فضاءات بشار

بشار

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 1619.56
إعلانات


شبح «الإرهاب الداخلى» يهدد أمريكا بعد أحداث فيرجينيا


شبح «الإرهاب الداخلى» يهدد أمريكا بعد أحداث فيرجينيا
واشنطن ــ وكالات الأنباء:

فى أكبر أزمة تواجهها إدارة الرئيس دونالد ترامب منذ صعوده إلى السلطة، تواجه الولايات المتحدة شبح الإرهاب الداخلى بسبب أعمال العنف الدامية التى اندلعت إثر مظاهرات عنصرية للقوميين البيض فى ولاية فيرجينيا الأمريكية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه شرطة الولاية مصرع اثنين من رجالها فى تحطم طائرة هليكوبتر تابعة لشرطة فيرجينيا، فى إطار العمليات المكثفة لإخماد الاشتباكات بين قوميين بيض يعارضون خططا لرفع تمثال يعود لفترة الحرب الأهلية ومحتجين مناوئين لهم فى مدينة تشارلوتسفيل. وكان الشرطيان - ضمن ثلاثة - قد قالت السلطات إنهم لقوا حتفهم فيما يتصل بأعمال عنف قرب الحرم الرئيسى لجامعة فيرجينيا، وذلك بالإضافة إلى مصرع سيدة دهستها سيارة فى إطار أعمال الشغب العنصرية التى شهدتها المدينة.

وفى إطار حالة الفوضى والعنصرية التى تعيشها الولايات المتحدة، خرج المئات من المناهضين للعنصرية فى مسيرات بعدة مدن بولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث رفض المتظاهرون الانصياع لليمين المتطرف وحملوا الشموع على أرواح القتلى من ضحايا أحداث فيرجينيا الدامية.

وفى الوقت ذاته، فتح مكتب التحقيقات الفيدرالية»إف بى آي» تحقيقا حول أحداث الشغب فى فيرجينيا، فى حين سارع وزير العدل الأمريكى جيف سيشنز «التعصب العرقى والكراهية» بعد أعمال العنف التى شهدتها فيرجينيا.


وعلى الرغم من انتقاد ترامب للأحداث العنصرية ودعوته المواطنين الى الالتزام بالهدوء والمبادئ الأمريكية، فإنه واجه انتقادات عنيفة خاصة من قبل الحزب الجمهورى الذين أكدوا أنه لم يكن على مستوى الحدث. وعللوا ذلك بأنه انتظر فترة طويلة قبل أن يتناول موضوع العنف، كما اتهموه بالفشل فى توجيه إدانة صريحة للمتظاهرين من القوميين البيض الذين أشعلوا الاضطرابات.

وانتقد الجمهوريون بيان ترامب الذى استنكر فيه العنف، لكنه لم يشر على وجه الخصوص لدور القوميين البيض فى الأحداث ولم يحملهم المسئولية.

وسارع السيناتور الجمهورى ماركو روبيو، الذى نافس ترامب على ترشيح الحزب فى انتخابات الرئاسة، إلى القول بأن رد فعل ترامب كان هزيلا.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة