فضاءات بشار

بشار

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 1579.48
إعلانات


عادات الشعوب فى رمضان


عادات الشعوب فى رمضان
نهلة عابدين;

تختلف عادات وتقاليد الشعوب باختلاف البلدان .. وما أجمل شهر رمضان الذى يجمع المسلمين حول العالم باختلاف لغاتهم وأجناسهم وألوانهم على حبه وممارسة طقوسه المميزة وعاداته..

ففى إندونيسيا نشاهد أحد الدراويش وهو يقدم عرضا أشبه برقصة التنورة فى ساحة أحد المساجد أثناء انتظار المصلين لأذان المغرب وفى تركيا تلتقط الكاميرا مجموعات من الناس يتجمعون لمشاهدة مدفع الإفطار، أما باكستان فيفضل سكانها تناول حلوى «الجليبى» بينما يحرص سكان الهند على تناول إفطارهم فى ساحات المساجد، ويحرص سكان ساحل العاج على اتباع السنة و تناول التمر مع اللبن في الإفطار. وعلى الرغم من حالة عدم الاستقرار التى تشهدها بعض الدول العربية، إلا أن شوارع بعض المدن العراقية تزينت بالفوانيس والأضواء الملونة وحرص سكان منطقة الغوطة شرق العاصمة السورية دمشق على إعداد المشروبات التقليدية، وفى اليمن اجتمع كبار السن بالمساجد لتلاوة القرآن.

وفى مدينة نيويورك الأمريكية تزينت أيضا بعض المتاجر احتفالا بالشهر الفضيل كما حرص المسلمون على اداء الصلاة بالمساجد.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| ابو زكرياء ابراهيم | بشار | 05/06/17 |

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته.                  

«رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء»

الحمد لله حمد الشاكرين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله وأصحابه الغر الميامين ، ومن تبعهم  باحسان الى يوم الدين ،، أما بعد  ...أخي وحبيبي وأستاذي الموقر والمحترم   * الاستاذ ابوعلي الدالي *...الاستاذ الطيب طيب الاخلاق والمبادئ الاسلامية والعربية العريقة. لكم من أخيكم ابراهيم حجيرة .....تحية طيبة عطرة و مباركة- خالصة لله لكم ولاسرتكم المحترمة راجيا من الله سبحانه وتعالى ان تكون واسرتكم الشريفة العربية العريقة في صحة جيدة مع إيمان طاهر لله رب العالمين.. نعم ،أخي أبو علي الدالي  ..انت في عقلي وفي قلبي وحبكم لي وحبي لكم يعلمه الله...  انه مبني على الاخوة الاسلامية والدم العربي وفي حب الله ورسوله لا غير..وهذا من فضل الله علينا كمسلمين والحمدلله رب العالمين..انا أحبك في الله وبدون افتخار أحبك اليوم وغدا وبعد غد...احب فيك العروبة ..والصدق المستمر ..والانسانيةالطاهرة والخالية من الشوائب..احب فيك التواصل المحترم المبني على الثقة التي تربط بين الاشقاء بين الجزائر ومصر العربية الشقيقة  ..بين الشعبين الشقيقين..أطال في عمرك واسال الله تعالى ان يعيدعلينا وعليكم شهر رمضان المقبل وامتنا العربية في سلم وطمأنينة ومصر والجزائر في رقي وتقدم وازدهار.وكل امتنا العربية والاسلامية

 ....  أخي ابوعلي ، فقد أظلنا شهر كريم ، أمتدح الله فيه عباده الصائمين القائمين ، ورزقهم فيه ليلة القدر خير من ألف شهر من شهور السنين ، ورغب في قيامها نبيه الأمين ، ايمانا واحتسابا للأجر من رب العالمين ، وأخيرا وليس آخرا لكم مني شكرا يفوق عدد الصفحات بمعانى الاحترام وارقى التحيات أخوكم   في الله والعروبة والإسلام..ابراهيم حجيرة الجزائري .


| ابو علي الدالي | 05/06/17 |
السلام عليكم أحي الحبيب حجيرة ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة مباركة خالصة لله مني اخيك ابو علي الدالي الباقي على الود لشخصكم الموقر راجيا من الله ان تكون وجميع اسرتك الشريفة بكامل الصحة والسعادة وكل عام وانتم بالف خير بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك اعاده الله عليكم وعلينا وعلى جميع الامة الاسلامية ياليمن والخير والبركات
اخيك ابو علي


...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة