فضاءات كعيدنه

كعيدنه

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـمديرية
جبران محمد سهيل
مسجــل منــــذ: 2010-10-28
مجموع النقط: 2.6
إعلانات


الجيش يدخل مدينة زنجبار والقاعدة تتلقى هزيمة مروعة


الجيش يدخل مدينة زنجبار والقاعدة تتلقى هزيمة مروعة
السبت, 10-سبتمبر-2011
( الوطن ) - تمكن الجيش ضمن تشكيلة واسعة في أوسع هجوم له وبعد معارك ضارية من دخول مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين جنوبي اليمن والتي سيطر عليها مسلحو تنظيم القاعدة ، فيما تم فك الحصار عن قلعة الصمود اللواء 25 ميكا منذ سقوط المدينة نهاية مايو الماضي .
وهنأ الرئيس علي عبدالله صالح أبطال القوات المسلحة والأمن على ما حققوه من انتصار عظيم وإنهاء الحصار على اللواء 25 ميكا البطل الذي دام أكثر من 3 أشهر من قبل عناصر تنظيم القاعدة بمحافظة أبين والمدعومة من القوى الانقلابية، مشيدا بدور نائبه المشرف على العمليات والذي قال ان ما تلقته القاعدة والمتشددين هزيمة قاسية لم يشهدها التنظيم الإرهابي من قبل.
واكد نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي دك أوكار العناصر الإرهاب بمحافظة أبين بعد مواجهات ضارية مع قوات الجيش وقتل وجرح واسر عدد من مسلحي القاعدة والمتشددين ، مشيرا الى أن صمود اللواء 25 ميكا لفترة طويلة ومواجهته الظروف الصعبة كانت العامل الحاسم لتحقيق الإنتصار الساحق ضد التنظيم الارهابي .
وعبر هادي عن الشكر والعرفان لكل من وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن سالم علي قطن وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية قائد اللواء 31مدرع اللواء الركن مهدي مهدي مقولة ومدير العمليات الحربية العميد الركن ناصر عبدربه الطاهري وقائد اللواء39ميكا العميد محمد الجرباني وقائد اللواء 201ميكا اللواء محمود احمد سالم الصيحي وقائد اللواء 119مشاة العميد فيصل محمد رجب وقائد القوات الجوية والدفاع الجوي وقائد القوات البحرية والدفاع الساحلي وقادة فرق الوحدات الخاصة وفرق مكافحة الإرهاب وذلك على ما سطروه من بطولات فذة ضد عناصر الإرهاب من شراذم تنظيم القاعدة الإرهابي والنجاح الكامل في فك الحصار على اللواء 25ميكا الذي كان مرابطا في زنجبار والتقدير البالغ لما أبداه قادة وضباط وصف وجنود اللواء 25ميكا خلال تلك الفترة العصيبة والتي استمرت أكثر من ثلاثة أشهر وفي مقدمتهم قائد اللواء العميد الركن محمد عبدالله الصوملي من صمود و تضحيات و بطولات نادرة.
كما عبر نائب رئيس الجمهورية عن الشكر والتقدير لكل القيادات العسكرية المشاركة وقوات الدعم والقوى والوسائل المشاركة ولكل المواطنين الشرفاء والأوفياء الذين شاركوا أبناء القوات المسلحة في التصدي ومواجهة هذا التنظيم الإرهابي. مبتهلا إلى الله العلي القدير أن يترحم كافة الشهداء من ضباط وصف وأفراد القوات المسلحة والشهداء من المواطنين المشاركين من أبناء محافظة ابين.
وكان اللواء الخامس والعشرين حوصر في نهاية مايو بعدما استولى مقاتلو التنظيم على مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين وعدد من المناطق بالمحافظة حيث قويت شوكتهم اثر أشهر من الاضطرابات في اليمن.
وقال مسؤول عسكري انه جرى تسليم مؤن للواء والتحم مع الالوية والقوات التي دخلت المدينة من عدت جهات ، فيما رصد فرار اعداد من مقاتلي تنظيم القاعدة ومن يطلقون على انفسهم "انصار الشريعة " من زنجبار الى جعار وهي مدينة اخرى استولوا عليها في محافظة ابين الجنوبية.
وقال اللواء محمد الصوملي قائد اللواء الذي تم فك الحصار عنه اليوم ان الجيش يلاحق جيوبا محدودة للمتشددين وان المعركة الحقيقية هي تطهير مدينة جعار.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة