فضاءات أبوظبي

أبوظبي

فضاء الإبداعات الأدبية والفنية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
الشيخة سميرة
مسجــل منــــذ: 2012-09-27
مجموع النقط: 3
إعلانات


الإمارات تعرض إبداعات فنانيها في الصالون العربي للفن المعاصر بالمغرب اقرأ المزيد : الإمارات تعرض إبداعات فنانيها في الصالون العربي للفن المعاصر بالمغرب - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=83527&y=2012#ixzz27iGDzfkM

تشارك دولة الإمارات في فعاليات الدورة الأولى للصالون العربي للفن المعاصر التي تقام في مدينة مراكش المغربية خلال الفترة من الثالث عشر وحتى السادس عشر من الشهر المقبل.
وأكد الفنان المغربي عبداللطيف الزين رئيس “الصالون العربي للفن المعاصر” في تصريح لوكالة أنباء الإمارات، خلال زيارته للمجلس الوطني للإعلام أن مشاركة دولة الإمارات في الصالون تؤكد دعمها لهذه التظاهرة الثقافية والفنية ومساهمتها في إنجاحها لما لها من بعد فني وجمالي ولما تتوخاه من أهداف ترمي لإشاعة الثقافة الفنية والبصرية والجمالية.
وأوضح أنه لمس اهتماما كبيرا بهذه التظاهرة الفنية العربية خلال لقائه كبار المسؤولين عن قطاع الثقافة والفنون التشكيلية في الدولة. وأشاد الزين بتعاون الجهات الثقافية والمؤسسات الفنية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودعمها للصالون الذي يقام للمرة الأولى على المستوى العربي تحت شعار “فننا حضارتنا”.
وأكد أهمية التطور في المسيرة الفنية التشكيلية في الدولة وما تشهده من نهضة فنية مهمة تجسد الاهتمام الكبير الذي يحظى به القطاع الثقافي والفني. وأضاف الزين أن العالم العربي يزخر بالإبداعات الفنية المتميزة وأن “الصالون العربي للفن المعاصر” سيكون فضاء للتعريف أكثر بهذه الإبداعات وبالفن العربي المعاصر بمختلف أصنافه فضلا عن تعزيز التقارب والتواصل بين مختلف الفاعلين في هذا المجال بالعالم العربي.
وعن أهداف هذه التظاهرة الفنية التي يلتئم فيها الفنانون التشكيليون والمبدعون في العالم العربي قال هي التعريف بالصناعة الفنية العربية وتعريف المتلقي عبر العالم بأعمال الفنانين العرب بمختلف تعبيراتهم الفنية وتقوية موقع الإبداع العربي في المجال الفني. وقال إن هناك موافقة خليجية وعربية على المشاركة في فعاليات الدورة الأولى للصالون العربي للفن المعاصر الذي يعد محطة هامة لاكتشاف ثراء الإبداعات التشكيلية العربية.
وأوضح أن هذه التظاهرة الفنية تعد فرصة سانحة للفنانين التشكيليين العرب للتعريف بأعمالهم الفنية وبحث كافة الإشكالات التي تعيق الرقي بالفن التشكيلي في الوطن العربي. واعتبر الزين أن لقاء مراكش سيكون بمثابة المرآة التي تعكس درجة تطور قطاع الفن التشكيلي في البلدان العربية ونقطة تلاقي المبدعين التشكيليين العرب لبحث كيفية الرقي بالفنون التشكيلية في البلاد العربية، وأضاف أن الفن التشكيلي في الوطن العربي رغم الصيت العالمي الذي بات يتبوأه في كبريات قاعات العروض الفنية إلا أن موقعه ومكانته في المشهد الفني العالمي لا يتلاءمان وأهمية الإرث الفني العربي وقيمة الأعمال المنجزة.. موضحا أن السبب وراء ذلك هو عدم تداول الإبداعات التشكيلية العربية التي يعود إنجازها إلى عشرات السنين
اقرأ المزيد : الإمارات تعرض إبداعات فنانيها في الصالون العربي للفن المعاصر بالمغرب - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=83527&y=2012#ixzz27iFQ2cEZ

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة