فضاءات جرزونة
إعلانات


حادث فظيع فوق الجسر المتحرك هلاك كهل تحت عجلات شاحنة ثقيلة والأهالي يحتجون

بنزرت: حادث فظيع فوق الجسر المتحرك هلاك كهل تحت عجلات شاحنة ثقيلة والأهالي يحتجون
مراد الدلاجيالشروق : 23 - 09 - 2012
حصل المكروه المنتظر صباح امس فوق الجسر المتحرك حيث لقي كهل مصرعه تحت عجلات شاحنة ثقيلة عبرت الجسر في غير الوقت المخصص لها .الحادثة شكلت حديث الجميع في الجهة ودفعت الاهالي الى القيام بوقفة احتجاجية حضارية.
«الشروق» كانت حاضرة على عين المكان حيث كانت الصورة فظيعة للغاية و كارثية بأتم معنى الكلمة لكل من عبر الجسر
مكان الحادث حيث انتشرت فوقه الدماء وبقايا من احشاء الفقيد التي مزقتها عجلات الشاحنة تغطيها الرمال التي كدسها المارة
... الاهالي تجمهروا على مستوى مدخلي الجسر للاحتجاج بطريقتهم الحضارية على تواصل خرق القانون من قبل سواق الشاحنات الثقيلة مما جعل الكارثة تتجدد بنفس المكان.
وفي حديث مع عدد من شهود العيان لاحظوا ان الحادثة كانت فظيعة للغاية وانها كارثية أتت على حياة كهل دهسا تحت عجلات شاحنة وهو في طريقه بصفة عادية على متن دراجة نارية . حيث في محاولة لأخذ الاولوية من قبل صاحب الشاحنة حصل الحادث حين اتت العجلة الاخيرة بالكامل على جسم الهالك ورأسه رحمه الله...
السيد عادل عباسي الذي كان حاضرا في مكان الحادث اوضح ل «الشروق» انه لابد من حل لمثل هذه المسائل في اقرب وقت ممكن امام تواصل سياسة الصمت الرهيب ملاحظا ان هول الحادثة اعاد الى ذهنه وبصورة درامية حادثة وفاة شقيقه قبل ثلاث سنوات بنفس الطريقة وفي نفس المكان مما جعلها حادثة متوقعة يوميا بل كلما عبرت شاحنة ثقيلة الجسر بسبب اصرار اصحاب الشاحنات الذين لا يطبق عليهم القانون القاضي مقابل التجاوزات التي غذتها بعض الممارسات منها «الرشوة على حد تعبيره».
اما التاجر «عبد السلام شقرون» من منطقة جرزونة فلاحظ ان المراجعات عليها ان تشمل اوقات رفع الجسر والاشكاليات المرورية التي زادت الطين بلة في تعطيل مصالح الاهالي اليومية...
فعاليات المجتمع المدني على الخط وقانون منع جولان الشاحنات الثقيلة يحتاج التفعيل
الحضور تنوع من حقوقيين ونشطاء من المجتمع المدني على غرار السيد قدور بن يشرط مما جعل الاحتجاج حضاريا وسلميا. ومن جانبه اوضح السيد «ياسين المشيرقي» ناشط بالمجتمع المدني بالمناسبة وهو من الاصوات التي طالبت بتفعيل قانون 2003 ان صورة الحادثة كانت فظيعة للغاية بعد دهس الكهل بالكامل تحت عجلات الشاحنة . وان المطلوب اليوم تفعيل بصورة جدية قانون منع عبور الشاحنات الثقيلة الجسر المتحرك مشيرا في الاثناء الى انه تقنيا لابد من عملية تفكير في الصيانة المتواصلة للجسر الذي فاقت سنه 31 عاما وانه على السلط تحمل مسؤوليتها بالكامل بما فيها ادارة ميناء بنزرت والادارة الجهوية للتجهيز و الالتزام الجدي بالقانون ...
الامن على الخط
مصدر امني رفيع طلب عدم ذكر اسمه لاحظ ان الخطوات القادمة ستكون تفعيلا فوريا لقرار منع عبور الشاحنات الثقيلة على متن الجسر المتحرك وذلك في انتظار عقد اجتماع عاجل في الموضوع مع السلط.
ويذكر ان عدا من الجمعيات عقدت مؤخرا اجتماعا تحسيسيا بمقر بلدية بنزرت اشرف عليه والي الجهة تقرر على اثره تفعيل قانون منع عبور الشاحنات في اوقات معينة انطلاقا من تاريخ العودة المدرسية لكن الحاصل ان خرق القانون تواصل والسؤال المطروح الى متى ستتواصل هذه الممارسات وكم من ضحية سيسقط بسبب خرق القانون؟

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة