فضاءات النوايجة

النوايجة

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
عماد نويجى
مسجــل منــــذ: 2010-11-18
مجموع النقط: 14.8
إعلانات


تظاهر 5 آلاف عامل بالميكنة الزراعية بكفر الشيخ

تظاهر اليوم الإثنين 21/3/2011 م حوالى خمسة آلاف من العاملين بالميكنة الزراعية بمراكز وقرى كفرالشيخ مطالبين بالتثبيت أمام مبنى مجلس الوزراء بالقاهرة، وأكد محمود محمد على من العاملين بميكنة الحامول أن المتظاهرين يطالبون بتثبيتهم خاصة أنه مضى على عملهم بالعقود 10سنوات وأكثر.
وقد أغلقت اليوم جميع محطات الميكنة الزراعية فى 7محطات وهى الحامول وبيلا وسخا وسيدى سالم ومطوبس ودسوق والفيروز.
يقول محمد الشحات عباس إننا نعمل منذ 1994ولم يتم تعيينا منذ عملنا وبرغم التأمين ولنا معاش إلا أنه لم يتم تثبيتنا وللأسف تم تثبيت عدد منا قليل لمن لهم واسطة وطرق ملتوية لذا نطالب بالتثبيت وإلا سنصعد الأمر لأعلى المستويات.
ويضيف أحمد سمير عبد المقصود أننا منعنا دخول العاملين المثبتين وأغلقنا المحطات وتوقف العمل الذى نقوم به من حرث للأرض ومساعدة الفلاح فى كل ما يقوم به من خلال الآلات الزراعية من زراعة المحاصيل و ضمها والتسويق بالليزر وتخصيب الأرض.
و يقول رفعت نصار ومحمد المشد وعلاء عبد المنعم من العاملين بمحطات الإنتاج الحيوانى أنهم يعملون يومياً لمدة 12ساعة منذ أكثر من 15 عاماً ولم يتم تثبيتنا حتى الآن رغم وعود الوزارة المتعددة ويتقاضون مرتبات هزيلة ولا يحصلون على أى علاوات أو حوافز وكل مايحصلون عليه 120 جنيه شهرياً فقط والغريب كما يقولون أن وزارة الزراعة لاتعترف بهم حتى الآن رغم أن عددهم يزيد على 3 آلاف عامل فى حين يحصل العاملون بالبحوث على حقوقهم كاملة ونطالب بالمساومة والتثبيت.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة