فضاءات بوشان

بوشان

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
عبد الكريم المدافع
مسجــل منــــذ: 2014-03-11
مجموع النقط: 3.6
إعلانات


موسم الطلبة ببوشان

جرت العادة في بوشان تنظيم موسم الطلبة الذي يعد الأول من نوعه في المغرب ولما لا في العالم نظرا لانفراده بطقوس دينية ,وربانية فريدة وجميلة في آن واحد,ويعرف هذا الموسم وجود طلبة القرآن وفنون التبوريدة (الخيالة) حيث تم إحصاء حوالي أزيد من 112 خيمة(خزانة) منها 90 للطلبة,والباقي للخيالة,وأزيد من 1500 زائر.

فطقوس هذا الموسم الرباني هي عبارة عن, تلاوات قرآنية متنوعة بالليل والنهار وأمداح نبوي لمدة ثلات أيام,بالإضافة إلى دروس علمية ودينة ,وكذلك فنون التبوريدة التقليدية.

والملاحظ أن هذا الموسم كانت تشرف عليه جمعية الإمام ورش, لكن هذه السنة أحدثث جمعية جديدة إسمها, جمعية الثرات للثقلفة والتعاون, والتي كان لها الفضل الكبير في توفير الماء والكهرباء للموسم, حيث وفرت مجموعه 47 برميل ماء من سعة10 أطنان لكل برميل,رغم غياب الدعم المادي لهذع الجمعية,فهي اعتمدت نفسها وعلى الأعضاء والأصدقاء للدعم المادي, في غياب الدعم الخارجي الضروري لإنجاح مثل هذا الحفل.

ومنه فالدعوة موجهة إلى المسؤلين على الحقل الديني بما فيهم جلالة الملك نصره الله وأيده وسدد خطاه, بأن تكون رعاية مولوية لهذا الموسم في السنوات المقبلة إنشاء الله وأن يقدم له الدعم الكافي لإنجاحه,فإذا تأتى له ذلك أكيد سيكون الأول في العالم.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة