فضاءات سروهيت

سروهيت

فضاء الحياة الرياضية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
samehaltayp
مسجــل منــــذ: 2011-07-20
مجموع النقط: 1
إعلانات


ممارسة الرياضة للاطفال ودورها في تقدم المجتمع


نظرا للتطور التكنولوجي الهائل في نظام الاتصالات من أجهزة الكمبيوتر والدش وغيرها قلت حركة الأطفال وأصبح القدرات البدنية في تدهور هائلا نظرا لجلوس الأطفال لساعات طويلة أمام شاشات التليفزيون والكمبيوتر وأيضا أدى هذا التقدم العلمي والتكنولوجي في وسائل الاتصالات إلى التدهور الاجتماعي وعدم البحث عن الصديق مما جعل الأطفال في عزلة كل في منزله يقضى وقت فراغه لمشاهدة برامج الأطفال على الدش أو لممارسة الألعاب على الكمبيوتر والانترنت وأصبح الطفل في عزله عن المجتمع خارج نطاق الأسرة عن من حوله وبالتالي قلت الحركة ودوافع الأطفال على اللعب مع الأصدقاء والزملاء في الأندية مما أظهرت بعض الأعراض النفسية في الأطفال كالأنانية والغيرة حب الذات أكثر من الجماعة وأيضا الخوف وقلة التحصيل الدراسى
كل هذا أدى إلى وجود برنامج رياضي يخاطب الأطفال ومحبب لهم لكي يساعدهم على تنمية قدراتهم البدنية النمو الاجتماعي بين أفراد الأسرة والأصدقاء خارج نطاق الأسرة
مفهوم مسابقات الاتحاد الدولي لألعاب القوي للأطفال:
تتميز مسابقات الاتحاد الدولي لألعاب القوي للأطفال بالإثارة كما أنها تقدم تمارين جديدة للمسابقات ومهام حركية مختلفة والتى تدار ضمن سابق الفرق فى مواقع مختلفة من المكان المخصص للمسابقة علاوة على ذلك يمكن لكثير من الأطفال المشاركة فى أقرب منطقة ممكنة وضمن فترة زمنية محددة. ويمكن من خلال مسابقات ألعاب القوي للأطفال تجريب وممارسة الحركات الرياضية الأساسية وهي (العدو، التحمل، الوثب/الدفع) فى جو من المرح واللعب فالمتطلبات البدنية بسيطة ويمكن لأي طفل المشاركة فيها. تتيح مسابقات الاتحاد الدولي لألعاب القوي للأطفال الفرصة لتوضيح وإثارة الإعجاب بألعاب القوي عندما يتم تنظيمها فى الأماكن العامة مثل المراكز الترفيهية، مراكز التسويق، مناطق عبور المشاة أو المناطق الرياضية المغطاة. وهكذا يمكن الترويج لهذه الرياضة بطرق بعيدة التصور وغير تقليدية مما يساعد على ترك انطباع جيد وجديد عن ألعاب القوي لدي عدد كبير من الأطفال
محتوي أهداف مسابقات الاتحاد الدولي لألعاب القوي للأطفال وهي كالتالي:
المشاركة فى النشاط البدني
: يعمل الاتحاد الدولي لألعاب القوي للأطفال على تحفيز أطفال المدارس، النوادي، المؤسسات والمجموعات الأخرى على المشاركة فى الأنشطة البدنية ومحاولة التعرف على فوائد التدريب المنتظم بأنفسهم.
تحسين الحالة الصحية:
يعد تشجيع الأطفال المشاركة فى الأنشطة الرياضية أحد أهم الأهداف التى تساعد على تحسين الحالة الصحية لهم على المدى البعيد. وكما يتضح أن الصحة البدنية تتحقق من خلال الحياة والنشطة والتى يمكن تحقيقها من خلال قاعدة عامة من أساسيات الحركة والرغبة فى المشاركة فى أنشطة متنوعة مدي الحياة. فإن ألعاب القوي تعد أكثر الأنشطة الرياضية ملائمة لترسيخ الأسس الصحية السليمة للنشاط الحركي ولذا فقد تم تسمية مسابقات ألعاب القوي للأطفال لتوجه هذا التحدي بتقديمها مهام مختلفة ومنسقة ومرتبطة بالمراحل السنية.
التفاعل الاجتماعي :
يعمل برنامج مسابقات الاتحاد الدولي لألعاب القوي للأطفال على التشجيع لبناء فريق والتفاعل الاجتماعي بينهم. وذلك من خلال غرس القيم السامية فى كل فرد من أفراد الفرق وتشجيع اللاعبين للاشتراك فى مسابقات الفرق مما يحفزهم على العلم سوياً ويساعدهم على أدراك أهمية التعاون ويتم شرح المسابقة بشكل يوضح ويؤكد أهمية "اللعب النظيف" إضافة إلى القيم التربوية المرتبطة بمسابقات الاتحاد الدولي لألعاب القوي للأطفال.
تنمية روح المغامرة :
الهدف الرئيسي لمنافسات الاتحاد الدولي لألعاب القوي للأطفال هو التشويق (أو الإثارة) الناتجة عن النتيجة النهائية ويعد تجريب المغامرة فى حد ذاته حافز ويمكنه مساعدة اللاعب على الاستمرار فى المسابقة. ولكن فمن المؤكد أن توقيع نتائج المسابقة يثير الدهشة. ومقارنة بمعايير منافسات ألعاب القوي للأطفال ونظام التسجيل يساعد على استمرار عدم توقيع بعض الأشياء ولذا تستمد الإثارة حتى النهاية.
أهمية الممارسة
تظهر أهمية البحث في انه يساعد الأطفال في خلق روح الجماعة والتعاون بين الأطفال وتعزيز قدراتهم النفسية وأيضا من خلال ممارسة نشاط محبب للأطفال وجديد بالنسبة لهم مما يؤدي إلى رفع قدراتهم البدنية والنمو الاجتماعي وخلق روع المحبة والتعاون بين الأطفال والابتعاد عن الأنانية وحب الذات والشجاعة .
هدف الممارسة
1- تنمية اللياقة البدنية للأطفال
2- تنمية القدرات النفسية والنمو الاجتماعي للأطفال
الامر الذي يدعينا الى النظر في مثل هذه البرامج التى تؤدى الى تقدم الاطفال وازدهار المجتمع من خلال ممارسة نشاط محبب للاطفال خلال اوقات الفراغ من اجل تحسين الحالة الصحية والتكيف الاجتماعي وايضا التحصيل الدراسى مما يؤدى الى تطور الشعوب لان الاطفال هم اساس المستقبل . ولنظرة افضل في المستوى الرياضي بعيدا عن ما هو شائع وهو ممارة لعبة كرة القدم لانها تضر اكثر مما تنفع .
اتمنى الاستماع الى المختصين بالمجال الرياضي افضل من الذين يدعون الخبرة في المجال وليس لهم علاقة به من اجل مستقبل مشرق مليئ بالعطاء واليكم المزيد من المقالات عن فوائد ممارسة الرياضة وما هي الرياضات الافضل للجسم والتدريبات الرياضية .... ان شاء الله

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| عبد المقصود شلبي | ميت عفيف | 04/03/11 |
مقال جيد ومجهود تشكر عليه

| أحمد حمدي شرشر | سروهيت | 03/03/11 |
للاستفسار صفحة الفيس بوك
http://www.facebook.com/profile.php?id=1606671451

صفحة العاب القوى للاطفال

http://www.facebook.com/pages/KIDS-ATHLETICS-menofia/101195639932371


...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة