فضاءات أورتزاغ

أورتزاغ

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
العياشي كيمية
مسجــل منــــذ: 2011-08-16
مجموع النقط: 76.2
إعلانات


غفساي: كلنا وئام وسليمان

غفساي: كلنا وئام وسليمان

×××××

عن موقع تاونات نيوز http://taounatenews.com/

على إثر الفاجعة المروعة التي هزت قلوب ساكنة غفساي والنواحي ، وتفاعل معها الرأي العام المحلي والوطني ، والتي ذهب ضحيتها شقيقان في مقتبل العمر ، وهما الطفلة وئام البالغة من العمر13 سنة ، تلميذة بالسنة السادسة إبتدائي ،وأخوها البالغ من العمر 8 سنوات ،تلميذ بالسنة الثانية إبتدائي.

ومن أجل تحسيس المسؤولين بمدى خطورة انتشار الحفر التي يخلفها مستغلو مقالع الرمال بمجرى واد أولاي ،والذي تتسبب سنويا في إزهاق أرواح بريئة،ومحاسبة كل من له علاقة بالجريمة، أطلق أبناء مدينة غفساي هاشتاغ تحت عنوان "كلنا وئام وسليمان" .

www.facebook.com/hashtag/كلنا_وئام_و_سليمان

وقد عرف هذا النداء انتشارا واسعا على صفحات التواصل الإجتماعي " الفيس بوك"،ومن شأنه أن يتطور إلى اتخاذ خطوات نضالية ضد ما يعرفه واد أولاي من استغلال عشوائي لثروته الطبيعية ، وما تعانيه منطقة غفساي من هدر لمواردها الطبيعية ،كإحراق وقطع للأشجار الغابوية ، واستنزاف لفرشتها المائية ، أمام صمت وتواطؤ السلطات المحلية والمشرفين على حماية المجال البيئي بغفساي .

ويذكر أن الشقيقين وئام وسليمان استشهدا غرقا في إحدى الحفر بمجرى واد أولاي دائرة غفساي إقليم تاونات،يوم الخميس 20/10/ 2016 ،عندما كانا في طريقهما للقاء أمهما التي كانت تجمع الحطب على الضفة الأخرى للوادي ،وخلف هذا الحادث ردود فعل غاضبة من طرف الساكنة المحلية وهيئات المجتمع المدني.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة