فضاءات بشار

بشار

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 1579.48
إعلانات


جسمك وعلامات احتياجه للماء

المراة والطفل
جسمك وعلامات احتياجه للماء
> ريم رأفت


الماء عنصر أساسى من عناصر الحياة، ويسهم بشكل رئيسى فى بناء خلايا الجسم والحفاظ على الصحة العامة. وللتعرف على مدى احتياج جسمك للماء يوضح الدكتور مدحت عبد العظيم استشارى أمراض الباطنة عددا من المؤشرات على احتياج الجسم للماء.

1-العلامة الرئيسية لنقص الماء فى الجسم هى جفاف الفم الشديد، وينتج عنه شعور غير مريح فى الفم. فلا تحاولى حل المشكلة بمشروبات سكرية بل تناولى كوباً كبيراً من الماء لأنه يرطب الأغشية المخاطية فى الفم والحلق لفترة طويلة.

2- الجلد هو أكبر عضو فى جسم الإنسان إذ يغطى كل شيء فى جسدك، ونظراً لتكوينه فهو يحتاج لدرجة عالية من الترطيب المستمدة من الماء، كما أن قلة الماء تحد من إفراز العرق مما يؤدى إلى تراكم السموم فى الجسم و عدم خروجها.

3- الإحساس بالعطش المستمر إشارة استغاثة من جسمك باحتياجه للماء.

4- بدون ماء كافِ فى الجسم تجف القنوات الدمعية فى عينيك وتعجز عن إتمام عملها بكفاءة، مما يؤدى إلى ظهور الأوردة الحمراء الرفيعة فى عينيك.

5- الغضاريف التى تفصل بين المفاصل تتكون من الماء بنحو 80% وهى الوسيلة الوحيدة التى تحفظ عظامنا وفقراتنا، كما أن شرب كمية قليلة من الماء يعنى كتلة أقل من العضلات لأن معظمها تتكون من الماء.

6-الاستيقاظ فى منتصف الليل للشعور بالجوع أهم علامات الجفاف ويجب شرب قدر كافى من الماء فوراً، لأن شرب الماء يجعل هذا الجوع المزيف يختفي.

7- الجهاز الهضمى يحتاج الماء للحفاظ على قوة وكثافة مخاط المعدة، مما يسمح لأحماضها بالعمل على هضم الطعام بشكل ملائم لتفادى حرقة المعدة وعسر الهضم.

8- كمية الماء التى يحتفظ بها الجسم تقل بالتدريج مع تقدمنا فى العمر، لهذا علينا إدراك أهمية زيادة استهلاكنا للماء للحفاظ على أنفسنا بصحة جيدة وبشرة نضرة.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة