فضاءات تاكنس

تاكنس

فضاء التواصل والإهداءات والتحايا

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
ابوعبدالله الليبي
مسجــل منــــذ: 2010-10-29
مجموع النقط: 2.4
إعلانات


التعريف بتاكنس

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بكم .....
..بلدة تاكنس :-
هي قرية في الجبل الأخضر في ليبيا. تقع إلى الشرق من بنغازي بحوالي 127 كم. تقع على الطريق الداخلي ما بين المرج، و لملودة. هناك طريق ثانوي إلى الشمال يربطها بالطريق الساحلي الليبي. هناك طريق غير مباشر يربطها بقرية الخروبة في الجنوب.
سكان هذه المنطقة فرع من قبيلة العبيد وهم عيت شعوه واخوتهم عيت بوزيد ، تقع على هضبة تتخلالها العديد من الجبال والوديان ، هذة البلدة تمتاز بمناخ معتدل ، ولها غبات كثيفه ، وهي منمطقة تعتمد على الرعي والزراعة .
اغلب النباتات الطبيعية الموجودة في هذة البلدة هي:(الشعرة وهو نوع من الغبات ،كذلك البطوم والشماري والزعتر والبربش والسخاب ............الخ)
اما بالنسبة للحيوانات، فهنالك الغنم والماعز والابقار والخيول الحمير ، والكلاب .
انواع الزراعة هي (الشعير والقمح هذة في المقدمه ، والخفور ...والفواكه مثل العنب والتفاح والخوخ وباقي اللوزيات...والزيتون ..
بعض الحرف التي تزاول من قبل ابناء البلدة:_ الحرف القديمة مثل قطع الاخشاب وصنع الفحم ،الرعي ،الزراعة ..وكذلك حرف جديدة مثل الميكانيكا، وغسيل السيارات، وبيع قطع غيار السياراة، واللات الحصاد والحرث ، وحرفة البناء وحفر الابار.... التجارة توجد العديد من حرف التجارة من تجارة الخضراواة والفواكة والحبوب وتجارة اللحوم والدواجن والاغنام (سوق السعي_بمعني سوق الاغنام) تجارة المواد الغذائية ،مواد البناء ، وجمعيات التموين ...ولها العديد من المقاهي والمطاعم والاسواق من محلات للملابس والحلي ...وكذلك الاماكن الترفهيه ونادي رياضي(نادي الكفاح) ونادي للفروسية .....هذة تاكنس ...بالمختصر البصيط...تحياتي

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة