فضاءات جزيرة الشورانية

جزيرة الشورانية

فضاء الجمعيات والعمل الجمعوي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
nasser2
مسجــل منــــذ: 2011-02-09
مجموع النقط: 13.8
إعلانات


جزيرة الشورانية و الجمعيات الاهلية مع محمود عبدالناصر محمد عثمان


جزيـــــرة الشــــــورانية والجمعيات الاهلية
تتمتع جزيرة الشورانية بالرغم من أنها جزيرة تنفصل عن المركز بوجود العديد من الجمعيات الاهلية والتنموية , وتأتي علي رأس هذه الجمعيات جمعية تنمية المجتمع بالشورانية ومقرها مدخل نجع الحرارزة . تعمل هذه الجمعية في العديد من المجالات التنموية منها :
مشروع زراعة المحاصيل الزراعية قليلة التكاليف غزيرة الانتاج والدخل وعلي رأسها زراعة محصول الفاصوليا . حيث أن الفاصوليا يعتبر محصول ثانوي وليس أساسي في الشورانية , لأنه يزرع في الفترة ما بين جمع محصول القمح وزراعة المحاصيل الصيفية ,أي في فترة لا تزيد عن شهرين , ونجد أن انتاجه بالنسبة للمحاصيل الاخري أعلي انتاجا أوفر تكلفة .
ويرجع الفضل في زراعة هذا المحصول الي السيد الاستاذ / عثمان محمد عثمان عبدالعال مدير جمعية تنمية المجتمع بالشورانية وجمعية المرأه الريفية .
قام السيد مدير جمعية تنمية المجتمع بالشورانية بأبرام العديد من العقود لدي الشركات الخاصة والهيئات المعنية بتصدير محصول الفاصوليا من قرية الشورانية الي الدول الاوربية , وجاء علي رأس هذه المؤسسات شركة مصر الخضراء لتصدير الفاصوليا الي دول الاتحاد الاوروبي .
وأيضا قام السيد الاستاذ / عثمان محمد عثمان مدير عام جمعية تنمية المجتمع والمرأة الريفية بالارتقاء بهذه الجمعية ووضعها من ضمن جمعيات الصدارة علي الوجهين المحلي بالنسبة للمحافظة والاقليمي بالنسبة لجمهورية مصر العربية , وشاركت هذه الجمعيات في العديد من الانشطة التدريبية لشباب القرية , وكان من أهم هذه الانشطة مشروع تدريب شباب القرية علي كيفية انشاء وادارة المشروعات المتوسطة والصغيرة والتي ظل التدريب لمدة عم كامل بمقر الجمعية بنجع الحرارزة ويعتبر هذا المشروع هو الاول من نوعه علي مستوي الجمهورية والذي يعقد في مثل هذه الجمعيات , مما أدي الي تكريم السيد الاستاذ / عثمان محمد عثمان مدير الجمعية من قبل هيئات عديدة خارجية منها منظمة الغذاء العالمي جمعيات الامم المتحدة علي المستوي الدولي , ومن السيد / محافظ سوهاج السابق علي المستوي الاقليمي .
أخذ السيد الاستاذ / عثمان محمد عثمان مدير الجمعية منذو تأسيس هذه الجمعية في التسعينات علي عاتقه هموم ومعاناة أبناء القرية والتي تتمثل في مشكلة البطالة وأيضا مشكلة الغذاء التي تؤرق الكثير من أهل القرية , مما اضطره الي التوجه الي العديد من الجمعيات المدنية لفتح مشاريع عديدة في القرية لمساعدة شباب القرية من ذكور واناث , وكان علي رأسها مشروع زراعة الفاصوليا , وحسب الاحصائيات المعلن عنها في المحافظة أن الذين يستفيدون من العمل في هذا المشروع تخطي الـ 20 ألف مستفيد .
فتحية اجلال واحترام لكل من يساهم في حل مشاكل الشباب .وهنيئا للشورانية بمثل ذلك الرجل , وبعدا للفاسدين المغرضين . ان أريد الا الاصلاح ما استطعت وما توفيقي الا بالله .

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة