فضاءات كلميم (البلدية)

كلميم (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
عيشتو وادنون
مسجــل منــــذ: 2018-05-04
مجموع النقط: 7.78
إعلانات


فرع جهة كلميم وادنون لنقابة المسرحيين المغاربة تنعي الفنان محمد الحسن الجندي

×××××

بـــــلاغ
فرع جهة كلميم وادنون لنقابة المسرحيين المغاربة تنعي أحد مؤسسيها الفنان المسرحي الكبير محمد الحسن الجندي

بقلوب مؤمنة تلقى فرع جهة كلميم وادنون لنقابة المسرحيين المغاربة كباقي مكونات الوسط الفني والثقافي المغربي والعربي نبأ وفاة واحد من هامات الفن المغربي والعربي الفنان محمد حسن الجندي .
لقد كان المرحوم ـ تغمده الله برحمته الواسعة ـ قامة إبداعية من العيار الثقيل وخير سفير للمغرب في العديد من المحافل العربية والدولية من خلال الأعمال المسرحية الخالدة في الإذاعة والتلفزيون والملاحم الدرامية والإبداعية والاعمال التلفزيونية والسينمائية وطنيا وعربيا. شكل امتدادا لكل المبدعين والفنانين الرواد، حيث كان جسرا للتواصل بين المغرب و المشرق .
اشتغل في المجالات الفنية و الإبداعية مند خمسينات القرن الماضي بشكل عصامي وأسس لتجارب وملاحم مرجعية في الدراما نهلت منها العديد من الأجيال .
رحل الحاج محمد حسن الجندي تاركا وراءه رصيدا فنيا وإبداعيا كبيرا ومتنوعا : الأزلية، العنترية، القادسية، صقر قريش، الرسالة، أخر الفرسان، شاعر الحمراء ... محمد حسن الجندي حاصل للعديد من الأوسمة الوطنية و الدولية .
المرحوم هو واحد من الأسماء البارزة التي أسست نقابة المسرحيين المغاربة إلى جانب مبدعين اخريين فاسم الفرع الجهوي لنقابة المسرحيين المغاربة بجهة كلميم وادنون واسم المكتب التنفيذي للنقابة وكافة منخرطيها في كل الأقاليم والمدن نتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة للأسرة الفنية ولعائلته الجندي، انور، هاجر، محمد ... ولكامل الأسرة ولرفاق دربه وجيله ومحبيه ولكل معارف الفقيد سائلين الله عز وجلّ أن يتغمده برحمته الواسعة وأن يسكنه فسيح الجنان مع الأنبياء والصديقين والشهداء، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان إنه على كل شيء قدير، سميع مجيب الدعوات و إنا لله وإنا إليه راجعون .

××××× ***مولاي علي أطويف المنسق الجهوي بجهة كلميم وادنون لنقابة المسرحيين المغاربة


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة