فضاءات عبس

عبس

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـمديرية
حسين الراجحي
مسجــل منــــذ: 2011-11-09
مجموع النقط: 1.6
إعلانات


اخبار اليوم

المبعوث الاممي يصل صنعاء لمتابعة جهود حل الازمةAFP
المبعوث الاممي يصل صنعاء لمتابعة جهود حل الازمة
وصل إلى العاصمة اليمنية صنعاء يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني جمال بن عمر، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن في زيارة يلتقي خلالها عددا من المسؤولين في الحكومة والمعارضة لبحث المستجدات والسبل لحل الأزمة الراهنة والاتفاق بشأن آلية تنفيذ المبادرة الخليجية.
وقال بن عمر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن زيارته تأتي لمتابعة الجهود السياسية الهادفة لحل وايجاد مخرج من الأزمة التي تعصف باليمن.
واضاف أن "هذه الزيارة تأتي في إطار متابعة جهود الأمم المتحدة من اجل التسوية السياسية، وأتمنى أن تكون فرصة لحل القضايا العالقة بين الأطراف السياسية في اليمن".
وقال مسؤولون ان المبعوث جمال بن عمر سيلتقي نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي فوضه صالح للتفاوض بشأن تفاصيل اتفاق تسليم السلطة مع تحالف لاحزاب المعارضة والتوقيع عليه. كما سيلتقي بن عمر مع قادة المعارضة في اطار الجهود المبذولة لتفعيل الاتفاق الذي توسطت فيه دول مجلس التعاون الخليجي الست في ابريل/نيسان لانهاء الاحتجاجات الشعبية المطالبة بتنحي صالح بعد 33 عاما قضاها في السلطة.
وتنص المبادرة الخليجية على تسليم صالح السلطة لنائبه عبد ربه منصور هادي وتشكيل حكومة واجراء انتخابات رئاسية. مع منح صالح حصانة من الملاحقة. الامر الذي يرفضه الشباب الذين يقودون الحركة الاحتجاجية في الشارع منذ مطلع العام.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة