فضاءات برهوم

برهوم

فضاء الجمعيات والعمل الجمعوي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
احمد الجلفاوي
مسجــل منــــذ: 2011-08-09
مجموع النقط: 4
إعلانات


الجمعويات

يعدالنشاط الجمعوي التطوعي أحد معايير النضج لدى المجتمعات وهو أيضا مقياس لمدى مشاركة المواطن في تطوير محيطه وبلده في كل المجالات، الثقافي، التكويني، الصحي، التربوي، التضامني، الرياضي،...
ولعل بلدية برهوم من المدن الواعدة والعريقة بتجربتها في المجال الجمعوي من خلال جمعياتها ونواديها في كل المجالات. بداية بالكشافة الاسلامية الجزائرية بأفواجها الثلاثة ذات الدور التربوي والتكويني إضافة إلى الجانب الترفيهي والرياضي، فالكشافة في برهوم أحد أعصاب العمل الجمعوي بتواجدها المستمر طوال السنة وتغطيتهالكل التظاهرات الوطنية والدينية فهي في تواجد منسجم طبيعيا مع المجتمع الشبابي البرهومي.
جمعية الارشاد والاصلاح: وهي جمعية إجتماعية خيرية تضامنية عرفت تطورا كبيرا من خلال نوعية نشاطاتها (دروس محو الأمية، دار للحضانة، حملات لتختين الاطفال، دورات رياضية، إحياء المناسبات ...) وتتميز أيضا بالتواجد المستمر إلى جانب المواطن.
رابطة الإحسان للتكافل الاجتماعي والثقافي: كما يدل إسمها فهي جمعية متخصصة في العمل التضاني والخيري، فرابطة الاحسان تقوم بمرافقة و مساعدة العائلات المعوزة في البلدية إضافة إلى الأمهات الأرامل والأطفال الأيتام خاصة في المناسبات مثل الدخول المدرسي والإجتماعي والأعيادالدينية وخلال شهر رمضان الكريم.
جمعية الإطارات: مولود جديد مقارنة بالجمعيات الأخرى لكن هذا لم يمنعها من حجز مكان متقدم من خلال النشاطات المتميزة والنوعية التي تعرضها. يعود التأسيس لمجموعة من طلبة وخريجي الجامعات، للذكر بلدية برهوم تزخر بعدد كبير من هذه الشريحة التي تعد مستقبل بلدنا الواعد إذا أحسن استغلالها وتوجيهها.
الجمعية الرياضية لبلدية برهوم: تقوم هذه الجمعية بتسيير الفريق البلدي لكرة القدم الذي يعلب في القسم الجهوي الأول لرابطة باتنة. نظرا للامكانيات المحدودة يعتبر الفريق في مستوى مقبول مقارنة بفرق أخرى وهو يعد من الفرق الواعدة لو استغلت مهارات شبانهاعلى أحسن وجه.
هذا باختصار تقديم لأهم الجمعيات الفاعلةفي النسيج الجمعوي البرهومي، يبقى الباب مفتوحا لكل من يريد التعليق أو الإضافة وأطلب خاصة من مسؤولي كل الجمعيات بإرسال مقال تعريفي مفصل لجمعياتهم من أجل تعميم الإفادة.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة