فضاءات تيموليلت

خبار بلادي المغرب جهة بني ملال - خنيفرة

تيموليلت

فضاء الأخبار والمستجدات


إعلانات

باخشى ولعيد | تيموليلت | 23 - 10 - 16 | الزيارات: 273 |
رسالة الى تلميذي العزيز السيد خاشون لحسن رئيس جماعة تيموليلت

 

تحية والد لولده واستاذ لتلميذه مقرونة بالاجلال والتقدير للرئيس المحترم اما بعد .

سيدي الرئيس لقد تقدمت لجنابك بعد الخطاب المولوي السامي لرابع عشر اكتوبر 2016 ملتمسا منك الترخيص لي بتركيب عداد لبيتي الذي تبينه الصورة طبقا لما ورد عليكم برسالة السيد العامل بتاريخ 04 اكتوبر2016 تحت رقم 08095 .والتي تنص على وجوب تسليم الترخيص لفائدة الاسرة ورفع المعاناة عنهم وكل من له نزاع عليه ان يتوجه للقضاء . لكن حجيتك في الرفض والمنع كما جاء في ردك على رسالتي المؤرخة في 17 اكتوبر 2016 ان البناية كانت موضوع عدة محاضر مخالفات لقانون التعمير وتطالبني بتسوية الوضعية بتقديم الوثائق  المرفقة لهذه الرسالة الالكترونية . وان كانت هناك اوراق اخرى للتسوية فارجو ان تشيروا علي بنوعها وساكون مستعدا لاحضارها . اما ان تظل التسوية بعلامة استفهام ويظل المطلب حقا يراد به باطل فهذا ما اثار غضب جلالة الملك حفظه الله على الادارة  التي قال عنها انها وجدت لخدمة المواطن وتقديم التسهيلات الممكنة لرعاياه حتى لا يظل المواطن يعترض موكبه  حفظه الله لرفع الحيف والمظلمة عنه . 

سيدي الرئيس المحترم البناية اقيمت في شهر 10 من2011 حيث كانت الرئاسة للسيد السملالي وقد تقدمت بطلب البناء برسالة مسجلة تحت رقم517 كما يوضحه الوصل لكن لا جواب وبعد استعطاف وتدخلات من هنا وهناك سمح لي خارج القانون بالبناء وقد تم دون اشكال من اي جهة من الجهات وتم ذلك طبعا تحت انظار التقنيين . لكن لما جاء صهري السيد ايت حميد اقام الدنيا ولم يقعدها لجشعه ونيته في الاستحواذ على ملك الورثة كلهم  .لقد تقدم بشكاية  باسم جمعية الامل للبيئة والتنمية للسيدة مديرة الاسكان بتاريخ 19 اكتوبر 2011 يخبرها باستفحال البناء العشوائي وتخريب البيئة . الشيئ الذي دفع الجماعة لتحرير 114 محضرا وحيث تم التنازل عن بعضها وادانة بعضها فقد طويت تلك الصفحة بخيرها وشرها لكن ظل السيد ايت حميد يناور فمنعني من الربط بالماء الذي سلمني اياه السيد العامل في اطار سلطة الحل رغم مقاضاتي مع عمال ايت حميد الذين سخرهم لبتر الانبوب وتلفيق تهمة . وجاء الربط بالانارة فتعرض مدعيا انه صاحب الخط ولما انتهت المدة التي تحكم فيها في الخط غير الوجهة الى مقاضاتي بالترامي على ملك الغير فحفظ الملف كما في علمك السيد الرئيس .اليوم السيد الرئيس ولاية جديدة وحكومة جديدة على الابواب والسكنى قائمة واهلها محرومون من الانارة ظلما وعدوانا لفائدة ايت حميد الذي يستخدم ادواته القريبة والبعيدة لابقاء هذا المنع الجائر رغم انني قدمت لك عن طريق السلطات المحلية والاقليمية ما تطلبه لتسوية الوضعية وهي مرفقة في هذه الرسالة . لقد تسلمتم الكروكي والتصميم وشواهد من الورثة بملكية الارض لكون القسمة الشرعية لم تتم بعد بحكم ان الام السيدة زهير عائشة لا زالت تضع يدها على المتروك وتتصرف فيه وقد سلمت لابنائها وبناتها من المحتاجين هذه القطعة في ايت مصاد والتي ضمت منها ابنتها السعدية نصيبها الى ضيعتها كما ضمت نصيب لحسن وحفيظة بوثيقة تحايلية كراء ل 99 سنة سجل بادارة الجماعة والسؤال المطروح عليكم السيد الرئيس ما هو سند الملكية الذي اعتمد لهؤلاء ولم لا تعتمدوه لاختهم التي تطلب الانارة فقط . والانارة لا علاقة لها بقسمة الارض اوالمخارجة فذاك من اختصاص المحاكم . السيد الرئيس المحترم ارجومن جنابك العالي ان تعمل باوامر السيد العامل ممثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في الاقليم وهو اعلى سلطة ادارية تعمل على راحة المواطنين وتستمع لشكاياتهم وتنصت لدقات قلوبهم كما ارجو من سيادتك وضع توجيهات  جلالة الملك  في اطار الصالح العام لخدمة المواطن فتنهي  معاناة اسرتي ونحن لا نطلب الا تطبيق القانون على ان يساوي بين الناس ولا فرق بين عربي وبربري ولا بين غني وفقير ولا بين ولي وبعيد لاننا جميعا مغاربة نستظل  بظل الدوحة الشريفة  لجلالة الملك حفظه الله  وسدد خطاه  والسلام . 




التعليق على الموضوع عبر فيس بوك

التعليق على الموضوع في الموقع

| محمد الناصري | 24/11/16 |
اخيرا وفي يوم 14نونبر2016 وقع السيد الرئيس رخصة الربط بعد سنة من توليته امر الجماعة . مهما يكن فلحسن من تلامذتي النجباء وما كان ليرفض لي الطلب لولا انه وقع بين المطرقة والسندان .مطرقة الضمير وسندان البرجوازية باخشى . وعلى هذا التوقيع اشكره وادعو له بالتوفيق

| بوحميد | 05/11/16 |
ايهاالمنعمون هل تريدون ان تعصر القلوب مع الزيتون ؟ ام تريدون ان تطحن الاجساد تحت شجيرات النخل والليمون ؟ هل هناك دين يقول ليعش المنعمون ويمت المغبونون ؟ هل هناك ملة تقول فليتعاون الظالمون لسحق المظلومين ؟ هل من قوة كونية تامر الطغاة بسلب حقوق المستضعفين ؟


...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة

فكرة وتصميم وبرمجة الموقع: أحمد زربوحي
للتواصل: e-mail: khbarbladi@gmail.com