فضاءات جنين بورزق

جنين بورزق

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
حجيرة ابراهيم ابن الشهيد
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 3041.12
إعلانات


تعزية واجبة: لعائلة وأبناء اخي المرحوم الحاج بلقاسم مرين صديق الطفولة ** قلوبنا معكم**

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحابته أجمعين وسلم تسليما الى يوم الدين...

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اتعزية واجبة: لعائلة وأبناء اخي المرحوم الحاج بلقاسم مرين صديق الطفولة ** قلوبنا معكم**×××××

** مات حبيبنا وزميلنا وصديق الطفولة الاخ المحترم – الحاج مرين بلقاسم ولد سليمان المريني والذي لقي ربه قبل أيام بعد معاناة شديدة مع المرض الذي امتحنه الله به فكان من الصابرين الذين بشرهم بأجر عظيم انا لله وانا اليه راجعون افجعتنا برحيلك ايها الصديق الغالي يا صاحب الخلق الرفيع والابتسامة الدائمة انت ممن احبهم الله وجعلك في جواره..كنت صاحب خير مشهود..ومؤذنا بالمسجد العتيق صوتك يعرفه الجميع...... عليك رحمة الله الواسعة ولا حول ولا قوة الابالله العلي العظيم،.. فرحمة الله عليه، فبأمثاله ترتفع هامات الوطن وهامات اهله واقربائه وأصدقائه وعشيرته وكل من يعرفه، وتبقى لنا حقيقة أن الموت يغيب الجسد فقط وتبقى الذكرى النبيلة العطرة الطيبة لنبت الأرض الجميل.. المرحوم الحاج بلقاسم مرين رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه، الذي أخلص في كل مافعل وكل ماعمل وكل ماقال..حسب الاستطاعة في الخير لا غير..
نعم ،.. أخي الحاج مرين بلقاسم صديق الطفولة ..عشنا مع بعضنا ايام الثورة التحريرية الكبرى تحت الاستدمار الفرنسي الخبيث .. كنا مجموعة من الاصدقاء كالاخوة ..فمنهم من رحل عنا الى جوار ربه ومنهم من ينتظر...وبالمناسبة نترحم على كل الاخوة الذين فارقون الى غير رجعة ومنهم على سبيل المثال لا الحصر.... المرحوم بالخيري بن سليمان ابن الشهيد عبدالعالي ..وبلعام احمد..وآخرون رحمهم الله جميعا ونستسمح الاخوة الذين لم تذكر اسمائهم...ومن الاخوة الاحباء الاحياء ..مازالوا على قيد الحياة أطال الله في عمرهم.. ومنهم على سبيل المثال أيضا لا الحصر.... أخي الحاج محمد مرين المدعو كلبوز ..والحاج سليمان مرين ابن محمد المعروف بالطويلب ..والحاج هدو بوعافية والحاج سليمان ولد بوسماحة والحاج هدوبلعام والحاج رابح بلخيري ابن الشهيد.. والحاج بوجمعة قريوي ابن الشهيد....ووو... وآخرون أطال الله في عمرهم وونستسمح الاخوة الذين لم تذكر اسمائهم...نعم،..أحيانا نظن أنه مازال هناك وقت، ويكون الوقت قد نفد، أحيانا نظن أننا قادرون على تحقيق كل ما نريد، لكن الوقت لا يسمح، وكذلك الظروف، لكل منا تاريخ صلاحية، وكذلك تاريخ وجود، ونحن لا نفكر في هذا أبدا، لأننا لا نرى إلا ما نريد رؤيته، ولا نسمع إلا ما نحب سماعه.

تستغرقنا الحياة عن أقرب الناس، وننسى أنهم يكبرون، ومايريدونه منا بسيط، أن نكون بجوارهم حتى يرحلوا، لكننا لا نكترث، لأننا في دوامة، من المؤلم أن تحب شخصا، وفي لحظة ما لا تجده بجوارك، حدث هذا ويحدث، ومن لا تقدر وجوده، لن تقدر غيابه.

نلتقط الصور لاستعادة لحظات لن تعود، وهي فعلا لا تعود، فالحياة دورة لا تتوقف، أشياء تبدأ، وأشياء تنتهي، أحداث مفرحة، وأخرى محزنة، هناك من يأتي، وهناك من يذهب، عوالم لا نراها، وأسرار لا نعرفها، مزيج من المتعة والألم، لكن المعاناة تبدو أكثر...
. رحمك الله أخي الحاج بلقاسم مرين ونطلب من الله العزيز الكريم أن يلهم أسرته الكبيرة والصغيرة الصبر والسلوان ، نسأل الله له الرحمة والمغفرة ، و أن يباعد بينه وبين خطاياه كما باعد بين المشرق والمغرب ، ..وان يغسله بالماء والثلج والبرد،..وان ينقيه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ونسأل الله سبحانه أن يثبته بالقول الثابت..،وان يضاعف حسناته ويتجاوز عن خطاياه ويسكنه فسيح جناته،.. ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان../ اللهم لا تفتنهم بعده ولا تحرمهم اجره ،انك سميع مجيب الدعاء.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.
* *رحمك الله أخي الحاج مرين بلقاسم -- أقول، بعض الناس يتركون فراغا في الحياة لا يمكن ان يملأه شىء آخر مهما كانت قيمته..الاخ الحاج بلقاسم مرين لم يترك فراغا في قلوب أبنائه ومحبيه فقط ولكنه ترك فراغا واسعا في حياة أبناء جنين بورزق كله - والعين الصفراء ومغرار .. بل ابناء بشار- وولاية النعامة كلها..**نعم ،رحل أخونا مرين الحاج بلقاسم الى مثواه الاخير ولكنه مازال بيننا لم يبرح مكانه فى قلوبنا, رجل خير لا يتكلم الا بالخير رحمه الله رحمة واسعة. اللهم اجعل البركة في أبنائه و زوجته ام ابنائه وبناته وإخوانه واهله وجيرانه وكل محبيه وكل أصدقائه **اللهم ارحمه برحمتك الواسعة يارب العالمين..آمين آمين آمين .


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة