فضاءات الدشمية

الدشمية

فضاء أعلام ورجالات وعوائل

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
مصطفى ذراع البيض
مسجــل منــــذ: 2012-11-29
مجموع النقط: 153.04
إعلانات


قائمة الشهداء ذراع الابيض وضحويه بجبل ديرة

السلام عليكم ورحمة وبركاته

الوفاء, و أي وفاء .. لأنهم وفوا بما عاهدوا عليه الله و الشعب و النفس, و حققوا أمانيهم بخاتمة الاستشهاد.. بما قدمه أجدادهم و آباؤهم من تضحيات غالية, كي يتحرر الوطن, و يسعد أبناؤه, و ينعموا بالحرية فوق أرضهم..؟؟
و أمجاد تعتز بهــا أجيال الغد, و تتباهى بسجلهــا الذهبي الثري بالرجال و الأبطال, و قد كان لنــا هذا السجل في ماضينا, و لكن ايادي المستعمر عاثت فيه حرقا و فسادا, و أيدناه نحن بصمتنــا, و تجاهلنا... و ها هو جيل ما بعد الاستقلال يقارن بين سجلات الشعوب الأخرى و سجلنــا, فيرى هذا هزيلا جدا ...تتواصل معاناة سكان قرية " ذراع البيض" التابع لإقليم بلدية الدشمية غرب ولاية البويرة بعزلتها و تقاسم سكانها كل أنواع وأشكال الهموم مع استمرار غياب بوادر التنمية بالقرية التي اقترن اسمها بالتهميش وصنفت ضمن القرى المنسية أو خارج "مجال التغطية" رغم أن هذه الأخيرة قدمت 75 شهيدا وشهدت ابرز معارك المنطقة الرابعة إبان الثورة التحريرية أبرزها معركة العقيد احمد بن شريف .
الزائر للقرية يلمح من الوهلة الأولى حجم المأساة التي تتقاسمها العشرات من العائلات منذ زمن طويل والتي اتخذت من القرية التي تنعدم فيها كل ضروريات الحياة الكريمة مسكنا لها. و في هذا الصدد اشتكى سكان قرية " ذراع الأبيض " العديد من المشاكل والنقائص التي تطبع القرية التي لم تنعم بعد بطعم الاستقلال.

قائمة الشهداء ذارع الابيض وضوحيه بالدية الدشمية


تقييم:

9

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة