فضاءات كلميم (البلدية)

خبار بلادي المغرب جهة كلميم - واد نون

كلميم (البلدية)

فضاء التربية والتعليم


إعلانات

محمد ارجدال | كلميم (البلدية) | 26 - 11 - 16 | الزيارات: 895 |
أطر الإدارة التربوية بالمركز الجهوي لمهن التربية بكلميم يستفيدون من تكوين في البيئة

 

احتضن مقر المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين كلميم واد نون، يوم الأربعاء23 نونبر 2016، ورشة تكوينية لفائدة أطر الإدارة التربوية حول موضوع "التربية البيئية في صلب الحياة المدرسية". من تنظيم العصبة الامازيغية لحقوق الإنسان بشراكة مع المندوبية الوزارية المكلفة بالبيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (PNUD).. وبتنسيق مع المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين كلميم واد نون.

وجاء هذا النشاط بعد أسبوع من النجاح الكبير الذي تحقق من تنظيم المغرب لمؤتمر كوب22 وتنفيذا لتوصيات هذا المؤتمر "كوب 22"، وانسجاما مع الدور المغربي المهم في الترافع حول قضايا التغيرات المناخية في العالم، خاصة وان قضية البيئة أصبحت تشكل قضية كونية، كما أن برامج الاهتمام بالبيئة أصبحت من مرتكزات المشاريع التي تشتغل عليها وزارة التربية الوطنية، وأضحت انشغالا يوميا في المؤسسات التعليمية من خلال الأندية البيئية والأنشطة التعاونية.

وتسعى هذه الورشة التكوينية التي أطرها الأستاذ المكون رشيد نجيب إلى تحسيس الأطر الإدارية التربوية بمركز كلميم بأهمية إدماج البعد البيئي في مشاريع المؤسسات التعليمية.

وقد حضر هذا اللقاء كل من المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بكلميم والمدير الجهوي للوزارة المكلفة بالبيئة وممثل الأكاديمية  الجهوية للتربية والتكوين واطر المركز ثم الأطر الإدارية التربوية المتدربة.

وبموازاة هذه اللقاء التكويني تم عرض مجموعة من النشرات واللوحات البيئية بقاعة المحاضرات من طرف جمعية أساتذة علوم حياة والأرض والتي اشرف عليها الأستاذ المكون الحسين الغنامي..




التعليق على الموضوع عبر فيس بوك

التعليق على الموضوع في الموقع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة

فكرة وتصميم وبرمجة الموقع: أحمد زربوحي
للتواصل: e-mail: khbarbladi@gmail.com