فضاءات كفر حجازى

كفر حجازى

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
وليد السيد مصباح
مسجــل منــــذ: 2011-03-01
مجموع النقط: 8.8
إعلانات


مصادر بـ«الرقابة المالية»: «مبارك» وزوجته لا يمتلكان أسهماً أو سندات.. وثروة زوجتى علاء وجمال تضخمت

كشف مصدر مسؤول بـ«الرقابة المالية» عن حصر ممتلكات عائلة الرئيس السابق حسنى مبارك وأسرته، أمس، وإرسالها إلى النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، وأكد الحصر أن الرئيس السابق لا يمتلك أسهماً أو سندات باسمه أو اسم زوجته سوزان صالح ثابت، ولفت إلى أن زوجتى جمال وعلاء مبارك تمتلكان أسهماً وسندات فى شركات مقيدة بالبورصة.
وقال المصدر إن زوجتى ولدى الرئيس السابق تمتلكان أسهماً وسندات بحكم أنهما بنتا رجلى أعمال، مشيراً إلى تضخم ثرواتهما خلال الفترة الماضية.
وكشف المصدر، الذى طلب عدم الكشف عن اسمه، أن الرئيس السابق كان يمتلك عدداً صغيراً من الأسهم فى شركة الحديد والصلب «?? سهماً»، قام ببيعها عام ????، مشيراً إلى أن أحد المسؤولين بسوق المال قام بتصوير أحد الأسهم المملوكة للرئيس أثناء قيام أحد بنوك الحفظ بإيداعها، بهدف الاحتفاظ بصورة من سهم يمتلكه الرئيس السابق فى شركة الحديد والصلب.
وقال إن البورصة والهيئة العامة للرقابة المالية انتهتا، أمس، من إرسال الحصر الكامل لأسهم المسؤولين، الصادرة بشأنهم قرارات تجميد أموال، وتم إرسالها إلى النائب العام.
وكان النائب العام قد أصدر قرارات بتجميد أموال ?? مسؤولاً ورجل أعمال، إضافة إلى الرئيس السابق وعائلته وأولادهم القصر، ونشرت البورصة القائمة التى تضم أسماء الصادرة بحقهم قرارات تجميد على موقعها الإلكترونى.
من جهة أخرى، كشف محمد عبدالسلام، رئيس شركة مصر للمقاصة، أن «سوق المال» تلقت بيانات ??? صندوق استثمار مؤسساً خارج مصر، بنظام «الأوف شور» خلال الأيام الماضية، من إجمالى عدد صناديق استثمارية يزيد عددها على ? آلاف صندوق، منها نحو ??? صندوق لديها ممتلكات مالية.
وأضاف أن الصناديق التى أرسلت بيانات حتى الآن لم يظهر بها ملكيات لمسؤولين صادرة بشأنهم قرارات منع من التصرف أو تجميد أموال. يذكر أن إدارة البورصة جمدت عمل ??? ألف كود لمستثمرين بالبورصة قبل أيام بسبب عدم وجود رقم قومى، وتسجيلهم بالبطاقات العائلية وجوازات السفر. ورفض عبدالسلام الكشف عن أى حصص أو قيمة أسهم المسؤولين السابقين الصادرة بشأنهم قرارات، وقال: «القرار الصادر من النائب العام بتجميد أرصدة هى بطبيعتها سرية، ولا يمكن الإفصاح عنها».
وأضاف: «النائب العام له حق إصدار قرار بحصر تلك الأموال لنقوم بحصرها ونرسل إليه بيانا بها، وله الحق فى إعلانه أو عدم إعلانه، لكن مصر للمقاصة لن تعلن أى أرقام عن حصص المسؤولين التزاماً بقانون سرية الحسابات».
وأكد أن السبب فى إرجاء استئناف العمل بالبورصة إلى الأحد المقبل يرجع إلى انتظار تحويل وزارة المالية قروض مساندة قيمتها ??? مليون جنيه لشركات السمسرة.
وقال عبدالسلام: «أكبر مبيعات لصندوق (أوف شور) فى آخر أسبوع قبل الإغلاق، كانت بـ? ملايين جنيه»، موضحاً أن الإجراءات التى اتخذت كانت بشأن إلزام شركات السمسرة بعدم التنفيذ لأى صندوق استثمار، إلا بعد أن يقدم هيكل مساهمى الصندوق للمساهمة فى كشف أرصدة المسؤولين الصادرة بحقهم قرارات تجميد أموال.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| الشيخ أشرف | 20/03/11 |
يابنى أمريكا بس جمدت للحرامى المخلوع 30,5 مليار دولار داغير الفلوس اللى فى الإتحاد الأوربى اللى جمدوها وفلوس دبى وفلوس السعودية طبعا غير 17ألف كيلو بلاتينيوم سنة 81 ( 20مليار دولار ) رئيس غلبان كبد أمه ثروته حوالى 200 مليار دولار بس والحزب أغلب من الغلب والفساد اللى فى كفرحجازى من تنمية المجتمع والحزب الوطنى الفاسد واعضائه المفسدون مش واضحه ووطنيين اللى تم تعيينهم فى المحليات غلابه بعد تزوير إرادة المواطنين وإنتخاب ( أقصد تعيين ) أفراد لا يمثلون القرية إنما يمثلون الفساد إتقوا ربنا وكفاية غش للناس وانكسفوا على دمكم


...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة