فضاءات المشاشية

المشاشية

فضاء الحياة الرياضية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
عبدالله عبدالحكيم
مسجــل منــــذ: 2011-10-08
مجموع النقط: 0.8
إعلانات


رياضة عالمية

منتخب البرازيل لكرة القدم هو ممثل البرازيل في كرة القدم الرجالية الدولية، تحت رقابة الإتحاد البرازيلي لكرة القدم (CBF) وهو الهيئة الإدارية لكرة القدم في البرازيل. وهو عضو في الإتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) الإتحاد الدولي لكرة القدم وكذلك عضو اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (CONMEBOL) منذ 1916. البرازيل هو أكثر المنتخبات فوزاً بكأس العالم لكرة القدم بخمس بطولات. وأيضاً الأكثر فوزاًبكأس القارات بثلاث بطولات. على الصعيد القاري، فازت البرازيل بثمان بطولات كوبا أمريكا، وتعتبر ثالث المنتخبات من حيث عدد البطولات بعد أوروغوايوالأرجنتين.البرازيل أيضاً هي حاملة لقب بطول كأس القارات بعد فوزها بآخر نسختين في 2005 و2009. تحتل البرازيل حالياً المركز الخامس في تصنيق الفيفا. تعتبر البرازيل دائماً أحد أقوى الفرق كرة القدم في العام. وتعتبر أيضاً واحدة من أكثر الفرق التنافسية منذ عقد الستينات. البرازيل هو المنتخب الوحيد الذي لعب في جميع نهائيات كأس العالم.
البرازيل والأرجنتين وإسبانيا هي المنتخبات الوحيدة التي فاجت بكأس العالم خارج قاتها والبرازيل هو المنتخب الوحيد الذي فاز بكأس العالم في أربع قارات مختلة، مرة في أوروبا (السويد 1958) ومرة في أمريكا الجنوبية (بطولة كأس العالم لكرة القدم 1962|تشيلي 1962]]) ومتين في أمريكا الشمالية (المكسيك 1970والولايات المتحدة الأمريكية 1994 ومرة في آسيا (كوريا واليابان 2002). وهناك مزحة الشائعة حول كرة القدم تقول : "Os ingleses o inventaram, os brasileiros o aperfeiçoaram" (الإنجليز إخترعوها ، والبرازيليون أتقنوها).[1][2]
مدرب البرازيل الحالي هو مانو مينيزس، الذي عين ليحل محل دونغا بعد كأس العالم 2010. من المقرر أن تستضيف البرازيل كأس القارات 2013 وكأس العالم 2014 وبالتالي البرازيل تتأهل تلفائياً للبطولتين.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة