فضاءات الشغادره

الشغادره

فضاء الإبداعات الأدبية والفنية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـمديرية
حسن القطري
مسجــل منــــذ: 2012-06-14
مجموع النقط: 9
إعلانات


اليمن تخسر آحد فنانين الدراما اليمنيه


نعت وزارة الثقافة وكافة منتسبيها من ممثلين وفنانين وأدباء ومثقفين المغفور له بإذن الله تعالى الفنان التلفزيوني والمسرحي الكبير عبد الكريم الأشموري الذي وفاه الأجل يومنا هذا اثر مرض مفاجئ الم به مطلع شهر رمضان أثناء تصويره لحلقات من مسلسل "عيني عينك".
وعدد بيان النعي تلقت وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) نسخة منه مناقب وإسهامات الفقيد في أثراء الساحة الفنية اليمنية بالعديد من الأعمال الفنية من المسلسلات والمسرحيات الدرامية الهادفة منذ مطلع الثمانيات حتى يومنا هذا والذي كان مثالاً للالتزام والأخلاق والتفاني في أداء عمله.
وعبرت وزارة الثقافة عن أسفها لفقدانها واحد من أعلام الفن ورواد ومؤسسي الدراما في اليمن الفنان عبد الكريم الأشموري .. وقالت الوزارة : إن الفقيد إذا غادرنا جسداً ، إلا أن إبداعاته ستظل ماثلة في الذاكرة الفنية والثقافية اليمنية.
سائلة المولى جل في علاه أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان " إنا لله وإنا إليه راجعون".
هذا وسيتم الصلاة على الفقيد في جامع الصالح يوم غد بعد صلاة الجمعة وتشييعه إلى مقبرة خزيمة.
والفنان عبدالكريم الاشموري من مواليد 1968م متزوج واب لولدين وبنت حاصل على بكالوريوس إدارة أعمال، التحق بالمسرح عام 1984م حيث عمل مدير إنتاج بالمؤسسة العامة للسينما والمسرح، وكان رئيس للجنة الرقابة والتفتيش بنقابة الفنانين اليمنيين وكذا رئيس منتدى الفنانين اليمنيين لمساندة قضايا الطفولة ، له العديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية والتي كان من
أهمها مسلسل "ناشر وطشه" و "الثار" و"الوصية " و"كيني مينى " بأجزائه الثلاثة و"عيني عينك" ، بالإضافة إلى الفيلم الروائي " الرهان الخاسر" ومسلسل تلفزيوني"عبر العصور" والمسلسل التوعوي " حياتنا" ومسلسل "مننا فينا" ومشاركات فنية عربية في المسلسل اليمني السوري "سيف بن ذي يزن " والمسلسل اليمني السعودي " خطوات على الجبال" والعديد من الأعمال المسرحية.
كما كان الفنان عبدالكريم الاشموري كاتباً ومؤلفاً للعديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية ، شارك في مهرجان بغداد المسرحي عام 1988م ومهرجان القاهرة المسرح التجريبي عام 1990م ومهرجان السينما بالهند عام 2005م.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| حمود القارح | قفلة عذر | 11/08/12 |
(إنا لله وإنا إليه راجعون)
تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وألهم اهلهُ وذويه الصبر والسلوان.


...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة