فضاءات مذيخره

مذيخره

فضاء التواصل والإهداءات والتحايا

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـمديرية
المذيخره
مسجــل منــــذ: 2011-03-07
مجموع النقط: 3.8
إعلانات


تهنئه

نهنئ الآخ العزيز عبده احمدهزاع حسن الزمر بمناسبه المولود الجديد الذي اسماه ربيع

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| محمد اليافعي وبصراحة | 31/07/12 |

اول مقابله كانت مع احدي مشائخ العدين والذي تناوله منتدي ملوك الثقافه عن طريق مزحاني مظلوم
> التقينا اولاً الشيخ المناضل صادق بن علي بن محسن الباشا - عضو مجلس الشورى شيخ مشايخ قضاء العدين- محافظة اب الذي تحدث الينا قائلاً:
>> قبائل اليمن هي صوت الوطن ونبضه وروح.. وهي الصوت الثالث الذي ظل صامتاً متحليا ً بالصبر والحلم منتظراً ومترقباً نهاية الازمة وانفراجها بتغليب مصلحة الوطن والمواطن على المصالح الضيقة والمماحكات غير الرشيدة والتي لاتضر الا الوطن والشعب، وعندما طال امد الازمة واتسع فيها الرقع وبدأ الوطن يتعرض للخطر الحقيقي الذي يهدد ثورة الوطن ووحدته وسيادته ويدمر اقتصاده ويتلف كل مقدراته وانجازاته.. وبعد ان كشفت لنا الايام عن بروز ملامح مؤامرات كبيرة وخطيرة تحاك ضد اليمن، وبعد تأزم الوضع بين سياسيي اليمن، والاعتداء الغاشم والجبان على فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومن معه من كبار رجالات الدولة وفي جمعة رجب الاغر وفي بيت الله واثناء تأديته ومن معه صلاة الجمعة وماتبع ذلك الحادث الاجرامي من اعتداءات مسلحة في حي الحصبة داخل امانة العاصمة وفي ارحب وفي ابين وفي تعز والجوف وغيرها من المناطق مستهدفة مؤسستنا الوطنية الدفاعية والامنية ومستهدفة النظام والقانون، مستخدمين في ذلك كل الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، وكذلك الاعتداء على كثير من الوزارات والمؤسسات الحكومية وقطع للطرقات ولانانيب النفط والتيار الكهربائي ولحياة المواطن بشكل عام.. لكل ذلك تحركت تلك القوة الوطنية الثالثة المتمثلة في القبائل اليمنية قاطبة والتي هبت لنجدة الوطن وللوقوف الى جانب الشرعية الدستورية ضد الخارجين عليها والناكثين للعهود والمواثيق،، لتقول بصوت واحد: نعم للوطن وقائده وللشرعية والدستور والقانون وللانتخابات الحرة النزيهة وللوصول السلمي للسلطة، نعم لليمن أولاً وأخيراً ولا وألف لا لدعاة الفتنة وللخارجين على الشرعية الدستورية والقانون وعن ارادة الشعب وعلى ولائه.. ولا وألف لا: لمن يسعون في الارض فسادا ولمن يسخرون من الاغلبية ويصادرون حقهم ويلغون وجودهم وحقهم في التعبير عن انفسهم، لا لمن تنكروا لدينهم وعرفهم وبلادهم وارضهم ولكل عقد ابرموه مع مجتمعهم وقيادتهم ومجالسهم المحلية.. لا لمن يكذبون ويزورون ويحرضون ويجاهرون بالسوء على وطنهم وشعبهم، لا لمن ارهبونا ببنادقهم ومدافعهم وباعلامهم المأجورة وبإرهابهم لنا ليل نهار.
ردود من مزحاني مظلوم

>> لقد اجمعت قبائل اليمن على هدف سامي وغاية وطنية نبيلة وهي الدفاع عن الوطن وعن وحدة الوطن وعن الشرعية الدستورية وعن اليمن ارضاً وانساناً وعن الدولة الشرعية والقيادة المنتخبة عبر الصندوق، موكدين على مبدأ اليمن اولاً واخيراً وان لاصوت يعلو على صوت الشعب وان لاوصاية على شعب حر انتزع حريته بثورته وبوحدته وسن قوانينه بنهجه الديمقراطي الحر.. بمكتسبات تحت أية ظروف وأية مسميات أو شعارات او هتافات.
< الشيخ صادق بن علي
<< تجسد القبيلة اليمنية مدى تلاحم ابناء الوطن الواحد من جنوبه الى شماله ومن شرقه الى غربه ووقوف ابنائها جميعاً مع الشرعية الدستورية والنهج الديمقراطي الذي اختارته بلادنا وارتضته كوسيلة حضارية يتم من خلالها وعبرها التداول السلمي للسلطة دون احداث القلاقل وجر البلاد الى الفتن والاقتتال بين ابناء الوطن الواحد وزرع الاحقاد والكراهية فيما بينهم البين وكذا الالتفاف حول الشرعية الدستورية للبلاد وعدم الاستقواء بالخارج وتغليب مصالح البلد على كل المصالح الشخصية الذاتية والضيقة التي تخدم اشخاصاً ولا تخدم الوطن الكبير وتأييدها ووقوفها مع القيادة السياسية ومع ابناء القوات المسلحة والامن الذين يدافعون عن تراب هذا الوطن ويحمون شعبه ويحفظون وحدته ونرفض الاعتداء عليهم من أيّة جهة كانت وعليهم الضرب بيد من حديد ضد كل العناصر الخارجة على النظام والقانون والعناصر التابعة لتنظيم القاعدة والتي تقوم بأعمال اجرامية تخرب الوطن وتقتل ابناء القوات المسلحة والامن وتزعزع امن واستقرار البلد، ويعكس هذا التلاحم بين قبائل ومشايخ اليمن مدى تأييدهم للشرعية الدستورية ورفضهم لكل الاعمال الارهابية التي استهدفت جامع النهدين وحيّ الحصبة وحي الجامعة، وما يقوم به تنظيم القاعدة من اعمال ارهابية دمرت البنية التحتية للبلاد ،ولا يخفى كذلك المطالبة بسرعة محاسبة ومحاكمة مرتكبي هذه الاعمال الاجرامية ليكونوا عبرة لغيرهم وكذا اخراج اليمن من هذا النفق المظلم الذي ادخل البلاد في ازمة طاحنة اكلت الاخضر واليابس ودمرت اقتصاد البلاد وجعلتها تعيش في دوامة من الصراعات والخلافات التي اسفر عنها سقوط العديد من الضحايا الابرياء.
ونسأل من الله ان يجنبنا الفتن وان يحفظ دماء اليمنيين، وعلى جميع ابناء الشعب اليمني التصدي لكل هذه الاعمال الخارجة على عاداتنا وتقاليدنا وتعاليم ديننا الاسلامي الحنيف .
مزحاني مظلوم
<< نتيجة لما شهدته البلاد خلال الفترة الماضية من احداث وقلاقل وفتن فرقت بين أبناء الوطن الواحد من اجل اطماع حزبية وشخصية فإنه يعول اليوم على قبائل اليمن دوراً كبيراً في لم الشمل ويوحيد الصف وليعلم الجميع بأننا ابناء وطن واحد واليمن ملك الجميع وان ما يقوم به بعض الاشخاص من اعتداء على ابناء القوات المسلحة والامن والذين هم ابنائنا نرفضه رفضاً قاطعاً لانه يتنافى مع عاداتنا وتقاليدنا.. وكذلك الاعتداء الذي نفذ على جامع النهدين واستهدف فخامة رئيس الجمهورية وكبار مسؤولي الدولة والذي يعد جريمة نكراء وعملاً ارهابياً جبان يتنافى مع تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف ومع عاداتنا وتقاليدنا نحن اليمنيين، والقبائل اليمنية ترفض تلك الاعمال وتدعو الى التصدي لها ومحاكمة مرتكبيها وندين الاعمال الارهابية التي يقوم بها تنظيم القاعدة في ابين ونشيد بدور القوات المسلحة في التصدي لهم.. وتدعو ايضاً عامة ابناء الشعب اليمني الى الحفاظ على امن واستقرار الوطن ووحدته والتصدي لدعاة الفتن ومن يحاولون تمزيق البلاد وبما يحافظ على منجزات ومكاسب هذا الوطن ويصون و حدته ويحفظ امنه واستقراره وغير ذلك مرفوض ولا نقبله في العرف القبلي اليمني ولا ينص عليه دستور البلاد.
الشيخ صادق بن علي

<< ان القبائل اليمنية تؤكد تمسكها بالشرعية الدستورية والنهج الديمقراطي الذي اتخذته بلادنا كوسيلة حضارية من اجل التداول السلمي للسلطة ونؤكد الدعوة للحوار باعتباره الطريقة المثلى للخروج من الازمة الراهنة التي تعيشها البلاد والسبيل الاوحد للحفاظ على الوطن ومنجزاته وردع من قاموا بالعمل الارهابي الجبان الذي استهدف رئيس الجمهورية وكبار مسؤولي الدولة وكذلك الاحداث التي جرت في الحصبة وفي الجامعة وغيرها، مجسدة الوقوف صفاً واحداً ضد كل هذه الاعمال الارهابية التي تتنافى مع عاداتنا وتقاليدنا وتعاليم ديننا الاسلامي الحنيف، ومشيدة بالدور البطولي الذي يقوم به رجال القوات المسلحة في كل ربوع اليمن من اجل الحفاظ على السكينة العامة لجميع ابناء الوطن ومن اجل الحفاظ على امنه واستقراره.
عقلاء اليمن
مزحاني مظلوم
<< تداعت مؤخراً مشايخ وقبائل اليمن الشرفاء من كل حدب وصوب لمناقشة الاوضاع السيئة التي تمر به بلادنا في هذه الايام من مؤامرة خبيثة وأزمة سياسية واقتصادية ألقت البلاد في هاوية وستجر ابناء الوطن للأقتتال والفتنة بسبب عصابة اجرامية وانتقامية ضد الوطن والشعب ولم يحترموا الثوابت الوطنية والمؤسسات العسكرية يريدون سلوك طريق القتل والاجرام للوصول الى السلطة وتدمير الشعب بأكمله.
مؤكدة ضرورة وضع حد لكل الجرائم التي سلكها أولاد الاحمر ومسانديهم ممن ظلت صفحاتهم سوداء مليئة بدماء الابرياء ونهب ممتلكات المواطنين واصبحوا مجرمي العصر سواءً عسكريين أو مخلفات المشايخ الجهلاء الذين لم يسلكوا طريق ابائهم وكذا مخلفات الاحباش والصومال الذين لا يهمهم مصلحة الوطن بل همهم الاكبر كيفية الاطاحة بالوطن انتقاماً من بلد الايمان والحكمة الذي فتح لهم ابوابه للعيش فيه وأمنهم من القتل. ونود أن نعبر هنا ادانتنا للممارسات الاجرامية التي سلكتها عصابات اولاد الاحمر واحزاب المشترك والذين خرجوا على النظام والقانون بممارسة التقطع والنهب وقتل حماة الوطن وأمنه لغرض زعزعة الاستقرار واثارة الفزع والرعب لدى ابناء الوطن.
مشددين على ضرورة تمسك جميع المشايخ والشخصيات الاجتماعية من قبائل اليمن بالشرعية الدستورية كنهج ديمقراطي واحترام لمبادئ الشرعية الدستورية ،لأنها وسيلة حضارية.. ويوضح هذا التمسك بحكمة وعقلانية لابد أن تحترم العمل بروح الفريق الواحد لمنع وصد كل من تسول له نفسه زعزعة أمن واستقرار الوطن والانقلاب على الشرعية الدستورية التي تمسك بها جميع أبناء اليمن ومن دونها لن ترقى البلاد الى مستقبل آمن واستقرار والسعي بعجلة التنمية نحو مستقبل افضل ومزدهر.
< الشيخ صادق بن علي
<< لا شك ان قبائل اليمن تمثل محطة التقاء مهمة ونوعية للوقوف على المستجدات التي يمر بها وطننا الحبيب وما آلت اليه اوضاعه التي اراد البعض القفز بها خارج اطار الدستور والثوابت الوطنية، بهدف جر البلاد الى آتون الحرب والدمار، ولهذا فكل الشخصيات الوطنية تسعى الى رأب الصدع والانتصار للشرعية الدستورية التي هي المرجع الوحيد والايجابي لتجاوز الازمة الحالية ودون ذلك فإن كل الجهود ما هي إلاَّ حالة عبثية يهدف المتوهمون من خلالها الى القضاء على كل الانجازات الوطنية وتهديد الامن والاستقرار الوطني..
وعلى الجميع ان يضع في اعتباره خدمة الصالح العام والوطن، لأن ما تمر به البلاد في هذا الوقت بالذات يحتاج الى اصطفاف جميع افراد الشعب بجميع شرائحه من اجل الانتصار لمكتسبات الثورة والجمهورية والوحدة.

انتصار للشرعية ومبادئ الوطن

مزحاني مظلوم
>> أعلن مشايخ اليمن والاعيان والقبائل موقفهم الذي لا شك يضع حداً لتذبذب الموقف السياسي مرجحاً كفة الشرعية الدستورية وايدها وانتصر للشرعية الدستورية ولكل المبادئ الوطنية الشريفة والعقول المستنيرة وللوطن ومنجزاته ومديناً الاعتداءات والتجاوزات والخروج على الشرعية مطالبين بسيادة القانون وبسط نفوذ الدولة ومحاكمة المتورطين في القضايا الاجرامية ضد الوطن وضد المجتمع .. ومحاكمة الخارجين على النظام والقانون.. منتصرين بذلك للحق والعدل وللسلم الاجتماعي وللسلام المنشود عبر الحوار المسؤول المنطلق من ثوابتنا الوطنية والمرتكزة على أسسنا الدستورية ومبدأ الاعتراف بالآخر واحترام رأيه ووجهة نظره والقبول بحكم الصندوق مؤكدين في هذا السياق ان اليمن ملك الجميع وانها لن تسمح بالوصول الى السلطة بالقوة والعنف ولكن عبر الطرق السلمية.

اعتداءات حقيرة
> الشيخ صادق بن علي
>> في الحقيقة إن لقبائل اليمن نجاحات كبيرة وملموسة في مختلف المراحل العصيبة التي مر بها وطننا الحبيب، وهم اليوم جميعاً يقفون ضد العبث بالمنشآت العامة والخاصة وضد كل من يقوم بالتخريب والتدمير للمصالح العامة للوطن والمواطنين وكذا الرفض التام باجماع مشايخ واعيان ووجهاء ابناء اليمن الموحد ضد الانقلاب على الشرعية الدستورية.
مستنكرين جميع الاعمال الاجرامية والتي تستهدف الابرياء من ابناء الشعب اليمني وامن واستقرار الوطن، معلنين الوقوف الى جانب المؤسسة العسكرية والامنية ضد الاعتداءات الحقيرة التي تستهدف معسكرات القوات المسلحة والأمن في بعض المناطق اليمنية من قبل بعض المليشيات المسلحة الخارجة على النظام والقانون ... مطالبين في ذات الوقت كافة الاجهزة التنفيذية بالقاء القبض على تلك العناصر التخريبية التي لاهم لها الا ان تزج بالبلاد في حروب وصرعات دامية من اجل تنفيذ هدفهم المشؤوم في الوصول الى السلطة عبر الانقلابات والصرعات السياسية.. وهذا مرفوض من قبل ابناء شعبنا اليمني خاصة بعد ان انتهجنا النهج الديمقراطي في التداول السلمي للسلطة.

هذه هيا كانت مقابلاتنا الي الشيخ صادق بن علي والذي اتممناه علي خير وعافيه وهي كانت عبر الوبسايت وتمت بنجاح والسلام عليكم ورحمت الله وبركاته ولنا لقاء اخر مع احدي المشائخ ان شاء الله اذا اتاحة لنا الفرصه

هل عرفتون من يكون صادق بن علي باشا كما يسما بالشيخ المنصف اي منصف او اي عدل لديه نرجو من تصفح وعرف مفهوم هذه الرساله الرجاء الجواب

ودمتم علي خير


مزحاني مظلوم


| ابن العدين | 31/07/12 |
طالبوا بسيادة القانون وبسط نفوذ الدولة ومحاكمة المتورطين في القضايا الإجرامية
القبائل وقعت ميثاق شرف ضد الخارجين عن القانون وكونت تكتلات قبلية للمهمة
قبائل اليمن هي الرافد الحقيقي للمشروع الوطني قديماً وحديثاً ولقد أثبتت ذلك من خلال نهوضها بالثورة والتفافها حول قيادتها في تحقيق الوحدة والدفاع عنها وتقديم الغالي والنفيس في سبيل الحرية والديمقراطية والكرامة، وها هي اليوم تؤكد أنها ثابتة على نفس المبادئ من خلال وقوفها الى جانب الشرعية الدستورية مآزرة شعبها ومعبرة عنه وقالت كلمتها بصراحة وصدق.. أنها لن تسمح بالفوضى وبالتخريب أو بالوصول الى السلطة بالقوة الا عبر صناديق الاقتراع بالانتخاب الحر في إطار الدستور والقانون.. فكان لها رأيها في الأزمة الراهنة ودورها في تقديم الحل وجملة من المعالجات معلنة تمسكها بالثوابت الوطنية، فالقبيلة صمام أمان الوطن.

اول مقابله كانت مع احدي مشائخ العدين والذي تناوله منتدي ملوك الثقافه عن طريق مزحاني مظلوم
> التقينا اولاً الشيخ المناضل صادق بن علي بن محسن الباشا - عضو مجلس الشورى شيخ مشايخ قضاء العدين- محافظة اب الذي تحدث الينا قائلاً:
>> قبائل اليمن هي صوت الوطن ونبضه وروح.. وهي الصوت الثالث الذي ظل صامتاً متحليا ً بالصبر والحلم منتظراً ومترقباً نهاية الازمة وانفراجها بتغليب مصلحة الوطن والمواطن على المصالح الضيقة والمماحكات غير الرشيدة والتي لاتضر الا الوطن والشعب، وعندما طال امد الازمة واتسع فيها الرقع وبدأ الوطن يتعرض للخطر الحقيقي الذي يهدد ثورة الوطن ووحدته وسيادته ويدمر اقتصاده ويتلف كل مقدراته وانجازاته.. وبعد ان كشفت لنا الايام عن بروز ملامح مؤامرات كبيرة وخطيرة تحاك ضد اليمن، وبعد تأزم الوضع بين سياسيي اليمن، والاعتداء الغاشم والجبان على فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومن معه من كبار رجالات الدولة وفي جمعة رجب الاغر وفي بيت الله واثناء تأديته ومن معه صلاة الجمعة وماتبع ذلك الحادث الاجرامي من اعتداءات مسلحة في حي الحصبة داخل امانة العاصمة وفي ارحب وفي ابين وفي تعز والجوف وغيرها من المناطق مستهدفة مؤسستنا الوطنية الدفاعية والامنية ومستهدفة النظام والقانون، مستخدمين في ذلك كل الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، وكذلك الاعتداء على كثير من الوزارات والمؤسسات الحكومية وقطع للطرقات ولانانيب النفط والتيار الكهربائي ولحياة المواطن بشكل عام.. لكل ذلك تحركت تلك القوة الوطنية الثالثة المتمثلة في القبائل اليمنية قاطبة والتي هبت لنجدة الوطن وللوقوف الى جانب الشرعية الدستورية ضد الخارجين عليها والناكثين للعهود والمواثيق،، لتقول بصوت واحد: نعم للوطن وقائده وللشرعية والدستور والقانون وللانتخابات الحرة النزيهة وللوصول السلمي للسلطة، نعم لليمن أولاً وأخيراً ولا وألف لا لدعاة الفتنة وللخارجين على الشرعية الدستورية والقانون وعن ارادة الشعب وعلى ولائه.. ولا وألف لا: لمن يسعون في الارض فسادا ولمن يسخرون من الاغلبية ويصادرون حقهم ويلغون وجودهم وحقهم في التعبير عن انفسهم، لا لمن تنكروا لدينهم وعرفهم وبلادهم وارضهم ولكل عقد ابرموه مع مجتمعهم وقيادتهم ومجالسهم المحلية.. لا لمن يكذبون ويزورون ويحرضون ويجاهرون بالسوء على وطنهم وشعبهم، لا لمن ارهبونا ببنادقهم ومدافعهم وباعلامهم المأجورة وبإرهابهم لنا ليل نهار.
ردود من مزحاني مظلوم

>> لقد اجمعت قبائل اليمن على هدف سامي وغاية وطنية نبيلة وهي الدفاع عن الوطن وعن وحدة الوطن وعن الشرعية الدستورية وعن اليمن ارضاً وانساناً وعن الدولة الشرعية والقيادة المنتخبة عبر الصندوق، موكدين على مبدأ اليمن اولاً واخيراً وان لاصوت يعلو على صوت الشعب وان لاوصاية على شعب حر انتزع حريته بثورته وبوحدته وسن قوانينه بنهجه الديمقراطي الحر.. بمكتسبات تحت أية ظروف وأية مسميات أو شعارات او هتافات.
< الشيخ صادق بن علي
<< تجسد القبيلة اليمنية مدى تلاحم ابناء الوطن الواحد من جنوبه الى شماله ومن شرقه الى غربه ووقوف ابنائها جميعاً مع الشرعية الدستورية والنهج الديمقراطي الذي اختارته بلادنا وارتضته كوسيلة حضارية يتم من خلالها وعبرها التداول السلمي للسلطة دون احداث القلاقل وجر البلاد الى الفتن والاقتتال بين ابناء الوطن الواحد وزرع الاحقاد والكراهية فيما بينهم البين وكذا الالتفاف حول الشرعية الدستورية للبلاد وعدم الاستقواء بالخارج وتغليب مصالح البلد على كل المصالح الشخصية الذاتية والضيقة التي تخدم اشخاصاً ولا تخدم الوطن الكبير وتأييدها ووقوفها مع القيادة السياسية ومع ابناء القوات المسلحة والامن الذين يدافعون عن تراب هذا الوطن ويحمون شعبه ويحفظون وحدته ونرفض الاعتداء عليهم من أيّة جهة كانت وعليهم الضرب بيد من حديد ضد كل العناصر الخارجة على النظام والقانون والعناصر التابعة لتنظيم القاعدة والتي تقوم بأعمال اجرامية تخرب الوطن وتقتل ابناء القوات المسلحة والامن وتزعزع امن واستقرار البلد، ويعكس هذا التلاحم بين قبائل ومشايخ اليمن مدى تأييدهم للشرعية الدستورية ورفضهم لكل الاعمال الارهابية التي استهدفت جامع النهدين وحيّ الحصبة وحي الجامعة، وما يقوم به تنظيم القاعدة من اعمال ارهابية دمرت البنية التحتية للبلاد ،ولا يخفى كذلك المطالبة بسرعة محاسبة ومحاكمة مرتكبي هذه الاعمال الاجرامية ليكونوا عبرة لغيرهم وكذا اخراج اليمن من هذا النفق المظلم الذي ادخل البلاد في ازمة طاحنة اكلت الاخضر واليابس ودمرت اقتصاد البلاد وجعلتها تعيش في دوامة من الصراعات والخلافات التي اسفر عنها سقوط العديد من الضحايا الابرياء.
ونسأل من الله ان يجنبنا الفتن وان يحفظ دماء اليمنيين، وعلى جميع ابناء الشعب اليمني التصدي لكل هذه الاعمال الخارجة على عاداتنا وتقاليدنا وتعاليم ديننا الاسلامي الحنيف .
مزحاني مظلوم
<< نتيجة لما شهدته البلاد خلال الفترة الماضية من احداث وقلاقل وفتن فرقت بين أبناء الوطن الواحد من اجل اطماع حزبية وشخصية فإنه يعول اليوم على قبائل اليمن دوراً كبيراً في لم الشمل ويوحيد الصف وليعلم الجميع بأننا ابناء وطن واحد واليمن ملك الجميع وان ما يقوم به بعض الاشخاص من اعتداء على ابناء القوات المسلحة والامن والذين هم ابنائنا نرفضه رفضاً قاطعاً لانه يتنافى مع عاداتنا وتقاليدنا.. وكذلك الاعتداء الذي نفذ على جامع النهدين واستهدف فخامة رئيس الجمهورية وكبار مسؤولي الدولة والذي يعد جريمة نكراء وعملاً ارهابياً جبان يتنافى مع تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف ومع عاداتنا وتقاليدنا نحن اليمنيين، والقبائل اليمنية ترفض تلك الاعمال وتدعو الى التصدي لها ومحاكمة مرتكبيها وندين الاعمال الارهابية التي يقوم بها تنظيم القاعدة في ابين ونشيد بدور القوات المسلحة في التصدي لهم.. وتدعو ايضاً عامة ابناء الشعب اليمني الى الحفاظ على امن واستقرار الوطن ووحدته والتصدي لدعاة الفتن ومن يحاولون تمزيق البلاد وبما يحافظ على منجزات ومكاسب هذا الوطن ويصون و حدته ويحفظ امنه واستقراره وغير ذلك مرفوض ولا نقبله في العرف القبلي اليمني ولا ينص عليه دستور البلاد.
الشيخ صادق بن علي

<< ان القبائل اليمنية تؤكد تمسكها بالشرعية الدستورية والنهج الديمقراطي الذي اتخذته بلادنا كوسيلة حضارية من اجل التداول السلمي للسلطة ونؤكد الدعوة للحوار باعتباره الطريقة المثلى للخروج من الازمة الراهنة التي تعيشها البلاد والسبيل الاوحد للحفاظ على الوطن ومنجزاته وردع من قاموا بالعمل الارهابي الجبان الذي استهدف رئيس الجمهورية وكبار مسؤولي الدولة وكذلك الاحداث التي جرت في الحصبة وفي الجامعة وغيرها، مجسدة الوقوف صفاً واحداً ضد كل هذه الاعمال الارهابية التي تتنافى مع عاداتنا وتقاليدنا وتعاليم ديننا الاسلامي الحنيف، ومشيدة بالدور البطولي الذي يقوم به رجال القوات المسلحة في كل ربوع اليمن من اجل الحفاظ على السكينة العامة لجميع ابناء الوطن ومن اجل الحفاظ على امنه واستقراره.
عقلاء اليمن
مزحاني مظلوم
<< تداعت مؤخراً مشايخ وقبائل اليمن الشرفاء من كل حدب وصوب لمناقشة الاوضاع السيئة التي تمر به بلادنا في هذه الايام من مؤامرة خبيثة وأزمة سياسية واقتصادية ألقت البلاد في هاوية وستجر ابناء الوطن للأقتتال والفتنة بسبب عصابة اجرامية وانتقامية ضد الوطن والشعب ولم يحترموا الثوابت الوطنية والمؤسسات العسكرية يريدون سلوك طريق القتل والاجرام للوصول الى السلطة وتدمير الشعب بأكمله.
مؤكدة ضرورة وضع حد لكل الجرائم التي سلكها أولاد الاحمر ومسانديهم ممن ظلت صفحاتهم سوداء مليئة بدماء الابرياء ونهب ممتلكات المواطنين واصبحوا مجرمي العصر سواءً عسكريين أو مخلفات المشايخ الجهلاء الذين لم يسلكوا طريق ابائهم وكذا مخلفات الاحباش والصومال الذين لا يهمهم مصلحة الوطن بل همهم الاكبر كيفية الاطاحة بالوطن انتقاماً من بلد الايمان والحكمة الذي فتح لهم ابوابه للعيش فيه وأمنهم من القتل. ونود أن نعبر هنا ادانتنا للممارسات الاجرامية التي سلكتها عصابات اولاد الاحمر واحزاب المشترك والذين خرجوا على النظام والقانون بممارسة التقطع والنهب وقتل حماة الوطن وأمنه لغرض زعزعة الاستقرار واثارة الفزع والرعب لدى ابناء الوطن.
مشددين على ضرورة تمسك جميع المشايخ والشخصيات الاجتماعية من قبائل اليمن بالشرعية الدستورية كنهج ديمقراطي واحترام لمبادئ الشرعية الدستورية ،لأنها وسيلة حضارية.. ويوضح هذا التمسك بحكمة وعقلانية لابد أن تحترم العمل بروح الفريق الواحد لمنع وصد كل من تسول له نفسه زعزعة أمن واستقرار الوطن والانقلاب على الشرعية الدستورية التي تمسك بها جميع أبناء اليمن ومن دونها لن ترقى البلاد الى مستقبل آمن واستقرار والسعي بعجلة التنمية نحو مستقبل افضل ومزدهر.
< الشيخ صادق بن علي
<< لا شك ان قبائل اليمن تمثل محطة التقاء مهمة ونوعية للوقوف على المستجدات التي يمر بها وطننا الحبيب وما آلت اليه اوضاعه التي اراد البعض القفز بها خارج اطار الدستور والثوابت الوطنية، بهدف جر البلاد الى آتون الحرب والدمار، ولهذا فكل الشخصيات الوطنية تسعى الى رأب الصدع والانتصار للشرعية الدستورية التي هي المرجع الوحيد والايجابي لتجاوز الازمة الحالية ودون ذلك فإن كل الجهود ما هي إلاَّ حالة عبثية يهدف المتوهمون من خلالها الى القضاء على كل الانجازات الوطنية وتهديد الامن والاستقرار الوطني..
وعلى الجميع ان يضع في اعتباره خدمة الصالح العام والوطن، لأن ما تمر به البلاد في هذا الوقت بالذات يحتاج الى اصطفاف جميع افراد الشعب بجميع شرائحه من اجل الانتصار لمكتسبات الثورة والجمهورية والوحدة.

انتصار للشرعية ومبادئ الوطن

مزحاني مظلوم
>> أعلن مشايخ اليمن والاعيان والقبائل موقفهم الذي لا شك يضع حداً لتذبذب الموقف السياسي مرجحاً كفة الشرعية الدستورية وايدها وانتصر للشرعية الدستورية ولكل المبادئ الوطنية الشريفة والعقول المستنيرة وللوطن ومنجزاته ومديناً الاعتداءات والتجاوزات والخروج على الشرعية مطالبين بسيادة القانون وبسط نفوذ الدولة ومحاكمة المتورطين في القضايا الاجرامية ضد الوطن وضد المجتمع .. ومحاكمة الخارجين على النظام والقانون.. منتصرين بذلك للحق والعدل وللسلم الاجتماعي وللسلام المنشود عبر الحوار المسؤول المنطلق من ثوابتنا الوطنية والمرتكزة على أسسنا الدستورية ومبدأ الاعتراف بالآخر واحترام رأيه ووجهة نظره والقبول بحكم الصندوق مؤكدين في هذا السياق ان اليمن ملك الجميع وانها لن تسمح بالوصول الى السلطة بالقوة والعنف ولكن عبر الطرق السلمية.

اعتداءات حقيرة
> الشيخ صادق بن علي
>> في الحقيقة إن لقبائل اليمن نجاحات كبيرة وملموسة في مختلف المراحل العصيبة التي مر بها وطننا الحبيب، وهم اليوم جميعاً يقفون ضد العبث بالمنشآت العامة والخاصة وضد كل من يقوم بالتخريب والتدمير للمصالح العامة للوطن والمواطنين وكذا الرفض التام باجماع مشايخ واعيان ووجهاء ابناء اليمن الموحد ضد الانقلاب على الشرعية الدستورية.
مستنكرين جميع الاعمال الاجرامية والتي تستهدف الابرياء من ابناء الشعب اليمني وامن واستقرار الوطن، معلنين الوقوف الى جانب المؤسسة العسكرية والامنية ضد الاعتداءات الحقيرة التي تستهدف معسكرات القوات المسلحة والأمن في بعض المناطق اليمنية من قبل بعض المليشيات المسلحة الخارجة على النظام والقانون ... مطالبين في ذات الوقت كافة الاجهزة التنفيذية بالقاء القبض على تلك العناصر التخريبية التي لاهم لها الا ان تزج بالبلاد في حروب وصرعات دامية من اجل تنفيذ هدفهم المشؤوم في الوصول الى السلطة عبر الانقلابات والصرعات السياسية.. وهذا مرفوض من قبل ابناء شعبنا اليمني خاصة بعد ان انتهجنا النهج الديمقراطي في التداول السلمي للسلطة.

هذه هيا كانت مقابلاتنا الي الشيخ صادق بن علي والذي اتممناه علي خير وعافيه وهي كانت عبر الوبسايت وتمت بنجاح والسلام عليكم ورحمت الله وبركاته ولنا لقاء اخر مع احدي المشائخ ان شاء الله اذا اتاحة لنا الفرصه

هل عرفتون من يكون صادق بن علي باشا كما يسما بالشيخ المنصف اي منصف او اي عدل لديه نرجو من تصفح وعرف مفهوم هذه الرساله الرجاء الجواب

ودمتم علي خير

| محمد العديني | 31/07/12 |
طالبوا بسيادة القانون وبسط نفوذ الدولة ومحاكمة المتورطين في القضايا الإجرامية
القبائل وقعت ميثاق شرف ضد الخارجين عن القانون وكونت تكتلات قبلية للمهمة
قبائل اليمن هي الرافد الحقيقي للمشروع الوطني قديماً وحديثاً ولقد أثبتت ذلك من خلال نهوضها بالثورة والتفافها حول قيادتها في تحقيق الوحدة والدفاع عنها وتقديم الغالي والنفيس في سبيل الحرية والديمقراطية والكرامة، وها هي اليوم تؤكد أنها ثابتة على نفس المبادئ من خلال وقوفها الى جانب الشرعية الدستورية مآزرة شعبها ومعبرة عنه وقالت كلمتها بصراحة وصدق.. أنها لن تسمح بالفوضى وبالتخريب أو بالوصول الى السلطة بالقوة الا عبر صناديق الاقتراع بالانتخاب الحر في إطار الدستور والقانون.. فكان لها رأيها في الأزمة الراهنة ودورها في تقديم الحل وجملة من المعالجات معلنة تمسكها بالثوابت الوطنية، فالقبيلة صمام أمان الوطن.

اول مقابله كانت مع احدي مشائخ العدين والذي تناوله منتدي ملوك الثقافه عن طريق مزحاني مظلوم
> التقينا اولاً الشيخ المناضل صادق بن علي بن محسن الباشا - عضو مجلس الشورى شيخ مشايخ قضاء العدين- محافظة اب الذي تحدث الينا قائلاً:
>> قبائل اليمن هي صوت الوطن ونبضه وروح.. وهي الصوت الثالث الذي ظل صامتاً متحليا ً بالصبر والحلم منتظراً ومترقباً نهاية الازمة وانفراجها بتغليب مصلحة الوطن والمواطن على المصالح الضيقة والمماحكات غير الرشيدة والتي لاتضر الا الوطن والشعب، وعندما طال امد الازمة واتسع فيها الرقع وبدأ الوطن يتعرض للخطر الحقيقي الذي يهدد ثورة الوطن ووحدته وسيادته ويدمر اقتصاده ويتلف كل مقدراته وانجازاته.. وبعد ان كشفت لنا الايام عن بروز ملامح مؤامرات كبيرة وخطيرة تحاك ضد اليمن، وبعد تأزم الوضع بين سياسيي اليمن، والاعتداء الغاشم والجبان على فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومن معه من كبار رجالات الدولة وفي جمعة رجب الاغر وفي بيت الله واثناء تأديته ومن معه صلاة الجمعة وماتبع ذلك الحادث الاجرامي من اعتداءات مسلحة في حي الحصبة داخل امانة العاصمة وفي ارحب وفي ابين وفي تعز والجوف وغيرها من المناطق مستهدفة مؤسستنا الوطنية الدفاعية والامنية ومستهدفة النظام والقانون، مستخدمين في ذلك كل الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، وكذلك الاعتداء على كثير من الوزارات والمؤسسات الحكومية وقطع للطرقات ولانانيب النفط والتيار الكهربائي ولحياة المواطن بشكل عام.. لكل ذلك تحركت تلك القوة الوطنية الثالثة المتمثلة في القبائل اليمنية قاطبة والتي هبت لنجدة الوطن وللوقوف الى جانب الشرعية الدستورية ضد الخارجين عليها والناكثين للعهود والمواثيق،، لتقول بصوت واحد: نعم للوطن وقائده وللشرعية والدستور والقانون وللانتخابات الحرة النزيهة وللوصول السلمي للسلطة، نعم لليمن أولاً وأخيراً ولا وألف لا لدعاة الفتنة وللخارجين على الشرعية الدستورية والقانون وعن ارادة الشعب وعلى ولائه.. ولا وألف لا: لمن يسعون في الارض فسادا ولمن يسخرون من الاغلبية ويصادرون حقهم ويلغون وجودهم وحقهم في التعبير عن انفسهم، لا لمن تنكروا لدينهم وعرفهم وبلادهم وارضهم ولكل عقد ابرموه مع مجتمعهم وقيادتهم ومجالسهم المحلية.. لا لمن يكذبون ويزورون ويحرضون ويجاهرون بالسوء على وطنهم وشعبهم، لا لمن ارهبونا ببنادقهم ومدافعهم وباعلامهم المأجورة وبإرهابهم لنا ليل نهار.
ردود من مزحاني مظلوم

>> لقد اجمعت قبائل اليمن على هدف سامي وغاية وطنية نبيلة وهي الدفاع عن الوطن وعن وحدة الوطن وعن الشرعية الدستورية وعن اليمن ارضاً وانساناً وعن الدولة الشرعية والقيادة المنتخبة عبر الصندوق، موكدين على مبدأ اليمن اولاً واخيراً وان لاصوت يعلو على صوت الشعب وان لاوصاية على شعب حر انتزع حريته بثورته وبوحدته وسن قوانينه بنهجه الديمقراطي الحر.. بمكتسبات تحت أية ظروف وأية مسميات أو شعارات او هتافات.
< الشيخ صادق بن علي
<< تجسد القبيلة اليمنية مدى تلاحم ابناء الوطن الواحد من جنوبه الى شماله ومن شرقه الى غربه ووقوف ابنائها جميعاً مع الشرعية الدستورية والنهج الديمقراطي الذي اختارته بلادنا وارتضته كوسيلة حضارية يتم من خلالها وعبرها التداول السلمي للسلطة دون احداث القلاقل وجر البلاد الى الفتن والاقتتال بين ابناء الوطن الواحد وزرع الاحقاد والكراهية فيما بينهم البين وكذا الالتفاف حول الشرعية الدستورية للبلاد وعدم الاستقواء بالخارج وتغليب مصالح البلد على كل المصالح الشخصية الذاتية والضيقة التي تخدم اشخاصاً ولا تخدم الوطن الكبير وتأييدها ووقوفها مع القيادة السياسية ومع ابناء القوات المسلحة والامن الذين يدافعون عن تراب هذا الوطن ويحمون شعبه ويحفظون وحدته ونرفض الاعتداء عليهم من أيّة جهة كانت وعليهم الضرب بيد من حديد ضد كل العناصر الخارجة على النظام والقانون والعناصر التابعة لتنظيم القاعدة والتي تقوم بأعمال اجرامية تخرب الوطن وتقتل ابناء القوات المسلحة والامن وتزعزع امن واستقرار البلد، ويعكس هذا التلاحم بين قبائل ومشايخ اليمن مدى تأييدهم للشرعية الدستورية ورفضهم لكل الاعمال الارهابية التي استهدفت جامع النهدين وحيّ الحصبة وحي الجامعة، وما يقوم به تنظيم القاعدة من اعمال ارهابية دمرت البنية التحتية للبلاد ،ولا يخفى كذلك المطالبة بسرعة محاسبة ومحاكمة مرتكبي هذه الاعمال الاجرامية ليكونوا عبرة لغيرهم وكذا اخراج اليمن من هذا النفق المظلم الذي ادخل البلاد في ازمة طاحنة اكلت الاخضر واليابس ودمرت اقتصاد البلاد وجعلتها تعيش في دوامة من الصراعات والخلافات التي اسفر عنها سقوط العديد من الضحايا الابرياء.
ونسأل من الله ان يجنبنا الفتن وان يحفظ دماء اليمنيين، وعلى جميع ابناء الشعب اليمني التصدي لكل هذه الاعمال الخارجة على عاداتنا وتقاليدنا وتعاليم ديننا الاسلامي الحنيف .
مزحاني مظلوم
<< نتيجة لما شهدته البلاد خلال الفترة الماضية من احداث وقلاقل وفتن فرقت بين أبناء الوطن الواحد من اجل اطماع حزبية وشخصية فإنه يعول اليوم على قبائل اليمن دوراً كبيراً في لم الشمل ويوحيد الصف وليعلم الجميع بأننا ابناء وطن واحد واليمن ملك الجميع وان ما يقوم به بعض الاشخاص من اعتداء على ابناء القوات المسلحة والامن والذين هم ابنائنا نرفضه رفضاً قاطعاً لانه يتنافى مع عاداتنا وتقاليدنا.. وكذلك الاعتداء الذي نفذ على جامع النهدين واستهدف فخامة رئيس الجمهورية وكبار مسؤولي الدولة والذي يعد جريمة نكراء وعملاً ارهابياً جبان يتنافى مع تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف ومع عاداتنا وتقاليدنا نحن اليمنيين، والقبائل اليمنية ترفض تلك الاعمال وتدعو الى التصدي لها ومحاكمة مرتكبيها وندين الاعمال الارهابية التي يقوم بها تنظيم القاعدة في ابين ونشيد بدور القوات المسلحة في التصدي لهم.. وتدعو ايضاً عامة ابناء الشعب اليمني الى الحفاظ على امن واستقرار الوطن ووحدته والتصدي لدعاة الفتن ومن يحاولون تمزيق البلاد وبما يحافظ على منجزات ومكاسب هذا الوطن ويصون و حدته ويحفظ امنه واستقراره وغير ذلك مرفوض ولا نقبله في العرف القبلي اليمني ولا ينص عليه دستور البلاد.
الشيخ صادق بن علي

<< ان القبائل اليمنية تؤكد تمسكها بالشرعية الدستورية والنهج الديمقراطي الذي اتخذته بلادنا كوسيلة حضارية من اجل التداول السلمي للسلطة ونؤكد الدعوة للحوار باعتباره الطريقة المثلى للخروج من الازمة الراهنة التي تعيشها البلاد والسبيل الاوحد للحفاظ على الوطن ومنجزاته وردع من قاموا بالعمل الارهابي الجبان الذي استهدف رئيس الجمهورية وكبار مسؤولي الدولة وكذلك الاحداث التي جرت في الحصبة وفي الجامعة وغيرها، مجسدة الوقوف صفاً واحداً ضد كل هذه الاعمال الارهابية التي تتنافى مع عاداتنا وتقاليدنا وتعاليم ديننا الاسلامي الحنيف، ومشيدة بالدور البطولي الذي يقوم به رجال القوات المسلحة في كل ربوع اليمن من اجل الحفاظ على السكينة العامة لجميع ابناء الوطن ومن اجل الحفاظ على امنه واستقراره.
عقلاء اليمن
مزحاني مظلوم
<< تداعت مؤخراً مشايخ وقبائل اليمن الشرفاء من كل حدب وصوب لمناقشة الاوضاع السيئة التي تمر به بلادنا في هذه الايام من مؤامرة خبيثة وأزمة سياسية واقتصادية ألقت البلاد في هاوية وستجر ابناء الوطن للأقتتال والفتنة بسبب عصابة اجرامية وانتقامية ضد الوطن والشعب ولم يحترموا الثوابت الوطنية والمؤسسات العسكرية يريدون سلوك طريق القتل والاجرام للوصول الى السلطة وتدمير الشعب بأكمله.
مؤكدة ضرورة وضع حد لكل الجرائم التي سلكها أولاد الاحمر ومسانديهم ممن ظلت صفحاتهم سوداء مليئة بدماء الابرياء ونهب ممتلكات المواطنين واصبحوا مجرمي العصر سواءً عسكريين أو مخلفات المشايخ الجهلاء الذين لم يسلكوا طريق ابائهم وكذا مخلفات الاحباش والصومال الذين لا يهمهم مصلحة الوطن بل همهم الاكبر كيفية الاطاحة بالوطن انتقاماً من بلد الايمان والحكمة الذي فتح لهم ابوابه للعيش فيه وأمنهم من القتل. ونود أن نعبر هنا ادانتنا للممارسات الاجرامية التي سلكتها عصابات اولاد الاحمر واحزاب المشترك والذين خرجوا على النظام والقانون بممارسة التقطع والنهب وقتل حماة الوطن وأمنه لغرض زعزعة الاستقرار واثارة الفزع والرعب لدى ابناء الوطن.
مشددين على ضرورة تمسك جميع المشايخ والشخصيات الاجتماعية من قبائل اليمن بالشرعية الدستورية كنهج ديمقراطي واحترام لمبادئ الشرعية الدستورية ،لأنها وسيلة حضارية.. ويوضح هذا التمسك بحكمة وعقلانية لابد أن تحترم العمل بروح الفريق الواحد لمنع وصد كل من تسول له نفسه زعزعة أمن واستقرار الوطن والانقلاب على الشرعية الدستورية التي تمسك بها جميع أبناء اليمن ومن دونها لن ترقى البلاد الى مستقبل آمن واستقرار والسعي بعجلة التنمية نحو مستقبل افضل ومزدهر.
< الشيخ صادق بن علي
<< لا شك ان قبائل اليمن تمثل محطة التقاء مهمة ونوعية للوقوف على المستجدات التي يمر بها وطننا الحبيب وما آلت اليه اوضاعه التي اراد البعض القفز بها خارج اطار الدستور والثوابت الوطنية، بهدف جر البلاد الى آتون الحرب والدمار، ولهذا فكل الشخصيات الوطنية تسعى الى رأب الصدع والانتصار للشرعية الدستورية التي هي المرجع الوحيد والايجابي لتجاوز الازمة الحالية ودون ذلك فإن كل الجهود ما هي إلاَّ حالة عبثية يهدف المتوهمون من خلالها الى القضاء على كل الانجازات الوطنية وتهديد الامن والاستقرار الوطني..
وعلى الجميع ان يضع في اعتباره خدمة الصالح العام والوطن، لأن ما تمر به البلاد في هذا الوقت بالذات يحتاج الى اصطفاف جميع افراد الشعب بجميع شرائحه من اجل الانتصار لمكتسبات الثورة والجمهورية والوحدة.

انتصار للشرعية ومبادئ الوطن

مزحاني مظلوم
>> أعلن مشايخ اليمن والاعيان والقبائل موقفهم الذي لا شك يضع حداً لتذبذب الموقف السياسي مرجحاً كفة الشرعية الدستورية وايدها وانتصر للشرعية الدستورية ولكل المبادئ الوطنية الشريفة والعقول المستنيرة وللوطن ومنجزاته ومديناً الاعتداءات والتجاوزات والخروج على الشرعية مطالبين بسيادة القانون وبسط نفوذ الدولة ومحاكمة المتورطين في القضايا الاجرامية ضد الوطن وضد المجتمع .. ومحاكمة الخارجين على النظام والقانون.. منتصرين بذلك للحق والعدل وللسلم الاجتماعي وللسلام المنشود عبر الحوار المسؤول المنطلق من ثوابتنا الوطنية والمرتكزة على أسسنا الدستورية ومبدأ الاعتراف بالآخر واحترام رأيه ووجهة نظره والقبول بحكم الصندوق مؤكدين في هذا السياق ان اليمن ملك الجميع وانها لن تسمح بالوصول الى السلطة بالقوة والعنف ولكن عبر الطرق السلمية.

اعتداءات حقيرة
> الشيخ صادق بن علي
>> في الحقيقة إن لقبائل اليمن نجاحات كبيرة وملموسة في مختلف المراحل العصيبة التي مر بها وطننا الحبيب، وهم اليوم جميعاً يقفون ضد العبث بالمنشآت العامة والخاصة وضد كل من يقوم بالتخريب والتدمير للمصالح العامة للوطن والمواطنين وكذا الرفض التام باجماع مشايخ واعيان ووجهاء ابناء اليمن الموحد ضد الانقلاب على الشرعية الدستورية.
مستنكرين جميع الاعمال الاجرامية والتي تستهدف الابرياء من ابناء الشعب اليمني وامن واستقرار الوطن، معلنين الوقوف الى جانب المؤسسة العسكرية والامنية ضد الاعتداءات الحقيرة التي تستهدف معسكرات القوات المسلحة والأمن في بعض المناطق اليمنية من قبل بعض المليشيات المسلحة الخارجة على النظام والقانون ... مطالبين في ذات الوقت كافة الاجهزة التنفيذية بالقاء القبض على تلك العناصر التخريبية التي لاهم لها الا ان تزج بالبلاد في حروب وصرعات دامية من اجل تنفيذ هدفهم المشؤوم في الوصول الى السلطة عبر الانقلابات والصرعات السياسية.. وهذا مرفوض من قبل ابناء شعبنا اليمني خاصة بعد ان انتهجنا النهج الديمقراطي في التداول السلمي للسلطة.

هذه هيا كانت مقابلاتنا الي الشيخ صادق بن علي والذي اتممناه علي خير وعافيه وهي كانت عبر الوبسايت وتمت بنجاح والسلام عليكم ورحمت الله وبركاته ولنا لقاء اخر مع احدي المشائخ ان شاء الله اذا اتاحة لنا الفرصه

هل عرفتون من يكون صادق بن علي باشا كما يسما بالشيخ المنصف اي منصف او اي عدل لديه نرجو من تصفح وعرف مفهوم هذه الرساله الرجاء الجواب

ودمتم علي خير


مزحاني مظلوم

| ابن العدين | 31/07/12 |
طالبوا بسيادة القانون وبسط نفوذ الدولة ومحاكمة المتورطين في القضايا الإجرامية
القبائل وقعت ميثاق شرف ضد الخارجين عن القانون وكونت تكتلات قبلية للمهمة
قبائل اليمن هي الرافد الحقيقي للمشروع الوطني قديماً وحديثاً ولقد أثبتت ذلك من خلال نهوضها بالثورة والتفافها حول قيادتها في تحقيق الوحدة والدفاع عنها وتقديم الغالي والنفيس في سبيل الحرية والديمقراطية والكرامة، وها هي اليوم تؤكد أنها ثابتة على نفس المبادئ من خلال وقوفها الى جانب الشرعية الدستورية مآزرة شعبها ومعبرة عنه وقالت كلمتها بصراحة وصدق.. أنها لن تسمح بالفوضى وبالتخريب أو بالوصول الى السلطة بالقوة الا عبر صناديق الاقتراع بالانتخاب الحر في إطار الدستور والقانون.. فكان لها رأيها في الأزمة الراهنة ودورها في تقديم الحل وجملة من المعالجات معلنة تمسكها بالثوابت الوطنية، فالقبيلة صمام أمان الوطن.

اول مقابله كانت مع احدي مشائخ العدين والذي تناوله منتدي ملوك الثقافه عن طريق مزحاني مظلوم
> التقينا اولاً الشيخ المناضل صادق بن علي بن محسن الباشا - عضو مجلس الشورى شيخ مشايخ قضاء العدين- محافظة اب الذي تحدث الينا قائلاً:
>> قبائل اليمن هي صوت الوطن ونبضه وروح.. وهي الصوت الثالث الذي ظل صامتاً متحليا ً بالصبر والحلم منتظراً ومترقباً نهاية الازمة وانفراجها بتغليب مصلحة الوطن والمواطن على المصالح الضيقة والمماحكات غير الرشيدة والتي لاتضر الا الوطن والشعب، وعندما طال امد الازمة واتسع فيها الرقع وبدأ الوطن يتعرض للخطر الحقيقي الذي يهدد ثورة الوطن ووحدته وسيادته ويدمر اقتصاده ويتلف كل مقدراته وانجازاته.. وبعد ان كشفت لنا الايام عن بروز ملامح مؤامرات كبيرة وخطيرة تحاك ضد اليمن، وبعد تأزم الوضع بين سياسيي اليمن، والاعتداء الغاشم والجبان على فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومن معه من كبار رجالات الدولة وفي جمعة رجب الاغر وفي بيت الله واثناء تأديته ومن معه صلاة الجمعة وماتبع ذلك الحادث الاجرامي من اعتداءات مسلحة في حي الحصبة داخل امانة العاصمة وفي ارحب وفي ابين وفي تعز والجوف وغيرها من المناطق مستهدفة مؤسستنا الوطنية الدفاعية والامنية ومستهدفة النظام والقانون، مستخدمين في ذلك كل الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، وكذلك الاعتداء على كثير من الوزارات والمؤسسات الحكومية وقطع للطرقات ولانانيب النفط والتيار الكهربائي ولحياة المواطن بشكل عام.. لكل ذلك تحركت تلك القوة الوطنية الثالثة المتمثلة في القبائل اليمنية قاطبة والتي هبت لنجدة الوطن وللوقوف الى جانب الشرعية الدستورية ضد الخارجين عليها والناكثين للعهود والمواثيق،، لتقول بصوت واحد: نعم للوطن وقائده وللشرعية والدستور والقانون وللانتخابات الحرة النزيهة وللوصول السلمي للسلطة، نعم لليمن أولاً وأخيراً ولا وألف لا لدعاة الفتنة وللخارجين على الشرعية الدستورية والقانون وعن ارادة الشعب وعلى ولائه.. ولا وألف لا: لمن يسعون في الارض فسادا ولمن يسخرون من الاغلبية ويصادرون حقهم ويلغون وجودهم وحقهم في التعبير عن انفسهم، لا لمن تنكروا لدينهم وعرفهم وبلادهم وارضهم ولكل عقد ابرموه مع مجتمعهم وقيادتهم ومجالسهم المحلية.. لا لمن يكذبون ويزورون ويحرضون ويجاهرون بالسوء على وطنهم وشعبهم، لا لمن ارهبونا ببنادقهم ومدافعهم وباعلامهم المأجورة وبإرهابهم لنا ليل نهار.
ردود من مزحاني مظلوم

>> لقد اجمعت قبائل اليمن على هدف سامي وغاية وطنية نبيلة وهي الدفاع عن الوطن وعن وحدة الوطن وعن الشرعية الدستورية وعن اليمن ارضاً وانساناً وعن الدولة الشرعية والقيادة المنتخبة عبر الصندوق، موكدين على مبدأ اليمن اولاً واخيراً وان لاصوت يعلو على صوت الشعب وان لاوصاية على شعب حر انتزع حريته بثورته وبوحدته وسن قوانينه بنهجه الديمقراطي الحر.. بمكتسبات تحت أية ظروف وأية مسميات أو شعارات او هتافات.
< الشيخ صادق بن علي
<< تجسد القبيلة اليمنية مدى تلاحم ابناء الوطن الواحد من جنوبه الى شماله ومن شرقه الى غربه ووقوف ابنائها جميعاً مع الشرعية الدستورية والنهج الديمقراطي الذي اختارته بلادنا وارتضته كوسيلة حضارية يتم من خلالها وعبرها التداول السلمي للسلطة دون احداث القلاقل وجر البلاد الى الفتن والاقتتال بين ابناء الوطن الواحد وزرع الاحقاد والكراهية فيما بينهم البين وكذا الالتفاف حول الشرعية الدستورية للبلاد وعدم الاستقواء بالخارج وتغليب مصالح البلد على كل المصالح الشخصية الذاتية والضيقة التي تخدم اشخاصاً ولا تخدم الوطن الكبير وتأييدها ووقوفها مع القيادة السياسية ومع ابناء القوات المسلحة والامن الذين يدافعون عن تراب هذا الوطن ويحمون شعبه ويحفظون وحدته ونرفض الاعتداء عليهم من أيّة جهة كانت وعليهم الضرب بيد من حديد ضد كل العناصر الخارجة على النظام والقانون والعناصر التابعة لتنظيم القاعدة والتي تقوم بأعمال اجرامية تخرب الوطن وتقتل ابناء القوات المسلحة والامن وتزعزع امن واستقرار البلد، ويعكس هذا التلاحم بين قبائل ومشايخ اليمن مدى تأييدهم للشرعية الدستورية ورفضهم لكل الاعمال الارهابية التي استهدفت جامع النهدين وحيّ الحصبة وحي الجامعة، وما يقوم به تنظيم القاعدة من اعمال ارهابية دمرت البنية التحتية للبلاد ،ولا يخفى كذلك المطالبة بسرعة محاسبة ومحاكمة مرتكبي هذه الاعمال الاجرامية ليكونوا عبرة لغيرهم وكذا اخراج اليمن من هذا النفق المظلم الذي ادخل البلاد في ازمة طاحنة اكلت الاخضر واليابس ودمرت اقتصاد البلاد وجعلتها تعيش في دوامة من الصراعات والخلافات التي اسفر عنها سقوط العديد من الضحايا الابرياء.
ونسأل من الله ان يجنبنا الفتن وان يحفظ دماء اليمنيين، وعلى جميع ابناء الشعب اليمني التصدي لكل هذه الاعمال الخارجة على عاداتنا وتقاليدنا وتعاليم ديننا الاسلامي الحنيف .
مزحاني مظلوم
<< نتيجة لما شهدته البلاد خلال الفترة الماضية من احداث وقلاقل وفتن فرقت بين أبناء الوطن الواحد من اجل اطماع حزبية وشخصية فإنه يعول اليوم على قبائل اليمن دوراً كبيراً في لم الشمل ويوحيد الصف وليعلم الجميع بأننا ابناء وطن واحد واليمن ملك الجميع وان ما يقوم به بعض الاشخاص من اعتداء على ابناء القوات المسلحة والامن والذين هم ابنائنا نرفضه رفضاً قاطعاً لانه يتنافى مع عاداتنا وتقاليدنا.. وكذلك الاعتداء الذي نفذ على جامع النهدين واستهدف فخامة رئيس الجمهورية وكبار مسؤولي الدولة والذي يعد جريمة نكراء وعملاً ارهابياً جبان يتنافى مع تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف ومع عاداتنا وتقاليدنا نحن اليمنيين، والقبائل اليمنية ترفض تلك الاعمال وتدعو الى التصدي لها ومحاكمة مرتكبيها وندين الاعمال الارهابية التي يقوم بها تنظيم القاعدة في ابين ونشيد بدور القوات المسلحة في التصدي لهم.. وتدعو ايضاً عامة ابناء الشعب اليمني الى الحفاظ على امن واستقرار الوطن ووحدته والتصدي لدعاة الفتن ومن يحاولون تمزيق البلاد وبما يحافظ على منجزات ومكاسب هذا الوطن ويصون و حدته ويحفظ امنه واستقراره وغير ذلك مرفوض ولا نقبله في العرف القبلي اليمني ولا ينص عليه دستور البلاد.
الشيخ صادق بن علي

<< ان القبائل اليمنية تؤكد تمسكها بالشرعية الدستورية والنهج الديمقراطي الذي اتخذته بلادنا كوسيلة حضارية من اجل التداول السلمي للسلطة ونؤكد الدعوة للحوار باعتباره الطريقة المثلى للخروج من الازمة الراهنة التي تعيشها البلاد والسبيل الاوحد للحفاظ على الوطن ومنجزاته وردع من قاموا بالعمل الارهابي الجبان الذي استهدف رئيس الجمهورية وكبار مسؤولي الدولة وكذلك الاحداث التي جرت في الحصبة وفي الجامعة وغيرها، مجسدة الوقوف صفاً واحداً ضد كل هذه الاعمال الارهابية التي تتنافى مع عاداتنا وتقاليدنا وتعاليم ديننا الاسلامي الحنيف، ومشيدة بالدور البطولي الذي يقوم به رجال القوات المسلحة في كل ربوع اليمن من اجل الحفاظ على السكينة العامة لجميع ابناء الوطن ومن اجل الحفاظ على امنه واستقراره.
عقلاء اليمن
مزحاني مظلوم
<< تداعت مؤخراً مشايخ وقبائل اليمن الشرفاء من كل حدب وصوب لمناقشة الاوضاع السيئة التي تمر به بلادنا في هذه الايام من مؤامرة خبيثة وأزمة سياسية واقتصادية ألقت البلاد في هاوية وستجر ابناء الوطن للأقتتال والفتنة بسبب عصابة اجرامية وانتقامية ضد الوطن والشعب ولم يحترموا الثوابت الوطنية والمؤسسات العسكرية يريدون سلوك طريق القتل والاجرام للوصول الى السلطة وتدمير الشعب بأكمله.
مؤكدة ضرورة وضع حد لكل الجرائم التي سلكها أولاد الاحمر ومسانديهم ممن ظلت صفحاتهم سوداء مليئة بدماء الابرياء ونهب ممتلكات المواطنين واصبحوا مجرمي العصر سواءً عسكريين أو مخلفات المشايخ الجهلاء الذين لم يسلكوا طريق ابائهم وكذا مخلفات الاحباش والصومال الذين لا يهمهم مصلحة الوطن بل همهم الاكبر كيفية الاطاحة بالوطن انتقاماً من بلد الايمان والحكمة الذي فتح لهم ابوابه للعيش فيه وأمنهم من القتل. ونود أن نعبر هنا ادانتنا للممارسات الاجرامية التي سلكتها عصابات اولاد الاحمر واحزاب المشترك والذين خرجوا على النظام والقانون بممارسة التقطع والنهب وقتل حماة الوطن وأمنه لغرض زعزعة الاستقرار واثارة الفزع والرعب لدى ابناء الوطن.
مشددين على ضرورة تمسك جميع المشايخ والشخصيات الاجتماعية من قبائل اليمن بالشرعية الدستورية كنهج ديمقراطي واحترام لمبادئ الشرعية الدستورية ،لأنها وسيلة حضارية.. ويوضح هذا التمسك بحكمة وعقلانية لابد أن تحترم العمل بروح الفريق الواحد لمنع وصد كل من تسول له نفسه زعزعة أمن واستقرار الوطن والانقلاب على الشرعية الدستورية التي تمسك بها جميع أبناء اليمن ومن دونها لن ترقى البلاد الى مستقبل آمن واستقرار والسعي بعجلة التنمية نحو مستقبل افضل ومزدهر.
< الشيخ صادق بن علي
<< لا شك ان قبائل اليمن تمثل محطة التقاء مهمة ونوعية للوقوف على المستجدات التي يمر بها وطننا الحبيب وما آلت اليه اوضاعه التي اراد البعض القفز بها خارج اطار الدستور والثوابت الوطنية، بهدف جر البلاد الى آتون الحرب والدمار، ولهذا فكل الشخصيات الوطنية تسعى الى رأب الصدع والانتصار للشرعية الدستورية التي هي المرجع الوحيد والايجابي لتجاوز الازمة الحالية ودون ذلك فإن كل الجهود ما هي إلاَّ حالة عبثية يهدف المتوهمون من خلالها الى القضاء على كل الانجازات الوطنية وتهديد الامن والاستقرار الوطني..
وعلى الجميع ان يضع في اعتباره خدمة الصالح العام والوطن، لأن ما تمر به البلاد في هذا الوقت بالذات يحتاج الى اصطفاف جميع افراد الشعب بجميع شرائحه من اجل الانتصار لمكتسبات الثورة والجمهورية والوحدة.

انتصار للشرعية ومبادئ الوطن

مزحاني مظلوم
>> أعلن مشايخ اليمن والاعيان والقبائل موقفهم الذي لا شك يضع حداً لتذبذب الموقف السياسي مرجحاً كفة الشرعية الدستورية وايدها وانتصر للشرعية الدستورية ولكل المبادئ الوطنية الشريفة والعقول المستنيرة وللوطن ومنجزاته ومديناً الاعتداءات والتجاوزات والخروج على الشرعية مطالبين بسيادة القانون وبسط نفوذ الدولة ومحاكمة المتورطين في القضايا الاجرامية ضد الوطن وضد المجتمع .. ومحاكمة الخارجين على النظام والقانون.. منتصرين بذلك للحق والعدل وللسلم الاجتماعي وللسلام المنشود عبر الحوار المسؤول المنطلق من ثوابتنا الوطنية والمرتكزة على أسسنا الدستورية ومبدأ الاعتراف بالآخر واحترام رأيه ووجهة نظره والقبول بحكم الصندوق مؤكدين في هذا السياق ان اليمن ملك الجميع وانها لن تسمح بالوصول الى السلطة بالقوة والعنف ولكن عبر الطرق السلمية.

اعتداءات حقيرة
> الشيخ صادق بن علي
>> في الحقيقة إن لقبائل اليمن نجاحات كبيرة وملموسة في مختلف المراحل العصيبة التي مر بها وطننا الحبيب، وهم اليوم جميعاً يقفون ضد العبث بالمنشآت العامة والخاصة وضد كل من يقوم بالتخريب والتدمير للمصالح العامة للوطن والمواطنين وكذا الرفض التام باجماع مشايخ واعيان ووجهاء ابناء اليمن الموحد ضد الانقلاب على الشرعية الدستورية.
مستنكرين جميع الاعمال الاجرامية والتي تستهدف الابرياء من ابناء الشعب اليمني وامن واستقرار الوطن، معلنين الوقوف الى جانب المؤسسة العسكرية والامنية ضد الاعتداءات الحقيرة التي تستهدف معسكرات القوات المسلحة والأمن في بعض المناطق اليمنية من قبل بعض المليشيات المسلحة الخارجة على النظام والقانون ... مطالبين في ذات الوقت كافة الاجهزة التنفيذية بالقاء القبض على تلك العناصر التخريبية التي لاهم لها الا ان تزج بالبلاد في حروب وصرعات دامية من اجل تنفيذ هدفهم المشؤوم في الوصول الى السلطة عبر الانقلابات والصرعات السياسية.. وهذا مرفوض من قبل ابناء شعبنا اليمني خاصة بعد ان انتهجنا النهج الديمقراطي في التداول السلمي للسلطة.

هذه هيا كانت مقابلاتنا الي الشيخ صادق بن علي والذي اتممناه علي خير وعافيه وهي كانت عبر الوبسايت وتمت بنجاح والسلام عليكم ورحمت الله وبركاته ولنا لقاء اخر مع احدي المشائخ ان شاء الله اذا اتاحة لنا الفرصه

هل عرفتون من يكون صادق بن علي باشا كما يسما بالشيخ المنصف اي منصف او اي عدل لديه نرجو من تصفح وعرف مفهوم هذه الرساله الرجاء الجواب

ودمتم علي خير


مزحاني مظلوم

| مذيخرة | 02/04/11 |
نهنئ الآخ عبدالكريم احمدمصلح عماد من قرية الدارفن العقرمي احتاره ما أدري كيف أبـــــارك وأهنيك بالورد والا بالشعر والقصايد
كـل التـهاني يا ( عبد الكريم ) ما توفيـك فرحه فؤادي بالغلا لك تزايـد

| فؤاد منصور عايض | 17/03/11 |
الف مبروك يا اخ عبده احمد ويتربى في عزك


...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة