فضاءات بشار

بشار

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 1619.56
إعلانات


بوتين يأمر بنشر صواريخ "ديمون" ردا على تهديدات الغرب -

بوتين يأمر بنشر صواريخ "ديمون" ردا على تهديدات الغرب

الخبر اونلاين/ وكالات / 00:26-21 نوفمبر 2016


أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنشر صواريخ "ديمون" السرية, ردا على إرسال الولايات المتحدة الأسلحة إلى أوروبا الأسبوع الماضي, وفق تقرير جديد لوزارة الدفاع الروسية.
وذكرت وكالة (سبوتنيك) الروسية في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني, اليوم الأحد أن نشر صواريخ "ديمون" يأتي بعد أقل من شهر على كشف روسيا عن قوة صاروخها العابرللقارات "ساتانا-2", الذي يمكنه أن يدمر بلدا بأكمله.


وأشارت إلى أن صاروخ "ديمون" لديه قدرات وقوة تدميرية, ويعتبر الكثيرون أنه تم إنشاؤه باستخدام "تكنولوجيا قديمة" اكتشفت مؤخرا, حيث تحدث قائد قوات الصواريخ والمدفعية في الجيش الروسي ميخائيل ماتفييسكي عن بناء تلك الصواريخ على "مبادئ فيزيائية جديدة".


وذكرت الوكالة الروسية أنه رغم عدم ورود تفاصيل عن عملية تصميم وإنشاء منظومة صواريخ "ديمون" في تقرير وزارة الدفاع, إلا أن ماتفييسكي كشف أن العمل على هذا المشروع بدأ العام الماضي في مجمع سري للغاية يقع على قمة جبل يامنتاو في جبال الأورال.


وأضافت الوكالة أن أوامر بوتين جاءت "بالنشر الفوري لأنظمة صواريخ ديمون, ردا على إرسال الولايات المتحدة الأسلحة إلى أوروبا الأسبوع الماضي", حيث قال الرئيس الروسي:"هدفنا تحييد فعالية أي تهديد عسكري لأمن روسيا", محذرا أوباما من أن موسكو "ستستمرفي القيام بكل ما هو ضروري للحفاظ على التوازن الاستراتيجي للقوى".


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة