فضاءات بشار

بشار

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 1619.56
إعلانات


الأنيميا تقلل تركيز طفلك


الأنيميا تقلل تركيز طفلك
أمل شاكر


كثيرا ما تلاحظ الأم على طفلها أعراض الوخم وعدم التركيز والنوم بكثرة، خاصة مع أيام الامتحانات التى تزداد فيها هذه الأعراض.. تنبه سحر الجندى اخصائية تغذية وتأهيل رياضى الأم إذا لاحظت تكرار مثل هذه الأعراض أن تبادر بعمل تحاليل لطفلها للتأكد من عدم إصابته بالأنيميا..

وإذا تبين وجود فقر الدم (الأنيميا) بنسبة مرتفعة فلابد من تناول العلاج المناسب وهو الحديد وفيتامين سى الذى يساعد على امتصاص الحديد فى الجسم، أما إذا أظهرت التحاليل أن نسبة الأنيميا بسيطة فمن المهم التركيز على تناول اللحوم الحمراء والكبدة، والسبانخ والباذنجان والتفاح كمصادر للحديد، وتناول البرتقال وعصيره والليمون، حيث إن فيتامين ب12 وفيتامين سى عاملان مساعدان على امتصاص الحديد فى الدم وتكوين الهيموجلوبين.. ويجب فى حالة الإصابة بالأنيميا الابتعاد عن تناول الأغذية المصنعة والجاهزة والمحفوظة والسريعة والحلويات ورقائق البطاطس الجاهزة لأنها لا تغذى الجسم ولا تشبع الجوع، وفى نفس الوقت تسبب مثل هذه الأطعمة عدم التركيز. ويمكن تناول قليل من الشيكولاته الغامقة او الكاكاو لأنه مفيد فى تحسين المزاج العام وبالتالى ينعكس على قدرة الطفل على أداء المذاكرة.


وتنصح بتناول الخضراوات والفاكهة والاهتمام بشرب الماء بكثرة وخاصة على الريق وتناول عسل النحل، مع تخصيص وقت لممارسة الرياضة لأنها تساعد طفلك على تنشيط الدورة الدموية وبالتالى التركيز.

أمل شاكر


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة