فضاءات بحطيط

بحطيط

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
حسن البدوي
مسجــل منــــذ: 2011-03-03
مجموع النقط: 27.2
إعلانات


بطل شرقاوي

رافع علم مصر على سفارة إسرائيل: رسالتي لتل ابيب ''ارحلوا'' شارك
حرق العلم الإسرائيلي بعد إنزله من على السفارة
8/21/2011 12:13:00 PM
كتب - أحمد الدسوقي :
في خطوة جريئة نجح شاب مصري في تسلق العمارة التي توجد بها السفارة الاسرائيلية بالجيزة وقام بانزال العلم الاسرائيلي إحراقه ورفع العلم المصري بدلا منه، وهو الأمر الذي استقبله الالاف المتظاهرين المنددين بالجريمة الاسرائيلية في سيناء بفرحة غامرة مؤكدين ان تلك اللقطة التاريخية تشبه إلى حد كبير منظر رفع العلم المصري في سيناء عام 1973.
أحمد الشحات 23 سنة من مركز فاقوس الشرقية كتب اسمه بحروف من ذهب في تاريخ مصر بعد ان نجح بمهارة فائقة في تسلق العمارة من أعلي كوبري الجامعة ثم التنقل عبر الشرفات بين العمارة التي توجد بها السفارة والعمارة المجاورة حاملا علم مصر فوق كتفيه وتسلق من السلم الخلفي للعمارة حتي وصل الي العمارة التي توجد بها السفارة وقام بانزال العلم الاسرائيلي واستبداله بالعلم المصري مرددا .. الله اكبر .. الله أكبر .. تسقط اسرائيل فردت عليه حناجر الاف من المتظاهرين .. الله اكبر .. ارفع رأسك فوق انت مصري.
وبنفس المهارة التي تسلق بها عاد البطل الشاب ليهبط الي الارض وسط فرحة لا مثيل لها ليحتفل المتظاهرون احتفالا ضخما حيث انطلق الالعاب النارية لتضي سماء القاهرة مبتهجة بهذا الحدث التاريخي ثم حملوه علي الاعناق وطافوا به ارجاء المكان مرددين ارفع راسك فوق انت مصري .. تسقط تسقط اسرائيل .. الشعب يريد رحيل السفير .. مطلب واحد للجماهير .. غلق سفارة وطرد سفير ..
من جانبه اكد احمد الشحات في تصريحات للجزيرة مباشر مصر انه حضر الي القاهرة للمشاركة في التظاهرة امام السفارة الاسرائيلية تنديدا بالجريمة الاسرائيلية الخسيسة التي حدثت في سيناء بعد ان شاهد الجنود المصريون يقتلون باستمرار علي الحدود المصرية لذا حرص علي المشاركة وتحقيق حلم الملايين من المصريين والعرب مؤكدا ان الثورة المصرية اعادت من جديد الكرامة المصرية التي أضاعها النظام السابق لذا قرر ان ايصعد اعلي العقار وان يقوم بانزال العلم الاسرائيلي كي يرسل رسالة الي تل ابيب مفادها انكم عدونا الوحيد ووجودكم في القاهرة غير مقبول ولن نقبل بوجود سفيركم بعد الان ليدنس ارضنا .. اخواتي يقتلون يوميا ويضيع حقهم هدرا وقد كنتم جزءا لا يتجزأ من النظام السابق لذا اردنا ان نقطع كل ما يتعلق بمصر قبل 25 يناير.
وعن كيفية صعوده اعلي العقار اكد الشحات انه من خلال متابعته لاجراءات الحراسة حول العمارة نجح في معرفة مواعيد تبديلات اطقم الحراسة حيث نجح في المرور ومغافلة الحراس اثناء التبديل وقام بالدخول عبر المنطقة الخلفية بجواركوبري الجامعة ومنها قام بالصعود ولم يشعر به احد حتي شاهده المتظاهرون في الطابق الرابع وقتها طالبه المجندون بالنزول الا انه لم يستجب لمطالبهم وواصل الصعود وشاهد احد الضباط في الطابق الثامن فاشارة اليه بعلامة النصر فابتسم له الضابط وواصل الصعود حتي وصل الي مكان العلم وقام بشده حتي تمزق ثم قام باستبداله بالعلم المصري وعاد ادراجه من جديد حيث قام بحرق العلم الاسرائيلي وسط المتظاهرين.
وحول ما اذا خشي علي حياته من ان يلقي حتفه اكد الشحات انه لم يخاف لحظة واحدة واذا لقي حتفه في تلك الحال سينال الشهادة مشيرا الي ان سعادته لا توصف بانه حقق حلم الملايين الذين تمنوا رفع هذا العلم الذي دنس تراب مصر الطاهر ونجح في ان يرسل رسالة واضجة الي اسرائيل وان يقذف في قلوب الصاينة الرعب .
ووجه البطل الشرقاوي رسالة الي الشعب المصري قائلا " ان شاء الله اللي جاي افضل وربنا يحمي مصر".
وقد استمرت احتفالات المتظاهرين حتي ساعات مبكرة من صباح اليوم حيث قاموا بتناول طعام الافطار وسط فرحة عامرة واداء صلاة الفجر والدعاء في القنوط للشهداء والنصر لمصر وقام المتظاهرون بابتكار وسائل عدة من خلال احضار اعلام مصر وسط مجموعة من البالوننات وقاموا بربطها واطلقوها في اتجاه العلم الاسرائيلي.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة