فضاءات سبت النابور

سبت النابور

فضاء التواصل والإهداءات والتحايا

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
jakoum
مسجــل منــــذ: 2011-04-01
مجموع النقط: 276.07
إعلانات


إما أن تكون معنا أو انك ضدنا

بقلم : محمد جكوم
لما أثرت الانتباه لهذا الطرف أو لذاك فيما اكتب من مقالات سواء في موقع خبار بلادي أو موقع نابور24 ، أدركت آنذاك أنني فتحت علي أبواب النار وتيقنت أنني سألام من جراء هذه الجرأة التي ما فتئت أعبر بها بصوت عالي لأسمع وجهة النظر الأخرى التي كانت محرمة وذات الخطوط الحمر بمنطقتي النابورية .
هكذا إذن نزلت علي ويلات القذف من هنا وهناك وانتقادات هدامة من هذا الطرف أو ذاك لا لشيء إلا أنني أحاول كسر الختام التي أوصدت عن قول الكلمة الحق وان صح التعبير كلمة الرأي المخالف الذي لم نعهده في ظل الأجواء بالنابور والتي لايسود فيها إلا الرأي الواحد الذي لا يجب أن يعلو عليه قول أو رأي آخر.
فكان لضميري إلا أن يتجرأ ليكسر هذا الروتين الفظيع الذي أصبح ونحن في القرن الواحد والعشرون أصبح لا يطاق ويجب مقاومته وإجباره على تقبل الآخر وإن لم يساير توجهاته وبرامجه.
انه المستور كما يدعيه البعض فان تسترت عليه فأنت الابن الودود والرجل الصالح والصديق الأمين ، فما إن تنثر الغبار عن شيء منه حتى تتهم باقتراف المعصية وبالخيانة العظمى والخروج عن الطاقة ، وأنداك ستحاسب بكل الموازين المعمول بها في المنطقة وهي عديدة ومتنوعة حسب ذكاء وكيد الأطراف ، فإما أن تصيبك اللعنة وتكون منبوذا حقيرا مهمشا لا يحسب لك أي حساب ولو أنت أتيت لهم نبـــأ عظيم ، وإما آن يطالك الإقصاء النهائي من كل المبادرات أو الفعاليات المنظمة من هنا وهناك وتكون ممن قيل فيهم ” كلامو مسوس” .
هذه إذن حقيقة الكلام وواقعنا بالنابور ، فلا حيلة لي ولبعض الإخوة في الميدان إلا التسلح بالصبر وعتاد العلم والثقافة وصمك الأذان عن هذه الأقوال والصراخ الذي ينزل علينا فوق الرؤوس من لدن اغلب الناس هنا . فالله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه.
ولي بقية الكلام في هذا الموضوع .
“أحبكم في الله”

منقول من موقع : نابور 24


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة