فضاءات بشار

بشار

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 1623.45
إعلانات


اجتماع دول جوار ليبيا في 8 ماي بالجزائر

اجتماع دول جوار ليبيا في 8 ماي بالجزائر

الخبر أونلاين/ وأج /25 ابريل 2017 (منذ 17 ساعة)


أعلن وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الافريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل عن تنظيم اجتماع لدول جوار ليبيا في 8 مايو المقبل بالجزائر العاصمة في إطار الجهود الحثيثة الرامية للإيجاد حل سياسي للأزمة في ليبيا.


و صرح مساهل الذي حل أمس الاثنين ضيفا على حصة "قضايا الساعة" لقناة كنال ألجيري للتلفزيون الوطني أن "الجزائر ستحتضن في 8 مايو المقبل بالجزائر العاصمة الدورة ال11 لدول جوار ليبيا" مؤكدا أن "هذه المسألة غاية في الأهمية".


في ذات السياق أشار مساهل إلى "ضرورة اجتماع كافة دول جوار ليبيا لبحث مسألة تأمين المنطقة الذي سيكون هدف اجتماع الجزائر المقبل".


و استرسل قائلا أن "الأمن مشكلة مشتركة وإذا أردنا التوصل لحل سياسي في ليبيا لا بد من التطرق لتأمين المنطقة" مبرزا أهمية "الحل السياسي التوافقي وارساء (في ليبيا) مؤسسات قوية و جيش موحد و مصالح أمن و دولة مستقرة".


و تناول مساهل من جهة أخرى التهديدات العديدة التي تشهدها المنطقة سيما "اللاستقرار في محيطنا المباشر جنوب-غرب ليبيا والجماعات الارهابية والمنظمات الاجرامية و الهجرة غير الشرعية و الجريمة المنظمة" داعيا في هذا الصدد كافة دول المنطقة إلى "التشاور والعمل سويا".


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة