فضاءات جنين بورزق

جنين بورزق

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
حجيرة ابراهيم ابن الشهيد
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 2946.93
إعلانات


القدس لنا والاقصى لنا...تحية تقدير واحترام للشعب العربي الفلسطيني بالقدس العربية

الحمد لله حمدا لا ينفد أفضل ما ينبغي أن يحمد وصلى الله وسلم على سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه ومن تعبد ، أما بعد …

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

القدس لنا .. وانتصر الأقصى

الذي يطلع على تاريخ المسجد الأقصى يعرف أكثر من غيره أن لهذا المسجد تاريخا كبيرا، وسرا عظيما، وأن كل من يرد فيه بظلم سيذوق وبال أمره وستكون عاقبة أمره خسرا.

· سلطات الاحتلال الصهيوني الإسرائيلي التي تراجعت عن كل إجراءاتها التي اتخذتها بعد الرابع عشر من هذا الشهر، وفككت البوابات الالكترونية التي نصبتها وكانت شرارة الغضب، وأزالت الجسور والمسارات المعدنية، ورفعت الكاميرات الحساسة والعادية، وفتحت الأبواب وسلمت المفاتيح، وسمحت للمصلين بالدخول إلى باحات المسجد والصلاة فيه، واعترفت بشروط المرجعيات المقدسية والأوقاف الإسلامية، وكفت عن وضع الشروط والعقبات، وخضعت للإرادة الفلسطينية الموحدة، إلا أنها رغم مظاهر الهزيمة ودلائل الانكسار، لا تريد أن تقبل بهزيمتها في هذه المعركة التي فتحتها، وأن تعترف بانتصار المقدسيين الذين واجهوها وصبروا، وأن تقر بتراجعها المؤلم وثبات الفلسطينيين المشرف، وأن تقبل باستعادة المسلمين حقوقهم في مسجدهم، وانكفائها إلى الوراء حيث كانت، وانهيار أحلامها الكبيرة تحت أسوار المسجد الأقصى... لكن أحداً لا يستطيع أن يخفي صورة الهزيمة ولا أن يطمس معالم الانكسار الصهيوني اللعين،

·* نعم، في خضم الصراعات والحروب التي تدور رحاها في المنطقة والإقليم، تبقى فلسطين قضية العرب المركزيّـة الأهم، وتبقى القدس معها حاضرة في وجدان أبناء الأمّة، فهي وأهلها يستحقون منا كل دعم واحتضان. ونحن بدورنا على العهد باقون من أجل الحفاظ على عروبة القدس ومقدساتها وإرثها الحضاري...ورحم الله الرئيس الجزائري هواري بومدين القائل نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة.

(الله أكبر.. الله أكبر.. الله أكبر.. الأقصى لنا.. لنا ..ما لكم هيكل عنا ) بهذا هتفت نساء القدس لحظة رضوخ أبناء القردة والخنازيرالمحتلين الصهاينة وإزالتهم البوابات الإلكترونية التي كانوا قد وضعوها عند بوابات المسجد الأقصى المبارك ، حيث لم يجد أولئك الصهاينة بداً من التراجع عن وضع تلك البوابات بعد ما رأوا من ثبات المرابطين من أبناء القدس وما حولها وإصرارهم على عدم الرضوخ لمطالب العدو الصهيوني مهما كلفهم ذلك من ثمن .

جازى الله الشدائد بكل خير، حيث كشف الاحتلال الصهيوني والحماية عن معدن الشعب الفلسطيني، وتلاحم مسحييه مع مسلميه ، ارتفع فيها الصليب مع الهلال، وتلاحم رجاله ونسائه شيوخه وشبابه في وحدة وطنية رائعة، ويالتها كانت في حكامه ...

نعم،نجح بحمد الله رب العالمين إخواننا الفلسطينيون من أهل القدس في تتويج دفاعهم عن المسجد الأقصى في إجبار الاحتلال الصهيوني المتغطرس الخبيث على فتح جميع أبوابه أمام المصلين بلا أي قيود عمرية أو غيرها، ونالوا اعجاب وتقدير العالم، ولم ينصاعوا لوساطات عربية رجعية بل عميلة للامبريالية الصهيونية حاولت اقناعهم بترك الأبواب الالكترونية أو الكاميرات على أساس أنها اجراءات أمنية فقط.

* خمسون عاما من الاحتلال الإسرائيلي لمدينة القدس العربية منذ عام 1967 والمسجد الأقصى يأبى التهويد، وفشلت كل محاولات المحتل في انتزاع هوية الأقصى منذ ان استولى على باب المغاربة وحول حائط البراق الى حائط المبكى واطلق على مسجد قبة الصخرة المسمى اليهودي جبل الهيكل، وحاصر أسوار الأقصى حتى تحولت احياء البلدة القديمة وباب العامود الى ثكنة عسكرية تكدر الحياة على السكان لانهم هم الذين تشبثوا بالأرض ودافعوا بصدورهم العارية عن اقصاهم طوال الخمسين سنة الماضية، ومفاتيح أجدادهم الأوائل لازالت بين أيديهم...أن هذا الذي حدث يؤكد بحمد الله تعالى حيوية الشعب الفلسطيني العظيم الذي عانى من ظلم الظالمين ما عانى ولقي من القتل والتشريد ما لقي ،ومع ذلك لم تَخْبُ عنده جذوة الجهاد وحب الاستشهاد ،فكان ثباته وصموده دستوراً توارثته الأجيال ووصيةً يوصي بها السابق اللاحق..فتحية لاخواننا والله معهم .

أن هذا الانتصار الذي تم بفضل الله وحده ثم بصمود إخواننا وأهلنا في الأرض المباركة ليجلل بالخزي والعار غالبية الحكومات العربية التي ما رأينا منها إلا صمتاً مريباً ، أو استنكاراً على استحياء وخجل ، بل لم يستحِ بعضهم من أن يسوي بين الظالم والمظلوم ، وبين محتل غاشم وشعب أعزل كل ما يطالب به هو المحافظة على هويته وعقيدته ،

أنه إذا كان أهلنا المرابطون في بيت المقدس قد نفضوا أيديهم منذ زمن بعيد من غالبية الحكومات العربية ،وصاروا لا يتوقعون منها نصرةً ولو بالكلام ، فقد كان ظنهم بأهل العلم الشرعي والمنتسبين إليه أن يتخذوا من المواقف القوية ما يتناسب مع بشاعة حدث إغلاق المسجد الأقصى الذي لم يحدث مثله إلا عام 1969م ،حين وقع حريق المسجد ، ولكن خاب ظنهم في كثير من المؤسسات الدينية في بلاد المسلمين ، .. فما أحوج شعوبنا العربية والإسلامية لاستيعاب هذا الدرس العظيم في هذه المرحلة الصعبة من تاريخها، وأن تكف عن اللهث وراء الاغتراف من نهر الشهوات حتي يتحقق لها نصر الله، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون

...الخلاف الحادث بين الدول العربية أمر يدعو الى الحزن والأسى ولاشك أن اتحاد الدول ووقوفها صفا يحقق اهداف امتنا وهو ماحدث فى حرب أكتوبر 1973 عندما وقف الجميع مع مصر وسوريا يدعمونهما ويساندونهما ضد العدوان الاسرائيلي فتحقق اعظم انتصار للعرب..وسقطت مقولة الصهيوني اللعين سيئ الذكر وزير الدفاع الإسرائيلي الصهيوني " الكلب العقور موشي دايان" قبل حرب الستة ايام 1967 القائل " العرب لا يقرأون، وإذا قرأوا لا يفهمون، وإذا فهموا لا يطبِّقون !! أو إن العرب لا يقرأون ، وإذا قرأوا لا يفهمون ، وإذا فهموا لا يستوعبون ، وإذا استوعبوا لا يطبقون ، وإذا طبقوا لا يأخذون حذرهم. "

* الآن ماذا حدث للعرب تفكك فى ليبيا وحرب سوريا وانهيار فى اليمن وتقسيم للسودان الشقيق وخراب في العراق واجواء وغموض يحيط بدول اخرى ربما يكون وراء ذلك اعداؤنا او مخططات ارهابية او مخابراتية.. الا ان العدو الاساسي هو تفكك الوحدة العربية وتلك مصيبتنا حيث ان اختلاف الرأى والرؤية السياسية لايعني انقلاب الدول وانقسامها على بعضها.. فماذا سيجني العرب عندما تبتعد فلسطين عنهم وما هو العائد على فلسطين اذا ظل الأشقاء في معزل عنها..

واخيرا وليس آخرا --فلسطين في العقل العربي -- فلسطين تجري مجرى الدم في العروق في الشعوب العربية ..والخزي والعار للمتخاذلين ..تحيا فلسطين وتحية للشعب العربي المقدسي..والموت للصهاينة الحاقدين.

..

الجزائر مع فلسطين ظالمة أو مظلومة - YouTube

https://www.youtube.com/watch?v=Ya6UgYelSjw

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة