فضاءات السهول

السهول

فضاء التربية والتعليم

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
asami
مسجــل منــــذ: 2011-04-04
مجموع النقط: 68.52
إعلانات


هول التمدرس بجماعة السهول

هذه الصورة غينة عن التعريف من هول معانات الاطفال بجماعة السهول في سن التمدرس لذهاب الى حجرات التعليم فماهو ذنب هؤلاء الصغار من احقيتهم في التعليم ؟؟ أم ان ظروف مكان نشأتهم هي السبب ؟؟,ما الفرق بينهم وبين من يذهبو بالحافلة الى اقسام مكيفة فهم ليسو مسؤولين عن مكان و ظروف ولادتهم ؟ لهم احقية التعليم في ظروف جيدة ؟؟؟ والصورة تعبر عن المأسات والصورة مقتطفة من جريدة الصباح تحكي عن قصاوة ظروف التعليم بجماعة سوق اربعاء السهول .. بعدد3101 سنة 2010

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| السهلاوي | 03/09/12 |
القوارب كانت وسيلة من وسائل النقل بين ضفتين ، وكانت أيضا مصدر رزق لكثير من ركاب الأمواج بحثا عن الأسماك الطرية. لكن شاءت الأقدار ، خلال السنوات القليلة الماضية، أن يرتبط إسم هذه القوارب بالموت، إذ أنها أصبحت ملاذا لمن يبحث عن عوالم رزق أخرى تحت سماء أخرى غير سمائه .
وقوارب الموت هذه لا شبه لها بقارب تلاميذ قبيلة السهول، لا من حيث الكيف ولا من حيث الهدف . فقارب السهول قارب انتحار جماعي ، لأطفال في مقتبل العمر، يبحثون فقط عن محو الأمية، لا مرصد لهم يدافع عنهم ، ولا جمعية مواطنة تتكفل بهم، ولا جماعة مسؤولة توفر لهم وسيلة نقل لمدرستهم، ولا حتى أباء يجنبونهم ركوب الأخطار.
لمثل هذه الأمور نصوت على الممثلين بالجماعة ، لمثل هذه الأمور نؤدي الضرائب الجماعية، لمثل هذه الأمور نسعى إلى الجهوية.
فمسؤولية الجماعة رعاية هؤلاء الأطفال وحمايتهم والأخذ بيدهم لا عرقلة التحفيظ الجماعي بالعمل على التعرضات الكيدية والباطلة.


...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة