعداداً لمواجهة الغد المصيرية أمام جنوب أفريقيا فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2012 على أرض ملعب «أليس بارك» الذى سيستضيف المباراة غداً فى الثامنة مساء.
ويختار حسن شحاتة اليوم، التشكيل الأساسى الذى سيخوض به اللقاء، والخطة التى سيعتمد عليها لمواجهة الأولاد أملاً فى تحقيق نتيجة إيجابية تنعش آمال الفريق فى التأهل لنهائيات أمم أفريقيا. وينتظر ألا يخرج التشكيل عن عصام الحضرى ووائل جمعة ومحمود فتح الله وأحمد المحمدى وأحمد سمير فرج «سيد معوض» وأحمد فتحى وحسنى عبدربه وحسام غالى ومحمد أبوتريكة وشيكابالا ومحمد زيدان. ويفاضل شحاتة بين اللعب بثلاثة محاور ارتكاز، على أن يكون لأحدهم دور هجومى أو اللعب برأس حربة وحيد ومن خلفه الثلاثى محمد زيدان وأبوتريكة وشيكابالا.
وفرض حسن شحاتة، الخميس، السرية التامة على التدريبات خوفاً من «عيون» المنافس، كما منع اللاعبين من التحدث لوسائل الإعلام.
وعلمت «المصرى اليوم» أن شحاتة يجهز مفاجأة فى التشكيل، يأتى هذا فى الوقت الذى عقد فيه محمد أبوتريكة جلسة دينية مع بعض اللاعبين، حضرت «المصرى اليوم» جزءاً منها، إلى جانب سيد معوض ووائل جمعة وأحمد المحمدى وجدو ومحمد شوقى وأحمد فتحى، قام خلالها بتفسير سورة يوسف، وركز على الآيات التى تحمل الإصرار على النصر، والتواضع وضرورة التمسك بالعقيدة، والمحافظة على السلوك القويم إرضاء للمولى سبحانه وتعالى، وقال أبوتريكة فى الجلسة: ما تعرضنا له فى الفترة الأخيرة من سلبيات كان بسبب الابتعاد عن كتاب الله وسنة رسوله. وطالب أبوتريكة اللاعبين بالالتزام والتركيز فى المهمة الوطنية التى حضروا من أجلها، فيما رفض أبوتريكة التعقيب على الحملة التى أثيرت على «فيس بوك» لترشيحه للرئاسة، رغم أنه لم يصل للسن، التى تمنحه حق الترشح، وقال: «دعونى أتحمل مسؤولية نفسى وأولادى أمام الله سبحانه وتعالى، فهذه مسؤولية كبيرة فليعيننى الله على تحملها.
فى شأن مختلف، أكد سمير زاهر صعوبة إذاعة المباراة غداً لعدم تلقيه حتى الخميس أى اتصال من أى مسؤول فى مصر.
وقالت صحيفة الشروق :
- رعب في جهاز المنتخب بسبب أمطار جوهانسبرج
أبدي الجهاز الفني للمنتخب الأول لكرة القدم بقيادة حسن شحاتة قلقه الشديد من هطول الأمطار بشكل غزير علي مدينة جوهانسبرج اليوم الجمعة قبل 24 ساعة من لقاء المرتقب أمام جنوب أفريقيا في الجولة الثالثة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012 .
وأفاد مراسل إذاعة الشباب والرياضة أن شحاتة وبقية أفراد جهازه ظهر عليهم الانزعاج الشديد من حالة الجو والأمطار الغزيرة التي هطلت ومستمرة في الهطول قبل تدريب المنتخب الرئيسي علي ملعب المباراة أليس بارك في الثامنة وخمس دقائق وهو نفس توقيت إقامة اللقاء غدا .
وجاءت حالة الرعب والقلق للجهاز الفني بسبب أن اللاعبين يتدربون منذ 3 أيام في أجواء مستقرة ، وانقلاب الجو بهذا الشكل قد يؤثر علي الحالة الفنية لهم فى المباراة
ويتذيل الفراعنة قاع المجموعة السابعة بنقطة وحيدة من تعادل مخيب أمام سيراليون وهزيمة مزلة من منتخب النيجر الغامض ، في حين يتصدر الأولاد قمة المجموعة بـ 4 نقاط .
- الحضري: سأحرس عرين الفراعنة غدا ..وأدعو المشككين لمشاهدتي
أكد عصام الحضري حارس فريق المريخ السوداني والمنتخب المصري المتواجد حالياً بمعسكر الفراعنة بجنوب أفريقيا إنه منذ انضمامه لتدريبات المنتخب وهو في حالة تركيز تامة لتخطي المباراة الحاسمة أمام جنوب أفريقيا غداً السبت في التصفيات المؤهلة لنهائيات الأمم الإفريقية 2012.
وقال الحضري في تصريحات لصحيفة الصدي السودانية :" سأحرس عرين الفراعنة في هذا اللقاء المصيري مشيرا الى أن حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب أكد له ذلك بعد أن أشاد بالمستوى الذي ظهر به مع المريخ في مباريات الدوري الممتاز السوداني ومباراة إنتركلوب الأنجولي في دوري أبطال إفريقيا".
وأضاف الحضري :"شحاتة منحني دافعاً كبيراً لمواصلة تدريباتي مع المنتخب بجدية وحماس , مباراة جنوب إفريقيا تمثل تحدياً خاصاً بالنسبة لي كونها تأتي بعد نهاية فترة عقوبتي وعودتي لحماية عرين الفراعنة بعد طول غياب ".
وتابع :" أدعو كافة الجماهير وكل الذين شككوا في عدم قانونية مشاركتي مع المريخ لمشاهدة الحضري في مباراة الغد أمام جنوب إفريقيا".
ويتصدر "الأولاد" صدارة المجموعة السابعة برصيد أربع نقاط، بينما يتذيل منتخب مصر المجموعة بنقطة وحيدة من التعادل مع سيراليون، والخسارة أمام النيجر. صرَّح المدَّعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، لويس مورينو أوكامبو، عن بدء مكتبه إجراء التحقيقات الأولية في الجرائم المزعوم ارتكابها من قبل النظام الليبي، منها إطلاق النار واستخدام القوة المُفْرِطة وترويع المواطنين العزل.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة