فضاءات كلميم (البلدية)

كلميم (البلدية)

فضاء التربية والتعليم

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
عيشتو وادنون
مسجــل منــــذ: 2018-05-04
مجموع النقط: 7.78
إعلانات


أزيد من 1100 طالب بالمركز الجامعي للدراسات الاقتصادية بكلميم

×××××

أكد رئيس جامعة ابن زهر بأكادير، السيد عمر حلي، أن مركز الدراسات الاقتصادية سيستقبل هذه السنة 1150 طالبة وطالب، من بينهم 557 من الحاصلين على الباكلوريا برسم الموسم الدراسي 2012 -2013.

وأوضح السيد حلي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش أشغال دورة شتنبر العادية لمجلس جهة كلميم السمارة، التي انعقدت الاثنين المنصرم بمدينة كلميم، أن إدارة الجامعة تسير بخطى حثيثة من أجل خلق فضاء جامعي حقيقي، مشيرا، في هذا السياق، إلى انطلاق أشغال توسيع العرض الجامعي، بدعم من مجلس جهة كلميم السمارة، من خلال بناء مدرج كبير بسعة 530 مقعد و12 قاعة بسعة 150 مقعد لكل منهما، وذلك بهدف توفير أزيد من 2100 مقعد بمواصفات ذات جودة عالية في أفق الدخول الجامعي المقبل.

وبخصوص الجانب الاجتماعي للطلبة، أبرز أن المركز الجامعي في حاجة إلى إقامة جامعية وإيجاد حل لمشكل النقل الجامعي، مشيرا، في هذا الصدد، إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر تتفاعل مع هذه الحاجات وتأخذ كامل احتياطاتها بدعم من الشركاء والمتدخلين.

ووصف السيد حلي نتائج الامتحانات الجامعية التي حققها طلبة السنة الأولى بمركز الدراسات الاقتصادية بكلميم ب"الإيجابية" بالنظر لكونها الأفضل على الصعيد الوطني، حيث بلغت نسبة النجاح 42 في المائة، مؤكدا أن هذه النتائج تحققت بفضل الانخراط الإيجابي للطلبة ومواظبتهم على مواكبة الدروس، حيث لم يسجل أي يوم توقف للدراسة طيلة الموسم الجامعي الفارط.

وكان عدد السجلين بالمركز الجامعي للدراسات الاقتصادية بكلميم بلغ، خلال السنة الماضية، 1500 طالبة وطالب.

ويضم هذا الفضاء الجامعي، الذي افتتح أبوابه خلال الموسم الجامعي المنصرم، مدرجا بسعة 300 مقعد وست قاعات أربعة منها للدراسة تسع كل واحدة ل40 طالبا وطالبة.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة