فضاءات كفر عياد كريم

كفر عياد كريم

فضاء التواصل والإهداءات والتحايا

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
أحمدعياد
مسجــل منــــذ: 2010-12-02
مجموع النقط: 5.2
إعلانات


هلا هلا رجب شهر الله المحرم

كل عام وأنتم بخير معهد الفلك: الجمعة 3 يونيو غرة شهر رجب فلكيا
القاهرة - أ ش أ
أعلن الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن الحسابات الفلكية التي اجراها علماء المعهد، اكدت أن غرة شهر رجب للعام الهجرى الحالى 1432 ستوافق الثالث من شهر يونيو القادم حسابيا، وأن هذا الشهر سيكون 29 يوما.
وقال عودة - فى تصريح له الثلاثاء - إنه سيتزامن مع ميلاد شهر رجب حدوث كسوف جزئى للشمس الاربعاء الاول من شهر يونيو، ولن تتمكن مصر من رؤيته بالرغم من امكانية رؤيته فى بعض الدول العربية وكذلك فى شرق اسيا وشمال امريكا الشمالية وايسلاندا.
واضاف أن ميلاد هلال شهر رجب سيكون فى الساعة التاسعة و3 دقائق مساء بالتوقيت العالمى الاربعاء الاول من شهر يونيو وهو يوم الرؤية، مشيرا إلى انه سيلاحظ فى مدينة القاهرة وجميع العواصم والمدن العربية والاسلامية أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس ذلك اليوم.
وتابع أن القمر سيغرب قبل غروب الشمس يوم الرؤية فى مكة المكرمة بـ 15 دقيقة، وفى القاهرة بـ 12 دقيقة، وفى باقى محافظات مصر لمدد تتراوح بين 11 - و14 دقيقة، اما فى العواصم والمدن العربية والاسلامية فيغرب القمر قبل غروب الشمس بمدد تتراوح بين 6 و28 دقيقة، وبذلك يكون الخميس 2 يونيو القادم هو المتمم لشهر جماد الاخرة، وتكون غرة شهر رجب فلكيا يوم الجمعة 3 يونيو.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة