فضاءات جنين بورزق

جنين بورزق

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
حجيرة ابراهيم ابن الشهيد
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 3045.7
إعلانات


قوات الاحتلال تفتح الأقصى تدريجيا..ومتطرفون يهود يؤدون صلوات تلمودية أمام أبوابه


قوات الاحتلال تفتح الأقصى تدريجيا..ومتطرفون يهود يؤدون صلوات تلمودية أمام أبوابه
القدس المحتلة، غزة - وكالات الأنباء:

فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلى المسجد الأقصى من جهة باب الأسباط وباب المغاربة، كما سمحت للمصلين بالدخول عبر البوابات الإلكترونية.

وقال مدير المسجد الأقصى المبارك عمر كسواني، لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الاحتلال سلمهم جميع مفاتيح الأبواب الخاصة بالمسجد الأقصى المبارك عدا باب المغاربة الذى يسيطر عليه الاحتلال، مؤكدا أنه يرفض جميع الإجراءات الجديدة المفروضة على المسجد، وأن نمر عبر بوابات إلكترونية. وأضاف أن أول ما سنقوم به الآن بعد دخولنا هو رفع الأذان والصلاة داخل المسجد الأقصي.

وكانت سلطات الاحتلال قد أغلقت المسجد الأقصى منذ صباح الجمعة الماضى بعد عملية الاشتباك المسلح الذى وقع فى ساحات الأقصى وأدى إلى استشهاد 3 شبان من مدينة أم الفحم (أراضى 48)، ومقتل شرطيين إسرائيليين.

ومن جانبه، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نيتانياهو، أنه قرر إعادة فتح الحرم القدسى تدريجيا، مع اتخاذ تدابير وقائية كوضع أجهزة لكشف المعادن وتثبيت كاميرات مراقبة على بوابات الدخول. وقال نيتانياهو، فى بيان إنه أجرى مناقشة مع القيادة الأمنية العليا وأمر بوضع أجهزة كشف المعادن على بوابات دخول الحرم القدسي، وسنضع أيضا كاميرات مراقبة خارج الحرم القدسي، بحسب ما نقلت عنه صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، أمس.

ومن جانبهم، رفض موظفو دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس وبعض المواطنين الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك عبر البوابات الإلكترونية التى أقامها الاحتلال الإسرائيلي. ورفض الشيخ عمر كسوانى مدير المسجد الأقصى الإجراءات الأمنية المستحدثة من قبل الاحتلال وأقام صلاة الظهر أمام المسجد الأقصى فى المنطقة قبل البوابات.

وفى الوقت نفسه، أدت مجموعة من المستوطنين المتطرفين طقوسا تلمودية عند أبواب المسجد الأقصى المبارك فى الوقت الذى يمنع فيه حتى اللحظة دخول المسلمين إلى «أقصاهم». وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال شرعت، فى تركيب بوابات إلكترونية على عدد من أبواب المسجد الأقصي. وأكد فراس الدبس مسئول العلاقات العامة والإعلام فى الأوقاف الإسلامية بالقدس أن مخابرات الاحتلال أجرت اتصالات مع مجموعة من موظفى الأوقاف الإسلامية وأبلغتهم بعدم الحضور إلى الأقصي.وقامت سلطات الاحتلال بإدخال سيارات وعمال نظافة إلى المسجد الأقصى لتنظيفه من آثار التحطيم والتفتيش التى قاموا به الأيام الماضية.

وفى تطور آخر، استشهد شاب فلسطيني، امس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما اعتقل آخر قرب قرية النبى صالح شمال غرب رام الله. وأدعت قوات الاحتلال أن الشاب الذى يبلغ من العمر34 عاما، حاول إطلاق النار على قوة من الجيش الإسرائيلي، خلال محاولة اعتقاله الليلة قبل الماضية، بعد معلومات استخبارية وصلت لجهاز «الشاباك» عن هويته. كما زعمت أن الشاب نفذ عمليتى إطلاق نار قرب قرية أم صفا صباح أمس الأول، وعلى البرج العسكرى المقام على أراضى النبى صالح الليلة قبل الماضية.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة