فضاءات الزوايدة

الزوايدة

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
أبو علي
مسجــل منــــذ: 2010-10-16
مجموع النقط: 170.8
إعلانات


حوار بين الحق والباطل

حوار بين الحق والباطل
تمشى الباطل يوما مع الحق فقال الباطل للحق
أنا أعلى منك رأسا**قال الحق وأنا أثبت منك قدما**قال
الباطل أنا أقوى منك**فقال الحق وأنا أبقى منك**قال الباطل أنا
معى الأقوياء والمترفون**فقال الحق قال الله تعالى(وكذلك جعلنافى كل
قرية أكابرمجرميها ليمكروافيهاوما يمكرون الابأنفسهم وما يشعرون)قال الباطل
أستطيع أن أقتلك الآن**فقال الحق ولكن أولادى ولكن أولادى سيقتلونك ولو بعد حين
منقول من كتاب هكذا علمتنى الحياة للأديب الراحل يوسف السباعى

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| عبدالرحمن الشاذلى*****ابو صهيب | 07/12/10 |
الحبيب الغالى الاستاذ محمود
شكرا على هذه الكلمات الغالية وهذا الشعور الطيب وذلك الرقى الفكرى فى تعبيرك المحبوب وجزاك الله خيرا

| أبو علي | الزوايدة | 06/12/10 |
جاء الحق وزهق الباطل
انها لحقيقة تشهد عليها حوادث التاريخ، بان الإنسان صاحب الحق منصور على القوى الباطلة أيا كانت ولكن هناك حقيقة اخرى تنبثق من الأولى ولا تقل عنها في الصدق والأهمية تلك هي ان ربنا سبحانه وتعالى أمهل الباطل مهلة ليبتلي أهله، ريثما ينهض أصحاب الحق بحقهم، وعندها تنتهي فرصة الباطل وتنقضي جولته وتبدأ دولة الحق من جديد. وبتعبير علمي ان نهاية الباطل هي الدمار والهلاك، وقد تكون هذه النهاية بسبب انقضاء فترة الباطل بشكل طبيعي، ولكن قد يكون السبب هو نهضة الحق وبشكل ارادي وحضاري. حيث يقول ربنا سبحانه وتعالى {وقل جاء الحق وزهق الباطل، ان الباطل كان زهوقا}. الاسراء/81
فالباطل بطبيعته زهوق، وانه سينتهي يوما ما، حيث له اجل معين، ولكن إذا جاء الحق فان الباطل سيزهق بسرعة اكبر: {ان الباطل كان زهوقا}. فالقسم الأول من الآية يؤكد على الاجل الذي وضعه الله سبحانه وتعالى للباطل، وذلك بصورة قدر مقدور من قبله (أي الله) وعلق ذلك بارادة أصحاب الحق. {وقل جاء الحق وزهق الباطل}. اما القسم الثاني من الآية {ان الباطل كان زهوقا} فانه يدل على ان للباطل اجلا محتوماً ينتهي عنده حتى ولو لم يقاومه الحق حيث يحمل الباري عز وجل أصحاب الحق مسؤولية القضاء على الباطل، ولكن يا ترى متى يستطيع أصحاب الحق ان ينهوا اجل الباطل؟ وفي الجواب على ذلك نقول: يمكن ذلك فقط في حالة ان يكون أصحاب الحق صادقين في نيتهم وعملهم من دون شائبة فاذا ما كانوا هم بدورهم يتمسكون بخليط من الحق والباطل، فسيذهب حقهم بباطلهم، ولن يكونوا عندها أصحاب الحق.
******************
شكراً أخي أبا صهيب على البدايات المبشرة بالخير.
*****بادئ بالحق*
*****ولك كل الحق*
**أن تكتب فيما يستحق*
*أكتب وإملأالصفحات والورق*
**أكتب أخي الكريم وإنطلق*
*فسماء موقعنا طيبة وتستحق*
أكتب لنا ولكل من بنا يلتحق****
**********
شكراً لك أخي الحبيب أبا صهيب
أخيك في الله ///أبو علي\\\




...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة