فضاءات بشار

بشار

فضاء المرأة وشؤونها

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 1623.45
إعلانات


التجاعيد عدو المرأة الأول


التجاعيد عدو المرأة الأول
إيمان توفيق;

التجاعيد هى مظهر من مظاهر تقدم العمر، وهى عدو المرأة وهى أكثر شىء يصيبها بالفزع حيث تشعرها بالشيخوخة وتقدم السن، وخاصة تجاعيد الوجه وما حول العين، والتى تسعى المرأة بشتى الطرق لإخفائها.

ويرى الدكتور حسن عطية أخصائى الأمراض الجلدية والتجميل أنه لابد من اهتمام المرأة بالبشرة منذ سن مبكرة وأن حالة الجلد يمكن أن تتدهور وتظهر به التجاعيد سريعا نتيجة عدة أسباب منها:

الأسباب الداخلية مثل: العامل الوراثى والجينات، الاضطرابات الهرمونية، نقص الفيتامينات وفقدان الوزن السريع نتيجة الأنظمة الغذائية الخاطئة.

الأسباب الخارجية ومنها: التدخين الذى يؤدى الى ظهور تجاعيد حول الفم، والتعرض المفرط لأشعة الشمس حيث تصدر الشمس ? أنواع من الأشعة فوق البنفسجية، وهى مسئولة عن حروق الجلد وبعض أنواع سرطانات الجلد بالإضافه الى اسمرار الجلد والحساسية الضوئية.

ولتجنب الظهور المبكر للتجاعيد يقدم د. حسن عطية عدة نصائح.

- النوم على الظهر: حيث يزيد النوم على الجنب من تكوين تجاعيد الخد وبجانب الأنف، ويؤدى النوم على الوجه إلى تكوين تجاعيد فى الجبهة.

- استخدام عدد من الدهانات الكثيرة أهمها: - كريمات تقشير الجلد: وهى تحتوى على أحماض الفواكه والتى تساعد على سرعة تجديد خلايا البشرة وإزالة الخلايا الميتة من الجلد وتحفيز تكوين الكولاجين، كريمات ترطيب الجلد باستمرار. وواقى شمس خاصة عند السير فى الجو الحار وفى المصيف.

- وضع كريمات تحتوى على فيتامين ج الذى يحمى من تأثير الأشعة فوق البنفسجية على الجلد ويعالج تصبغات الجلد ويساعد على تكوين «الكولاجين» الطبيعى بالجلد.

- تناول مكملات تحتوى على مضادات للأكسدة منها مادة «السيلينيوم» وفيتامينات ا ، ج .

- ارتداء نظارة طبية فى حالة وجود ضعف فى النظر لأن عدم استخدامها يساعد على ظهور التجاعيد الحركية بالوجه.

- التوقف عن الإفراط فى شرب القهوة والتوقف عن التدخين.

- ويؤكد د. حسن على ضرورة استخدام الغسول المناسب لنوع البشرة حتى لا يؤدى إلى جفافها أو ظهور حب الشباب بها، كما يجب تناول الفاكهة والخضراوات بصفة مستمرة لأنها تحتوى على جميع الفيتامينات والأملاح الضرورية لنضارة البشرة.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة