فضاءات مرزق المدينة

مرزق المدينة

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
عبد المنعم النور
مسجــل منــــذ: 2011-12-06
مجموع النقط: 24.8
إعلانات


الماء


سوف تجدون في هذا الفضاء بين الحين والأخر بعض المعلومات من مثيل ما سأقدمه اليوم .
الماء ومدى أهميته للحياة ....
يكوّن الماء حوالي ثلثي سطح الارض ، وهذا ينطبق كذلك على جسم الانسان ، الذي خلقه الله من التراب فقال له كن فكان ، حيث يمثل الماء حوالي ثلثي وزن الانسان ، ويدخل الماء في تركيب جميع الخلايا ، وهو ضروري لحياتها و لبقائها ، و صدق الله العظيم حين قال : " و جعلنا من الماء كل شيء حي " سورة الأنبياء ، آية رقم ??
الاستعمالات العلاجية للماء ....
و الماء ضروري للعلاج كما هو ضروري للحياة ، و لذلك فهو يستعمل لعلاج كثير من الامراض و المشكلات الصحية ، و كانت هذه الاستعمالات معروفة منذ القدم ، و لا تزال حتى الآن ، مع بعض الزيادات و الاكتشافات الحديثة
• يستعمل الماء لعلاج الحمّى و يكون ذلك بوضع كمادات الماء البارد على جبهة و رأس المحموم ، او الاستحمام عند زيادة الحمى ، ويكون كذلك بزيادة شرب الماء لتعويض المفقود بسبب تبخر الماء عن طريق الجلد بسبب ارتفاع درجة الحرارة .
• يستعمل الماء لعلاج الجفاف الناتج عن فقد السوائل بسبب القيء او الاسهال ، و يكون ذلك عن طريق الفم في الحالات البسيطة ، او عن طريق الوريد في الحالات الشديدة ز
• يستعمل العلاج بالماء لتخفيف الآلام و إعادة التأهيل للمرضى المصابين بآلام شديدة و تيبس في المفاصل ، او بعد الاصابة بالجلطات العصبية ، و يكون ذلك في احواض شبيهة بأحواض السباحة مليئة بالماء الدافئ ، و تستعمل احيانا الذبذبات و الموجات المائية الموضعية للمساعدة على تخفيف الالم .
• يستعمل الماء لتنقية الجسم من الشوائب و السموم في الطب البديل ، و ذلك بالامتناع عن الطعام لفترة معينة من الزمن ، يتناول المريض بعدها مقداراً معيناً من الماء ، و تُعمل له حقن شرجية لغسل الامعاء و تنظيفها .
• يفيد الماء في تنقية البشرة و الحفاظ عليها و يكون ذلك بغسل الوجه مرات معدودة كل يوم ، وهذا مايقوم به المسلمون كل يوم أثناء الوضوء .
• يستعمل الماء لتخفيف الوزن ، و يكون ذلك بشرب الماء قبل الوجبة للأحساس بالامتلاء ، و الشرب عند الاحساس بالرغبة في تناول الطعام بين الوجبات او عند الرغبة بتناول المشروبات المحلاة او غير الطبيعية كالمنبهات او المشروبات الغازية .
• تستعمل حمامات الجلوس لعلاج الجروح في منطقة الحوض مثل البواسير و الناسور الشرجي و بعد العمليات الجراحية في منطقة الشرج و بعد الولادة .
• يستعمل الماء البارد لتخفيف أعراض الحساسية و ذلك يكون بغسل الوجه و العينين لحساسية العينين و الانف ، او الاستحمام بماء بارد لتخفيف الحساسية الجلدية و الشرى ...
الماء نعمة فحافظوا عليها..
يجب أن يكون معلوماً لمن لايعلم بأن منطقة مرزق تحظى بأكبر خزان جوفي للمياه العذبة في ليبيا وهذا الماء مخزون في طبقات الارض العميقة منذ العصور الجيولوجية الاولى... ومن خلال هذا الموضوع فأنني أدعوا كل مواطن مؤمن يحب العمل بما يرضي الله وغيور على وطنه ومقدراته الى أن يكون رشيد في أستخدامه لهذا الماء لاتسرف..لاتبذر .. لاتهدر الماء ...ففي حين نحن في مناطق مرزق ننعم بهذه النعمة التي أنعم بها الله علينا والحمد والشكر لله وحده عليها في نفس الوقت هناك من يفتقدها سواء في ليبيا أو في غيرها ...
الى اللقاء
المعلومات مستقاه من موقع الدكتور ضياء
tbeeb.net

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة