فضاءات اتليدم

اتليدم

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
الباهى
مسجــل منــــذ: 2011-03-02
مجموع النقط: 1.4
إعلانات


متى تتعلمون الدرس


الشرطة البحرينية تقتل اثنين من المتظاهرين بالمنامة
16/3/2011
قتل متظاهران على الأقل فى العملية التى شنتها قوى الأمن البحرينية صباح اليوم، الأربعاء، لتفريق المعتصمين فى وسط المنامة، حسبما أفاد نائب من المعارضة.
وقال خليل مرزوق النائب (مستقيل) عن كتلة جمعية الوفاق التى تمثل التيار الشيعى الرئيس فى البلاد: "هناك شهيدان على الأقل وكثير من الجرحى" فى الهجوم على دوار اللؤلؤة، مضيفاً أن "الوضع مأسوى" فى البحرين، و"الجيش والأمن يعملان على قتل الناس"، إلا أنه أكد أن المعارضة تدعو "إلى السلمية وعدم المواجهة" مع قوات الأمن.
وكان المئات من عناصر مكافحة الشغب، شنوا هجوماً فى الصباح على دوار اللؤلؤة بوسط المنامة، وفرقوا بالقوة المعتصمين وفرضوا السيطرة على المكان.
وألقى رجال الشرطة القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين، ومعظمهم من الشيعة فى دوار اللؤلؤة، وأطلقت عشرات القنابل المسيلة للدموع، كما استخدمت البنادق لتفريق المتظاهرين ذات الغالبية الشيعية المعتصمين فى الدوار منذ التاسع عشر من فبراير، للمطالبة بإسقاط الحكومة والإصلاح.
وكان خمسة من كبار رجال الدين الشيعة فى البحرين، قد دعوا، الثلاثاء، المجتمع الدولى والإسلامى إلى التدخل لمنع "مجزرة" فى هذه المملكة التى أعلنت فيها حالة الطوارئ، ووصلت إليها قوة خليجية للمساعدة فى احتواء حركة الاحتجاج الشيعية.
وبعد السيطرة على دوار اللؤلؤة، بدأت مركبات مصفحة، الأربعاء، بإزالة الحواجز التى وضعها المحتجون فى وسط المنامة، وبفتح طرقات الحى المالى الدبلوماسى، فيما سمعت طلقات نارية ولم تسجل مقاومة تذكر من قبل المتظاهرين.
المصدر: اليوم السابع / أ.ف.ب

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة