فضاءات بشار

بشار

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 1619.56
إعلانات


رفع شعار "لا لتهميش شباب الجنوب". شاب من بشار يقطع 1400 كلم بدراجة ليسلم وزير الشباب رسالة مدوية؟

رفع شعار "لا لتهميش شباب الجنوب".
شاب من بشار يقطع 1400 كلم بدراجة ليسلم وزير الشباب رسالة مدوية؟

سيد أحمد فلاحي
صورة : ح.م

2017/09/11

يراهن الشاب عباوي يوسف الدراج البشاري، على النجاح في قطع مسافة 1400 كيلومتر انطلاقا من ولايته بشار نحو العاصمة، في غضون الأيام القادمة. كيف لا وهو الذي تمكن بعد 4 أيام فقط، من قطع مسافة 800 كلم، وبلوغ مدينة وهران..

قصته الفريدة جعلتنا نستضيفه بالمكتب الجهوي لـ"الشروق" بوهران، لنعرف السبب الجوهري وراء هذه الرحلة المحفوفة بالأخطار والمشقة، فكان الجواب مدويا.

وقال الشاب يوسف، صاحب الـ 23 ربيعا، إن فكرة التنقل إلى العاصمة عبر دراجته الهوائية، لم تأت من عدم بل كانت نتيجة التهميش والإقصاء الذي يعيشه شباب الجنوب، خاصة الرياضيين منهم، الذين يملكون إمكانيات في شتى المجالات الرياضية، ويتألقون بشكل لافت، ومع ذلك لا يمنحون الفرصة مثل شباب الشمال، حسب تعبيره، خاصة بالنسبة إلى الدراجين. فمثلا، هو يحترف رياضة الدراجات الهوائية، منذ ما يزيد عن الـ 5 سنوات ويتمرن بانتظام، في ظروف قاسية، حيث إنه يزاحم السيارات في غياب مضمار خاص للدراجات مثل ما هو معمول به في المدن الكبرى، معرضا حياته للخطر، إلا إن إرادته القوية جعلته يتخطى الصعاب، لكن يصطدم في كل مرة مع تعنت الوصاية التي لا تكلف نفسها عناء التنقل إلى الجنوب، لانتقاء المواهب وإدراجهم في جمعيات ونواد رياضية أو تكليف مدربين أكفاء لتأطيرهم، حتى يتسنى لهم التنافس ودخول التجمعات الكبرى، وهي الرسالة التي حملها الشاب يوسف وينتظر أن يمنحها شخصيا لوزير الشباب والرياضة ولد علي يوم يصل إلى الجزائر العاصمة، لأنه يبقى الأمل الوحيد الذي يتعلق به شباب بشار خاصة والجنوب عامة.

وقال في هذا الصدد: "تحملت الصعاب في رحلتي هذه، واجهت التقلبات المناخية وسكون الليل، والإرهاق لأنني أحمل رسالة ثقيلة هي صرخة مئات من الشباب البائسين وكلي ثقة في أن يأخذها الوزير بعين الاعتبار ويطوي صفحة التهميش والإقصاء نهائيا".

وللإشارة، فإن دراجة يوسف ستزور خلال الأيام المقبلة ولايات مستغانم، تنس، الشلف، البليدة.. إلى أن تصل إلى الجزائر العاصمة وتحديدا مقر وزارة الشباب والرياضة، وهناك سيمنح رسالته لولد علي حسب ما خطط له الشاب يوسف. فهل ستكلّل مهمته بالنجاح؟؟

////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

برلمانيو بشار مطالبون بشراء دراجات هوائية

سوق الكلام
22 سبتمبر 2017 (منذ 21 ساعة) - الخبر


تحوّل الشاب عباوي يوسف، شرفيا، إلى سادس برلماني عن ولاية بشار، حيث استطاع بمبادرة بسيطة القيام بما يعجز عنه نواب ولاية بشار مجتمعين، إذ تنقل من بشار إلى الجزائر العاصمة بدراجته الهوائية في رحلة دامت أياما واستطاع أن يحظى بمقابلة مع وزير الشباب والرياضة الذي حمل إليه رسالة تتضمن جانبا من انشغالات شباب ولايات الجنوب. واستطاع الشاب أن يحجز لنفسه حيزا من الأخبار في القنوات التلفزيونية الخاصة والعمومية اليتيمة، فضلا عن التفاعل الكبير مع مبادرته على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما عجز عن تحقيقه برلمانيو بشار منذ الاستقلال. من علقوا على الحادثة في مختلف الوسائط الإلكترونية نصحوا برلمانيي بشار بشراء دراجات هوائية لرفع انشغالات سكان الولاية إلى المسؤولين بالعاصمة، ماداموا قد عجزوا عن تبليغها وهم يتنقلون كل مرة على متن الطائرة.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة