فضاءات لقصابي تكوست
إعلانات


"مباركة بوعيدة" الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون

×××××


"مباركة بوعيدة" الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون داخل حكومة الاستاذ بنكيران الحالية ، والتي تنحدر من جماعة القصابي بكلميم ، ولدت في 2 من أكتوبر 1975، و تخرجت سنة 1996 من المدرسة العليا للتسيير بالدار البيضاء، كما حصلت على ماستر في إدارة الأعمال من جامعة غرينتش لندن سنة 2002. وهي أيضا حائزة على ماستر في التواصل من جامعة تولوز بفرنسا.

توجت في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي بمنحها لقب "قائدة عالمية شابة" في مجال السياسة لسنة 2012، تكريماً لمساهماتها المتعددة في المجتمع.

كما تعد "مباركة بوعيدة" أصغر برلمانية مغربية في البرلمان السابق، كما سبق أن ترأست لجنة الشؤون الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الدينية بمجلس المستشارين، إلى جانب كونها نائبة رئيسة المنتدى البرلماني الدولي من أجل الديمقراطية بالولايات المتحدة الأمريكية، وعضو تحالف الحضارات بالأمم المتحدة، دون إغفال عضويتها بمجلس شمال ـ جنوب الأوروبي .

وبعيدا عن السياسة، تعد "الوزيرة بوعيدة" سيدة أعمال ناجحة، فهي تترأس شركة بتروم للمحروقات، كما أنها من المؤسسين و المساهمين الرئيسيين في إذاعة راديو مارس المتخصصة في الرياضة، إضافة إلى ترأسها منذ سنة 2008 للقطاع النسائي لفريق الوداد الرياضي لكرة القدم.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة