فضاءات السهول

السهول

فضاء الجمعيات والعمل الجمعوي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
asami
مسجــل منــــذ: 2011-04-04
مجموع النقط: 68.52
إعلانات


هل تغير مفهوم الجمعيات (بالسهول)


السلام عليكم
لو كان الجهل رجلا لقتلته.... بدلا لما قاله سيدنا عمر , من الاسباب التي لا تسهم في انجاح العمل الجمعوي, الامية والجهل والتخلف , الكثير من الناس لا يعرفون ما معنى العمل الجمعوي واهدافه بمفهومه الحقيقي من نبل وسخاء في العطاء والتطوع, الذي هو بعيد كل البعد عن التحايل والأنانيةالسطوة والتكبر النفسي , وهناك مجموعات ولوبيات من السهول انخرطت في العمل الجمعوي لكن ليس في مصلحة الساكنة التي هي في حاجة ملحة من اجل تظافر جهود للتنمية القروية ودعم الاستثمارات الصغرى للصغار الفلاحين وعديم الدخل , وللاسف ,كوّنو جمعيات وإحداها للقنص والرماية وان كنت لا اعارض لكـــن(هل هذا ما ينقص ساكنة جماعة السهول...؟؟) وكما يقول المثل المغربي ( لعكر على لخنونة)....
- اصبح متداول اسم الجمعية سوى لاستخدامها مطية للوصول الى اهداف دنيئة لبعض الفئات في الانتخابات ويستغلون جهل وسداجة السكان للشراء الذمم ... وامام هذه المهزلة السخيفة , اليوم جماعة السهول تستغيث وبكل قواها لحمايتها من مَن افسدو اخلاق جماعتها وجمعياتها , هي في حاجة ماسة الى رجال شوهماء مخلصين من ابنائها الغيورين عليها وشرفاء وامناء للرفع للتطلعات الساكنة التي طالما عانت من الغبن والنهب والاستبداد لسنين طويلة , هي اليوم في حاجة من لهم غيرة وحس بالهوية ,لا لمن يستغل المناصب لتنفيذ مصالحه الشخصية .. هي في حاجة اليوم لمن لهم ارادة قوية للرفع بهذه البلدة التي اسمها السهول وما تعرفه من تراجع في البنية التحتية حتى اصبح من المخجل ان تقول اني سهلى؟؟؟
كفانا عبثا بمصالح أبناء قبيلتنا ,كفى من اشخاص يغلبهم كبتهم الجنسي لإرضاء نزواتهم الصبيانية الشاذة, في إحياء ليالي حمراء وسط غابات السهول تحت إسم( جمعية)....؟
تحياتي

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة