فضاءات أداي

أداي

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
abdelmajid meskin
مسجــل منــــذ: 2014-02-16
مجموع النقط: 5.2
إعلانات


6 عادات رائعة يقوم بها أنجح الأشخاص .. قبل النــوم

1- القراءة لمدة ساعة

بيل جيتس.. قارئ متعطش باستمرار، يوميا قبل النوم يخصص ساعة للقراءة فى العديد من الموضوعات المثيرة كالاحداث السياسية التى حدثت على مدار اليوم.

بجانب الاستفادة والمعرفة الهائلة التى تحصل عليها من القراءة، فالقراءة يوميا تعمل على تقليص الضغط العصبى وتحسين الذاكرة وفقا لدراسة أُجريت فى جامعة إسيكس الانجليزية لعام 2009.

2- الانفصال تماما عن العالم الافتراضي قبل وأثناء النوم!

واحدة من العادات “الصعبة” التى يجب أن ندرب أنفسنا عليها، هى محاولة الابتعاد تماما عن الانترنت والهواتف الذكية قبل النوم بالاضافة إلى ابعاد الهاتف عنا أثناء النوم، وفقا لبعض الدراسات التى أجريت فى جامعة هارفارد عن الاضطرابات التى تسببها الهواتف الذكية أثناء النوم، كشفت أن وجود الهاتف بجانبك أثناء النوم كفيل بازعاج ايقاع النوم الطبيعى بأجسامنا حيث يجبرنا على التفكير فى أشخاص أو أشياء تتعلق به، مثل هل سيقوم شخص ما بارسال رسالة أم لا؟ هل اتفقد الفيس بوك قليلا قبل النوم أم لا؟

3- المشي لبعض الوقت

4- التأمل

5- استخراج الابداع من الليل

كشفت الدراسة أن أنسب وقت للحصول على الابداع والالهام هو الليل أو وقت قبل النوم حيث يصبح الجو هادئاً مع الضوء الخافت الذى يؤدى إلى استراحة العقل واطلاق العنان للافكار والابداعات

6- التخطيط لليوم التالى

وللتخطيط قبل النوم عامل هام أيضا فى عدم تضييع الوقت فى اليوم التالى، فمجرد فكرة التخطيط صباحا قد تشكل عبئا كبيرا وقد تضيع الكثير من الوقت بلا فائدة، فوفقا لبعض الدراسات التى أجريت على بعض طلبة المدارس كشفت أن الطلبة الذين يقومون بالتخطيط قبل النوم استطاعوا تنظيم وقتهم بشكل أفضل وحصلوا على أعلى الدرجات وخاصة فى القدرات الابداعية.

أما الاشخاص الذى لا يقومون بالتخطيط قبل النوم، يضيع منهم الكثير من الوقت فى اليوم التالى مما يؤدى إلى الكسل وتشتيت العقل.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة